Monday 30 April 2012

{الفكر القومي العربي} Fwd: الحزب الوطنى المهموم




الحزب الوطنى الموهوم !


لم يزل كثير ممن يكرهون الحركات الاسلامية أيا ما كانت ومهما كانت كراهية التحريم التى تجعل كل ما يصدر عنها إثم وفسوق ومؤامرة وصفقة وانتهازية ! أضف الى ذلك أن نجاحاتهم فى كل منازلة انتخابية وسط عوام الناس أو خواصهم تمنحهم كثير من الثقة التى ترفع ضفط هؤلاء وتحفزهم على مزيد من الإهانة والتلفيق لأفراد هذه الحركات وقياداتها وأولئك الكارهين من اتجاهات شتى وفى مواقع عدة ولهم منابر إعلامية خاصة تروج لهم  وعلى كل حال فلقد ذكرت فى المقال السابق الرد على شبهة تكويش الإخوان على كل المناصب فى البلد وبالأرقام حيث لا يوجد من ينتمى للإخوان فى أى منصب بدأ من الوزير ورؤساء مجالس الإدارات ورؤساء البنوك والمحافظين ورؤساء مجالس المدن ورؤساء مجالس القرى والعمد وشيوخ الخفر ومجلس أمناء الإذاعة والتلفزيون والمجلس القومى لحقوق الانسان والقومى للمرأة وسفرائنا فى الداخل والخارج فأين التكويش ؟! والتهمة التى يلوكها هؤلاء الكارهين الأن هى أن حزب الحرية والعدالة تحول الى حزب وطنى جديد وقد حرصوا على تركيز هذا المعنى فى نفوس الناس باعتباره حقيقة فى معرض حديثهم الدائم عن الحزب وهنا دعونا نعرض كيف نقارن بين حزب بائد منحل بحكم فساده وحزب حديث عهد لم يمر عليه عام وقد حظى بثقة الشعب المصرى فى انتخابات برلمانية شهد العالم بنزاهتها ، كيف نقارن بين نواب أغلبهم ملوثين فى فساد جاءوا بالتزوير وقد ارتضوا ذلك ودافعوا عنه وبين نواب الحرية والعدالة الذين أجهدوا من يتربص بهم لإثبات فسادهم وخاب مجهودهم ! كيف نقارن بين حزب حاز الأغلبية بالتزوير ولم يمنح أى حزب أو مستقلين منصبا من 78 فى لجان المجلس رغم حصول الإخوان على 20% من مقاعد المجلس ويوم نجح أكرم الشاعر فى وكالة لجنة الصحة فى العام الأول وقف احمد عز على باب اللجنة فى العام الثانى كى يتأكد من إسقاطه! بينما شاركت كل الأحزاب إلا من أبى فى تولى مناصب ال 19 لجنة بالمجلس !، كما لا يمكن تصور أن الحشد الذى كان يحشده الحزب الوطنى لنوابه الغائبين الدائمين عند بعض المواقف يحدث من الحرية والعدالة المتواجدين بانتظام كما لايمكن مقارنة العقول الفارغة وعدم القدرة على تقديم استجواب أو وسائل رقابية إلا بموافقة الحزب يحدث مع نواب الحرية والعدالة الذين يتحركون بحرية فى استعمال طافة الوسائل لمسائلة أى حكومة ! كما لايلحظ دور رئيس الهيئة البرلمانية فى توجيه القطيع كما كان يفعل كمال الشاذلى الله يرحمه واحمد عز من بعده بل قد تجد اختلاف الأراء بين أعضاء الحرية والعدالة وهو ما يؤكد أن هناك فارق لا يراه أعمى البصيرة المتحامل بشكل دائم! الحزب الوطنى لم يسمح لمشروع قانون يقدمه النواب من أن يرى النور بل دائما يمرر ما تقدمه الحكومة واليوم أكثر من نصف القوانين والتعديلات المقدمة من نواب الأحزاب  المشاركة فى البرلمان دون أى إقصاء! حتى التصويت الذى كان يدار بزرار فى يد زعيمهم لم نره بين نواب الحرية والعدالة بل أخر قانون للقضاء العسكرى كان التصويت فيه 89 ل 58 وهو غير مسبوق كما أن كم إنجاز الأعمال لمصلحة الشعب المصرى فى مائة يوم لم تحدث فى عشر سنوات ! ومساءلة وزير الداخلية أمام المجلس لم تحدث من قبل والتصويت على بيان الحكومة يتم بنداء الأسماء لم يحدث من قبل فأى وجه للشبه يدعى هؤلاء وأخيرا لقد عاش نواب الحزب الوطنى فى ظل حماية أمنية وإعلامية بينما يهاجم الإخوان ونوابهم حتى الآن ويشترك نواب الوطنى السابقين بفضائياتهم فى الحرب المعلنة فكيف يتساوى الظالم مع الضحية ألا ساء مايدعون

دكتور محمد جمال حشمت

أستاذ جامعى ونائب بالبرلمان

28 ابريل 2012


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

{الفكر القومي العربي} بيان صادر عن الأطر العمالية التقدمية بمناسبة الأول من أيار.. عيد العمال العالمي.

بيان صادر بمناسبة عيد العمال العالمي 2012

عاش الأول من أيار

فرص عمل للعاطلين عن العمل وتأمين دخل شهري يوفر حياة كريمة...

عمال فلسطين يساندون الأسرى في سجون الاحتلال في إضرابهم العادل عن الطعام

يا جماهير عمالنا البواسل :

يحتفل عمال العالم وشعوبه المضطهدة في الاول من ايار بعيدهم عيد العمال العالمي الذي جسدته الارادة والقوة والصمود العمالي واصبح رمزاً لنضال العمال في مختلف اماكن تواجدهم ومن مختلف مواقع عملهم وتعدد مهنهم واشكال انتاجهم .

جسد هذا التاريخ ( ايار 1886 ) تضحيات العمال وجسد الفعل والتضامن الثوري من اجل الحرية والتقدم الاجتماعي ومن اجل الحقوق المشروعة في يوم عمل من 8 ساعات واسس جديدة في حياة العمال , في الاول من ايار يجدد العمال استعدادهم لاستمرار كفاحهم من اجل حرية ومستقبل شعوبهم وبلدانهم , من اجل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والحقوق المدنية ومن اجل الحرية والعدالة الاجتماعية من اجل الانتصار والشموخ والقوة والارادة والبناء والحياة .

تحتفل الطبقة العاملة الفلسطينية في ظروف تشتد يومياً صعوبتها بازدياد مضطرد بنسبة البطالة ووصولها معدلات مرتفعة وتتسع حالة الفقر, ويزداد غلاء الاسعار، وينخفض مستوي المعيشة ,وتزيد الاعباء الاقتصادية حيث لا تستطيع الاسرة الفلسطينية توفير الحد الأدنى من الحياة بكرامة انسانية , في ظل عجز وفشل الحكومات الفلسطينية من ايجاد حل لمشكلات البطالة والفقر التي يعيشها المجتمع الفلسطيني , لقد اكدت التجربة غياب المسؤولية واستمرار حالة العجز الدائم عن الخروج من هذه الحالة .

عمالنا البواسل :

يأتي عيد العمال هذه العام وازمة الكهرباء والوقود منتشرة في قطاع غزة اضافة لغياب الحريات العامة والنقابية واستغلال ارباب العمل للعمال وغياب قانون العمل والضمان الاجتماعي والحد الأدنى للأجور , وحال النقابات والقائمون عليها يزداد ضعفا حيث باتوا يتنازعون الشرعية من بعضهم البعض مستقبلين عيد العمال بمزيد من الفرقة والشرذمة بدلا من الوحدة والتلاحم.

يأتي ايار محملاً بمطالب عمالية مازال العمال ينتظرون تحقيقها او حتي السماع بتحقيقها " صندوق الضمان الاجتماعي , صندوق الحماية الاجتماعية ضد البطالة والشيخوخة والعجز الصحي , صندوق التكافل الاجتماعي , تطبيق قانون العمل بتوفير بيئة صحية و مهنية للعاملين في القطاع الخاص, وبغياب شروط الصحة والسلامة المهنية, وقانون النقابات العمالية, او توفير فرص عمل تحميهم وعائلاتهم من الضياع بدلا من الجري وراء سراب وأوهام الوعود المتكررة .. صمود ضد الحصار للفقراء والعاطلين عن العمل ...صمود سنوات الانتظار علي فتات الحكومات الفلسطينية المتعاقبة .. والمطالبة برفع معدل الأجور للعاملين في القطاع العام بما يتلاءم ومعدلات التضخم الاقتصادي والتآكل في الرواتب وتجاهل حقوق ابناء القطاع , وعدم استيعاب الخريجين وغياب تنظيم سوق العمل .

في الاول من ايار ما زال القلق والحيرة والاعباء تتزايد والحريات غائبة والانقسام مستمر والاحتلال مازال يتمدد بالاستيطان  والقدس تهدد والمصالحة تراوح مكانها , وما زال العمال يعانون .. والحصار والعدوان الصهيوني مستمر ..

 

عمالنا .. ابناء شعبنا .. اننا في الأطر العمالية التقدمية وبهذه المناسبة نؤكد علي مطالبنا ومطالب عمالنا وشعبنا .. علي :

1-  الإسراع بانجاز  المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام السياسي وفقاً لاتفاقي القاهرة والدوحة وكل ما تم الاتفاق عليه وطنيا بما يخفف من معاناة شعبنا وعمالنا وفقرائنا.

2-  الوقوف الي جانب اسرانا البواسل في مواجهة الاحتلال , وفي مطالبهم العادلة بتحريم الاعتقال الإداري والعزل وفي اعتبار اسري الثورة اسري حرب وفقاً لاتفاقية جنيف الرابعة .

3-  ضمان الحق بالتنظيم النقابي كحق مشروع للعمال كفله دستورنا ومواثيق العمل العربية والدولية.

4-  الإسراع في تنفيذ سريان قانون التقاعد العام ليشمل القطاع الخاص ,وتطويره بما يضمن حماية العاطلين عن العمل .

5-  نطالب بتأمين مقومات الحياة الكريمة لشعبنا ,وتوفير الكهرباء والوقود وسائر الخدمات الاجتماعية وعلي السلطات الحاكمة أن تتحمل مسئوليتها .

6-  نطالب السلطة في غزة ورام الله بوضع حلول لمشكلتي البطالة والفقر واعتبارها مهمة وطنية ملحة.

7-  نطالب السلطة بالعمل علي جلب استثمارات منتجة وفتح سوق العمل وكذلك البحث عن سوق لعمل الخريجين والعمال المهرة وفتح برامج التأهيل والتدريب للعمال.

8-  نطالب الأونروا بتحمل مسؤوليتها تجاه ابناء شعبنا وبزيادة برامج التشغيل وبدعم المشاريع الصغيرة وباستيعاب الخريجين .

9-      ندعو النقابات والاتحادات العمالية العربية والدولية إلى دعم ومساندة قضيتنا العادلة والعمل على مقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني باعتبارها نظام عنصري على غرار نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا والذي هزمته إرادة وتوحد الشعوب الحرة .

10- ندعو الحركة النقابية العمالية إلى تعزيز الديمقراطية بالنقابات والمؤسسات النقابية , والى تعزيز الوحدة الحقيقية بما يكفل تعزيز قدرتها على مواجهة الظروف والتحديات.

 

كل التحية والمجد لعمالنا في عيدهم

كل التحية لأسرانا لصمودهم في وجه الجلاد

كل التحية للذين شيدوا الحاضر وصنعوا المستقبل لنا

معاً وسوياً من اجل تحقيق امال شعبنا بالحرية والاستقلال

عاش الأول من أيار .. عاشت نضالات الطبقة العاملة

 

كتلة الوحدة العمالية                الكتلة العمالية التقدمية

تجمع المبادرة العمالية               كتلة التضامن العمالية

جبهة العمل النقابي التقدمية

قطاع غزة/ فلسطين

30/4/2012


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

{الفكر القومي العربي} ويسألونك عن الكرامة .. لماذا يهان (المصرى) خارج وطنه ؟!بقلم د . رفعت سيد أحمد



ويسألونك عن الكرامة ..

لماذا يهان (المصرى) خارج وطنه ؟!

بقلم د . رفعت سيد أحمد

بعد ثورة 25 يناير 2011 ، بدأ المصريون يشعرون بأن أثمن ما يدافعون عنه فى الزمن الجديد ، هو (كرامتهم) ، تلك القيمة التى كان يدوس عليها النظام السابق ، بلا رحمة ؛ وكانت آلة إعلامه المزور ، يطلى الإهانة ، بطلاء كاذب من العزة ، لكنه لا يخفى زيفه عن كل ذى بصيرة ، ولم يكن شعور المصريين – بعد الثورة - بأهمية (الكرامة) ، قاصراً على شئون الوطن الداخلية ، بل تعداه إلى كرامة المصريين فى الخارج ، وأضحى شعور المصرى بكرامته ، شديد الوضوح والقوة ، ربما لأن هذه الثورة أعطت للمصرى ثقة ، فى الذات وتقديراً لها ، ثقة كانت منتقصة ومهانة على عهد الرئيس المخلوع ، الذى لم يكن يشغله كرامة (المصرى) فى الداخل أو الخارج ، بل كان عامل انتقاص من هذه الكرامة بتواطؤ واضح مع حكومات نفطية ، وأجنبية تفننت عبر أنظمة الاستعباد الحديثة مثل نظام (الكفيل) فى إهانة المصرى وإذلاله وهو يسعى فى رزقه ، ويبنى حضارة وعمران تلك البلاد بعقله وسواعده وإخلاصه ،(نموذج ماقام ولايزال يقوم به المصريون فى مملكة ال سعود) لقد كان المصرى فى عهد مبارك ، وبإجماع تقارير منظمات حقوق الإنسان المصرية والعالمية ، مهاناً فى بلاده وخارجها ، فما بالها لازالت قائمة بعد أن رحل رأس النظام ؟! .

* لقد كان متوقعاً أن تقضى ثورة يناير على ظاهرة إهانة المصريين فى الخارج ؛ ولكن ما جرى كان على النقيض من ذلك ، لقد استمرت ممارسات بعض الحكومات العربية ضد العمالة المصرية ، وتعمدها توجيه الإهانة لها بشكل دورى وكأن الأمر انتقاماً من أبناء مصر لأنهم ثاروا على الكنز الاستراتيجى لتلك الدول (وبخاصة السعودية ) – وليس فقط إسرائيل - (ونقصد به نظام الرئيس المخلوع) أو كأنها محاولة لحيلولة دون وصول رياح الثورة وربيعها إلى شواطىء تلك البلاد القاحلة ، والفقيرة إلى الديمقراطية فى ظل أنظمة حكم وراثية تهيمن على الثروة والسلطة منذ عشرات السنين ،(تأمل حال مشيخيات الخليج  التى يحكمها أسر فاسدة  وتابعة لواشنطن وتل ابيب منذ ثلاثينيات القرن الماضى) إن ما تناقلته وسائل الإعلام وشاهدته أروقة السياسة خلال الأيام الماضية من أزمات سياسية وحقوقية متصلة اتصالاً وثيقاً بملف إهانة كرامة المصريين خارج بلادهم بعد ثورة يناير يحتاج إلى وضع بعض النقاط على الحروف علها تفيد :

أولاً : إن محاولة بعض الحكومات العربية إثارة أزمات سياسية ،مثل قطع العلاقات السياسية أو الاقتصادية أو الحملات الإعلامية الظالمة مثلما فعلت مؤخرا السعودية بعد اعتقالهم وتعذيبهم لاحمد الجيزاوى ثم  تلفيق  مكشوف لتهمة  ظالمة له هى حيازة 50 كيلو مخدرات وهى تهمة   قصد بها  تشويهه وضمان حبسه عدة سنوات  فى دولة بلا قانون  يحكمها كما نعلم جميعا، ان  ملف اهانة كرامة المصريين فى بلادهم  ملف متخم و ثابت بالأدلة والبراهين الدامغة حتى لو أنكره أتباعهم من سماسرة السياسة والاعلام  فى بلادنا ، ان ماتم هو محاولة استباقية فى تقديرنا لطمس حقيقة المهانة التى يتعرض لها آلاف المصريين فى تلك البلاد((اقصد ممالك الخليج المجتلة بلا استسناء)) ، وهى بلاد أغلبها بلا نظام قانونى أو قضائى محترم ، وبالتالى تلفيق الاتهامات أمر وارد جداً فلا نقابة للمحامين هناك ولا أجهزة نيابة مستقلة ولا فقه دستورى أو تشريعى حقيقى ، وهذه بالمناسبة معلومات تعرفها جيداً منظمات حقوق الإنسان والنشطاء الحقوقيين فى كافة أنحاء العالم ، لذلك فإن ما يقال عن إهانة كرامة المصريين فى تلك البلاد ، يمثل حقائق مؤكدة لاتحتاج الى اثبات فهى ثابتة  فى شهادات موثقة فى المنظمتين المصرية والعربية لحقوق الانسان، رغم القصف الإعلامى،ورغم تواطؤ الساسة المؤلفة قلوبهم بفعل سطوة البترودولار على إرادتهم الوطنية .

ثانياً : إلا أننا لا ينبغى أن ندين فقط حكومات أو مسئولى تلك البلاد التى تعتدى على كرامة المصريين فى الخارج والتى يجرى حكامها بعد الإهانة ليثيروا أزمة سياسية(كما حدث من ال سعود وسفيرهم المتغطرس  فى القاهرة) مصداقاً للمثل الشعبى المصرى البليغ (ضربنى وبكى وسبقنى واشتكى) ينبغى بنفس القوة أن ندين وزارة الخارجية المصرية هنا فى القاهرة وسفراءها فى تلك البلاد الذين تقع على عاتقهم المسئولية الأولى فى الحفاظ على كرامة وحقوق المصريين فتقاعسوا ، بل وتحولوا إلى أداة مساعدة فى إهانة المصريين من خلال تجاهل صرخاتهم وآلامهم من أنظمة العمل الجائرة فى تلك البلاد القاحلة فى عدلها وديمقراطيتها أو من التصديق المستمر على رواية ما تقوله حكومات تلك الدول عن أن (المصرى المسكين) أو العامل أو الزائر لتلك البلاد هو السبب دائماً فى كل المشاكل؛ دون أن يتحققوا بأنفسهم ودون أن يترفعوا عن (الهدايا) التى يتلقونها من مسئولى تلك البلاد مكافأة لهم على المشاركة فى (وليمة) إهانة المصريين الذين يمثل الدفاع عنهم مسئوليتهم المباشرة .

* إن المصرى بعد ثورة يناير 2011 اختلف عنها قبلها ، وفى مقدمة قضايا الاختلاف ، قضية الكرامة أو الإحساس بالعزة ؛ وعلى حكومات وسفراء تلك البلاد التى تعتدى على هذه الكرامة ؛ وعلى وزارة خارجيتنا الكسولة والنائمة فى العسل أن تدرك ذلك ، وإذا لم يفعلوا جميعاً ، فلا يلومن أحد إلا نفسه عندما يضجر الناس ويثورون ، قائلين مع الشعر الجميل :

لا تسقنى ماء الحياة بذلة

بل فأسقنى بالعز كأس الحنظل

* فهل من مستمع فى بلاد النفط ووزارة الخارجية ؟! .

E – mail : yafafr@hotmail.com

 




--
مع تحياتى - سيد أمين
شاعر وصحفى عربى مصرى
هاتف محمول
01225499663
01000427235

طالع مدونة "سيد أمين"
http://albaaselaraby.blogspot.com/

منسق عام "الحملة الوطنية لتوثيق جرائم مبارك"
http://www.facebook.com/group.php?gid=177305179592

انضم الى  مجموعة "عرباوى" المناضلة وشارك الالف المناضلين صنع مستقبل عالمنا العربى

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

{الفكر القومي العربي} دعوة للتغطية الاعلامية غدا الثلاثاء

 للاستفسار:

محمد امين

جوال: 0599868956


دعوة خاصة

 

تتشرف لجان المعلمين الديمقراطيين، بدعوة كافة وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية الى تغطية الاعتصام الجماهيري الذي يعكف لجان المعلمين الديمقراطيين تنظيمه يوم الثلاثاء الموافق (1/5/2012)، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً، بجانب قاعة رشاد الشوا الثقافي- قرب المرور بمدينة غزة، لكافة المعلمين المتعاقدين بنظام السلف للأعوام 2006-2007-2008 والمعلمين المقطوعة رواتبهم، للمطالبة بتثبيتهم واعطائهم حقوقهم.

 

حضوركم نصرة لقضايا معلمينا

 

لجان المعلمين الديمقراطيين

قطاع غزة/ فلسطين

 

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

{الفكر القومي العربي} خلف: الاسناد الجماهيري لقضية الأسرى يتسع ليتحول الى حركة شعبية

خلال كلمة له باسم "الديمقراطية" في خيمة الاعتصام بغزة

خلف: الاسناد الجماهيري لقضية الأسرى يتسع ليتحول الى حركة شعبية

 

أكد محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ان الالتفاف الجماهيري والشعبي لاسناد قضية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي بدأ يتسع ويأخذ مداه ليتحول الى حركة شعبية عارمة تمثل الركيزة الأولى في كافة القضايا الوطنية لشعبنا، وخاصة ان الاسرى اتخذوا قرارهم بأيديهم للدفاع عن حقوقهم وانجازاتهم.

جاء ذلك خلال مشاركته في كلمة للجبهة الديمقراطية، اليوم الاثنين، في المسيرة الجماهيرية لذوي الأسرى في يومهم الاسبوعي، التي انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر الدولي الى خيمة الاعتصام في ميدان الجندي المجهول بمدينة غزة، بمشاركة عدد من القوى والفصائل الفلسطينية وجماهير واسعة من أبناء شعبنا.

وشدد القيادي في الجبهة الديمقراطية على أن قضية الأسرى هي أحدى القضايا المصيرية التي تحدد مستقبل الحركة الأسيرة وانتزاع حقوقها وانجازاتها التي سلبت منها اثر اقرار قانون شاليط. مضيفاً: لذا كان من الواجب امام شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية ومؤسساته، الوقوف الى جانب الأسرى في معركتهم الوطنية دفاعاً عن كرامتهم وحقوقهم.

ونوه خلف الى ان الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق الأسرى بممارسة كافة أشكال التعذيب والاعتقال الاداري والابعاد والاهمال الطبي ومنع الزيارات لذوي قطاع غزة، لذا يستدعي محاسبتها لانتهاكها كافة أشكال حقوق الانسان في الاراضي الفلسطينية وخصوصا بحق الأسرى.

هذا ودعا محمود خلف، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية الى الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف ممارساته التصعيدية بحق الأسرى، المخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

قطاع غزة/ فلسطين

30/4/2012


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

{الفكر القومي العربي} ظلم المجهول إكسلانس نيوتن لحمدين صباحي


http://elw3yalarabi.org
مجلة الوعي العربي
أضغط علي عنوان المقال


· ويسألونك عن الكرامة .. لماذا يهان (المصرى) خارج وطنه ؟
· القاهرة : مسيرات العدالة الاجتماعية لعمال مصر تنطلق في عيد العمال
· ظلم المجهول إكسلانس نيوتن لحمدين صباحي
عبد الحليم قنديل يكتب : ..... جمعة وعباس
· واذا اتتك مذمتي من ناقصٍ..
الشعب يريد استعادة شركاته.. وأحكام القضاء وحدها لا تكفى.. والعبرة بالتنفيذ
· عبدالحليم قنديل يكتب : ....... خطاب مفتوح للمشير و جنرالاته
· القدس لا تحتاج لفتاوى بل للإعمار والتحرير
· تخريب الصناعة الوطنية أهم انجازات الفلول
· كرامة مصر فى القمامة
الإسلام السياسي وحاجة قادته ورموزه إلى وقفة مع النفس بقلم: محمد عبد الحكم دياب
· «طز» المصريّة تلاحق ملك السعوديّة
· مالك مصطفى: للثورة أبناء لم تعرفوهم
· د. هدى عبد الناصر تكتب : .. الدستور الجديد‏..‏ أي نظام سياسي يريده الشعب؟
· غاز مصر وعودة الروح ...........بقلم: عبدالغفار شكر
· عن‮ مستقبل الصراع العربي الصهيوني و ( ‬الغاز الطبيعي‮)
· لماذا محاكمة الدعاة وترك العصاة يا إمارات ؟
اتفاق وشيك بين الحريري وصباحي والبسطويسي على (مرشح واحد يمثل الثورة)
ماهي شرعية أنتخابات الرئاسة المصرية التي تمول أجنبيا ؟!
· سيمفونية الميرازي وصباحي ولجنة الخبراء
· منعا للتراجع عن وقف تصدير الغاز ........... بقلم : د . صفوت قابل
· ماذا نريد في الدستور الجديد؟
· سوريا ..........معارضة ثورية وديمقراطية لكنها تزدري المواطن
· ثورة 25 يناير من الاعجاز حتى الشيطنة لمحمدعبد الحكم دياب تحليل الثورة ونقد اعدائها
· إبراهيم يسرى .. سلامٌ عليك
القاهرة :.. نص مذكرة الدفاع في قضية الإعتداء على السفارة الصهيونية والسعودية
· القدس بين مطرقة التهويد وسندان التواطؤ العربي!!
معركة ( هجليج ) والمراجعات الضرورية لمستقبل السودان
أسرائيل تهدد: 8 مليارات دولار عقوبة إلغاء تصدير الغاز المصري طبقا للشروط
· أرض سورية وهويتها ليست للبيع
· قصة صعود وسقوط حكم العسكر الفراعنة‏(2)
· قبل أن تغتال سيناء
· مصر تدخل النفق المظلم
صفعة علي وجه البرلمان : احمد شفيق يعود الي سباق انتخابات الرئاسة في مصر
تغيير المنهاج التعليمي خطوة في طريق (دولنة) غزة
· انقذوا أحمد الجيزاوى ورفاقه
ابن الامريكية ........ والدراويش
· من يمينٍ ويسار.. إلى إسلامي وليبرالي!
بلاغ يتهم سوزان مبارك بالعمل لصالح اسرائيل والترويج للماسونية
متظاهرون حاولوا اقتحام سفارة السعودية بالقاهرة وهددوا بجلد سفيرها
انهيار البورصة الإسرائيلية بعد إلغاء اتفاقية الغاز مع مصر
· السعوديون قطاع الطرق يأسرون أحمد الجيزاوى ........... د.يحيى القزاز
هل يصلح الإخوان المسلمون لحكم مصر؟ (2)
نشطاء ينظمون وقفة أمام السفارة السعودية الثلاثاء احتجاجا على أعتقال الجيزاوي
عبد الحليم قنديل يكتب : ....... كنس الركام أولا

هل يصلح الإخوان المسلمون لحكم مصر؟ الحلقة الأولى
· الناصريون السوريون وامتحان التاريخ
· سليمان الحكيم يكتب : ....عبدالناصر.. المفترى عليه
الفكر القومى والسقوط فى فخ المقارنة البرجماتية
مصر تستحق مفتيا افضل

أخطاء عمر سليمان .. و أكاذيب الأخوان التاريخية ! و احزاب تنشق عن الجماعة
إلغاء الأزهر واعتماد الجماعة كمرجعية إسلامية رسمية
· احمد بن بله والرحيل المر
قصة صعود وسقوط حكم العسكر الفراعنة
· أمريكي يغتصب ابنه ملك عربي!
· د. عزمي بشارة يلعب بالموقف السياسي‏
· موسى يعيد إنتاج الجمهورية الثانية التي لفظتها الثورة!- محمد عبد الحكم دياب
مليونية احياء الثورة تظهر الانقسامات بين تياراتهاوالأخوان يتعرضون للرشق بالأحذية
كتاب توثيقي يسجل أسماء الشهداء والمتهمين في ثورة 25 يناير
مليونيات حماية الثورة تنطلق فى ميادين القاهرة والإسكندرية والسويس

· د.جمال شقرة يكشف : أسرار تنظيم الأخوان و تاريخهم مع الثورات
د.جمال شقرة يكشف لغز ظهور الإسلامبولي وماوراء اتهام رقية لمبارك

ما بين استشهاد أبو جهاد ومجزرة مخيم جنين !

مسيرة ثوار السويس الي التحرير سيرا علي الأقدام
نداء: لاتقربوا انتخابات الرئاسة - د.يحيى القزاز
د‏.‏ عاصم الدسوقي : مصر تعيش ( حالة ثورة وليس الثورة ) منذ خلع مبارك

المصريون يمضون بثورتهم خطوة اخرى إلى الامام
· عربٌ بلا عروبة!
· بالصور وثائق إستبعاد أبو إسماعيل
عمر سليمان يعترف بمفاتحته المشير في عمله بالخارج.والشاطر يخترع تاريخا نضاليا !!
صباحي: شعب مصر يرفض التعصب ولن يسمح بهيمنة أي جماعة أو حزب على الأمور
عضو بلجنة الفتوى: زيارة المفتي للقدس خيانة عظمى و تطبيع مع إسرائيل
مصر: الرئاسة بين ثلاثة
القصة الحقيقية لانضمام خيرت الشاطر لمنظمة الشباب الاشتراكي أيام عبدالناصر
القوى الثوريـة تعلن خريطة مسيـرات ومظاهرات جمعة «تقرير المصير»
تطفل عربى على معركة الرئاسة فى مصر: حتى لا يلتهم ورثة النظام الثورة
مصر والدولار السياسي
· التلغراف: مصر بحاجة لانقاذ مالي ضخم لتفادي الافلاس
كتاب: التاريخ المصري سلسلة متصلة من الثورات ضد ظلم الحكام
دراسة : ..التاريخ الأسود لـ عمر سليمان
( فرسان فلسطين الثلاثة )..ما أكثرهم!
خدعوك فقالوا: عائدون إلى الثكنات
الغدر و العزل السياسي‏..‏ بين الشخصنة والمبدأ العام - بقلم: د.عاصم الدسوقى
· حقيقة تعاون أمريكا و بريطانيا مع الإخوان ضد جمال عبد الناصر
· كتاب -لعبة الشيطان- الاسلام السياسي والولايات المتحدة الاميركية
· المشير ودستور البريستو والخروج الغانم
· تأجيل الدستور بدلا من تفتيت المجتمع .....د . صفوت قابل
القدس عروس عروبتكم ........بقلم: د . نادر فرجانى
· أحمـد بـن بلـه يغـادر بهـدوء صخـب سنـوات النضـال (موضوع مصور )
توجه سعودي الى اسرائيل - صحف عبرية
عبدالحليم قنديل يكتب : دقت ساعة الانقلاب العسكرى
الفصل الأخير لإنهاء احتلال العراق
عبد الحليم قنديل يكتب : ..الشريعة بالدماء
· ماالهدف من مليونية الجمعة 20 ابريل؟ - د.يحيى القزاز
قائمة مصرية تضم مسؤولين سابقين أفسدوا الحياة السياسية

الثورات العربية وصعود الإسلام السياسي ومستقبل الصراع العربي الإسرائيلي
· مصر ـ السعودية: علاقة العرش بالثورة
· تسويق أوهام فلسطينية
· الدستور الجديد‏ والإصرارعلي مكتسباتناالاجتماعية التاريخية‏ بقلم د.هدى عبد الناصر
· مليونيات أبريل 2012 .. هل تصحح مسار 25 يناير 2011 ؟ - دكتور محمد رؤوف حامد
· احمد بن بيلا ..رمز للطهارة
· صندوق عمر سليمان الاسود
· مصر تذبح بسكين عمر سليمان وتستباح بأموال ( الشاطر ) ! - محمد عبد الحكم دياب
· د.جلال أمين يكتب : ..... خواطر حول المشهد السياسى الراهن
· رحل بن بله... رفيق جمال عبد الناصر
· لهذه الأسباب .. عمر سليمان يساوى انتخابات مزورة
· نظام مبارك يخوض الانتخابات
· ماذا يعني الحكم لصالح حازم صلاح أبو اسماعيل، وماذا نقرأ في عودة الإخوان للميدان؟
· أحمد بن بيلا في حواره الأخير :‏ أدعو مصر أن تحاور مصر ‏.و.‏عبدالناصر رمز الكرامة
· الزيارة المحرمة
· الثمر العَّجر: مطبَّات الثوره والانتخابات المصريه!!
· خففوا الوطء
· سيد قطب:قراءه منهجيه لأفكاره
· رسالة إلى الصديق«هيثم مناع: .....وماذا بعد أن انكشف المستور؟:
· صحف عبرية : عمر سليمان جيد لاسرائيل
· أحمـد بـن بلــه: يسكن التاريخ الذي صنعه..
· اختلال الخليج العربي: عن الهجرة والاستيطان والمستقبل الغامض
· روسيا البوتينيّة تفرض نظام تعدّد الأقطاب
· صعود وسقوط دولة كهنة طيبة
· لاوقت لتصفية الحسابات فالخطرأعظم ممانتخيل - د.يحيى القزاز
· من ُمخرج مسرحية المرشحين للرئاسة ؟ - د . صفوت قابل

الجزائر تعلن الحداد لمدة 8 أيام على وفاة الرئيس أحمد بن بلة
القوى السياسية تهاجم عمر سليمان بعد تهديده بامتلاكه صندوق أسود !

حكم التيار الإسلامي...... بقلم : عبد الحليم قنديل
الشعب يريد إسقاط الفلول:..مليونية..«الثورة لم تمت» لم تمت في20 أبريل
الشعب من سيحمي ثورته ........ بقلم: د‏.‏ محمد السعيد إدريس
اين (إسرائيل) عند المرشحين للرئاسة ؟! .....بقلم د . رفعت سيد أحمد
· نائب إخواني يغازل الكيان الصهيوني.. ويؤكد: لن نجري استفتاء على «كامب ديفيد»
ذكرى عروس الجنوب الشهيدة - سناء المحيدلى
لكي لا ننسي 64 عاما علي مذبحة دير ياسين
ثورة لمنع ترشيح المجرم سليمان ولإلغاء المادة 28-بقلم : مجدي أحمد حسين
الحقيقة.. أكرم خلق ثوري.......... بقلم : هيثم مناع

أثنان و أربعون عاماً على «بحر البقر» انتهى الدرس ولمّينا الكراريس
تفاوض فلسطيني بالرسائل

الاخوان فى البيت الابيض؟
· كتاب جديد حول تطورات خطاب الإخوان ويفضح الكثير من أسرار العلاقة الملتبسة بالنظام
قنبلة دخول الشاطر سباق الرئاسة وانفجارها في وجه الجميع!
· سليمان رجل الموساد يترشح للرئاسة
لماذا عاد عمر سليمان للمنافسة على منصب الرئيس ؟

· فضائح عمر سليمان تكشفها ويكيليكس
· مؤشرات مقلقة على مسار الربيع العربي
· الرجل الغامض .... تساؤلات ساذجة
ولا عزاء للسيدات
· التقرير الممنوع : ثروة الاخوان ومصادر تمويلهم
· أيها الإخوان .. إياكم وسلوك الصهاينة
تطور المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية - خالد الخولى
خالد يوسف وحمدى قنديل ومدحت العدل بصحبة صباحى امام لجنة الانتخابات الرئاسية
· البسطويسى : التطبيع مع اسرائيل..خط أحمر فى برنامجى الانتخابى
هل من أهداف الثورة المصرية إقامة ديموقراطية السمع والطاعة؟

· في الاستبداد المشرقي
· الحرمان من مباشرة الحقوق السياسية ترشيح الشاطر ونور باطل قانونا
من ( بزنس عز إلى بزنس) الرئيس!
· أنا العاشق.. لأوطاني
الثوره المضاده وإعادة تأهيل أنظمة الحكم العربيه!!
· النظام القادم والمنتظر منه .. بقلم : السيد شبل
في ذكرى رحيل الدكتور عصمت سيف الدولة مفكر عربي ضد الظلم والاستبداد
الصفقة:البرلمان يتغاضى عن مناقشة 100 استجواب لتفادى سحب الثقة وإغضاب (العسكرى)
اوهام عربية بين الغرب والبريكس - بقلم : فيصل جلول
فهمي هويدي يكتب عن الأخوان : وقعوا فى الفخ !

نظام الكفيل البغيض في دول الخليج
مصادر : أبوإسماعيل أمه أمريكية 100 % وسيعلن إنسحابه لصالح الشاطر
بيان حزب الاتحاد الاشتراكي العربي الديمقراطي عن الأوضاع في سوريا
فوز غالاواي الانتخابي:( الانتصار الأعظم في حياتي)
بيــــــــان الأحزاب والقوى الناصرية المشاركة في ندوة عروبة وامن الخليج
قبلة الحياة من الإخوان للفلول
المشروع العربى والسهام الموجهة إليه .. بقلم : السيد شبل

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تواجه فشلا فى إيجاد مقر لسفارتها بمصر

الأسئلة الغائبة بعد اختياره ماذا بعد أن يصبح(الشاطر)رئيساً؟!بقلم د.رفعت سيد أحمد
عبد الحليم قنديل يكتب : .... إذا كنت قوميا عربيا

· البيان الختامي لأجتماع هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا
· رسالة غزة إلى أهل الثورة
· قادة تونس الجدد ومواقفهم من الكيان الصهيوني
· أحذية الأمريكان ...... بقلم : محمد سيف الدولة
القاهرة : سياسيون يحذرون من تأثيرات المال بالدعاية للانتخابات الرئاسي
بيان من المهندس/ يحيى حسين عبد الهادى
مغزى ترشيح الإخوان خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية - د.يحيى القزاز

صحيفة المجد وجدت لتبقى ولسوف تبقى - بقلم : أحمد مظهر سعدو
ديمقراطية من ؟‏!‏ ......... بقلم: د. هدى عبد الناصر
د‏.‏ محمد السعيد إدريس يكتب : أسئلة كثيرة وإجابات مريرة
· قاطعوا المشهد العبثى التآمرى حتى تتجدد الثورة
· مأزق الديمقراطية..فى ظل الفكر السلفى ......... د.جلال أمين
· جاء وقت إنقاذ الثورة .......... بقلم : سكينة فؤاد
مصر: صراع إرادات و'فتنة ديمقراطية' وانتخابات رئاسية - محمد عبد الحكم دياب
ناصرية جمال عبد الناصر ....... بقلم :عبد الحليم قنديل

الغارديان و موقع ويكيليكس:مبارك حرم مصر من امتلاك سلاح نووي بـ المجان
فلسطين:يوم الارض ودوامة إستباحة الديار الفلسطينيه !!
مخاوف المسيحيين من ربيع الثورة الذى تحول إلى شتاء قارص يتدثر بفقه البداوة

في الذكرى الثانية عشرة لرحيل الدكتور جمال الأتاسي قراءة في حال الوطن والأمة
من يوم الأرض.. إلى يوم الوطن
واشَعْبَاه ... ذئب العسكر، وأقرع الإخوان، وحمل الثورة.
· الأنظمة الخليجية.. ايضا ديكتاتورية
·
 


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.