Tuesday 31 December 2013

{الفكر القومي العربي} Vote YES

Dear friends and colleagues:

I first read in early December an authenticated copy of the draft constitution  signed on every page by the chairman of the 50 Committee Mr. Amro Mousa. Since then, I have been following closely the debate about it in the blogo-sphere.

And today, on the last day of December 2013, I reread very slowly and deliberately every article of the 64 page document.

I want to urge every one of you to vote, and your vote to be Y E S.

Not only do I feel impressed by the substance and the articulation of the draft document, but also by the process by which the 50 members of the Committee, as well as the members of the 10 Committee before it were chosen. That process followed by Interim President Adly Mansour has demonstrated such objectivity that is rare in today's politicians and statesmen anywhere in the world.

I am certain that each one of us would have preferred this article or that to be written this way or that. But we must remember that, thanks to the January 25 Revolution Egyptian society has been so politicized and virtually everyone now has an opinion with varying degrees of certitude about almost every subject.

For us who live in America it is unavoidable that one would compare this draft with the US constitution. While of course we should aspire for the Egyptian constitution to live up to the same standards in basic human rights, freedoms, equality, justice and other values, comparing every detail of the two documents would be like measuring centimeters with an inch ruler.     

From social, cultural and geopolitical point of view the two societies exhibit fundamental differences in some aspects. And in my opinion the draft Egyptian constitution measures as superior. Let me give just a couple of examples.

About four decades ago the feminist movement in America was at its peak. The two houses of congress passed the Equal Rights Amendment. To become a part of the US constitution it needed ratification by at least 30 States. And the process needed to be completed within ten years. That Equal Rights Amendment failed to get ratified by thirty States within the deadline!

Article #11 of the Egyptian draft enshrines gender equality and equal rights for women in Egyptian society!!

Some of us say, we must have civilian control over the military NOW! Military budget must be public now. No commercial enterprises to be allowed for the military.

Who of us knows the budget for the NSA? And whose cell phone of us is monitored? Thanks to Edward Snowden, it seems all of us!

We all know that there are certain commercial activities which are owned, controlled or run by the military in Egypt. One major example is the Safi water bottling operation. We know that bottled drinking water in Egypt is totally foreign controlled now. From Schweppes, Nestle, Pepsi, Coca Cola, etc. In the event of any military operation in the Sinai, the Western Desert or the Sudanese border, do we want the drinking water faucet for our soldiers to be controlled by a Swiss, an American or an Italian hand?

Looking at the document as a whole, I feel overwhelming gratitude, admiration and recognition for those who devoted generously of their time and talent to produce this document under all odds and tensions from many quarters. This being said we recognize of course that a constitution is a dynamic living organism to grow and develop along with society. And indeed the document itself includes the terms and procedures of adding amendments as the need may become under a controlled and judicious process.

Long live Egypt under True Democracy, Sustainable Development and Social Justice


Mahmoud Elshazly  


{الفكر القومي العربي} Re: 'DEGEHE الموقف من مشروع دستور 2013

begin:vcard
fn:Ezzat Helal
n:Helal;Ezzat
email;internet:eahelal@gmail.com
tel;cell:01148748785
url:http://www.helalsoftware.net
version:2.1
end:vcard

البند 7- طبيعة الاستفتاء علي الدستور غير انتخابات الرئاسة . ففي انتخابات شفيق – مرسي كان يمكن أن تحجب صوتك عن كليهما لكن في الاستفتاء ب "نعم" أو "لا" كل شيء عدا "نعم" يحسب لصالح "لا" لان الاستفتاء يقتضي نسبة معينة من التصويت كي يمر المشروع . لذا فكل مشاريع المقاطعة و أبطال الصوت هي مشاريع "لا" متخفية سواء عن قصد أو دون . حتي أن الإخوان أنفسهم اعلنوا انهم سيقاطعون الاستفتاء – و لا شك عندي أنهم سيتراجعون عن ذلك لصالح "لا" الصريحة.

كانت نتيجة الإستفتاء على دستور 2012 المعروف بدستور الإخوان

إجمالي الكتلة التصويتية = 51,919,067
مجموع الأصوات = 17,058,317 - نسبة المصوتين = 32.9%
المصوتين بنعم = 10,693,911 - نسبة نعم لمجموع المصوتين = 62.7%
الموصوتين بلا = 6,061,101 - نسبة لا من مجموع المصوتين = 35.5%
الأصوات الجائزة = 16,755,012 - نسبة الأصوات الجائزة بالنسبة لمجموع الأصوات = 98.2%
نسبة نعم للأصوات الجائزة = 63.8%
نسبة لا للأصوات الجائزة = 36.2%

وهذه النتيجة تخالف البند 7 فهل إختلفت طريقة حساب الأصوات في الدستور الجديد وما هي المادة التى تنص على ذلك في الدستور أو أي قانون. في اعتقادي لا يوجد تغيير في طريقة حساب نتيجة التصويت.

البند 13  – رغم بقاء المادة الثانية التي تشكل أساسا لدولة شبه دينية و هي المادة الموروثة من دستور 71 المعدل و كذلك المادة التي تخص احتكام أصحاب الشرائع السماوية و التي تكرس للطائفية الدينية-. و كلتاهم ثغرة أوسع كثيرا في بناء ديمقراطي مدني من ثغرة المحاكمات العسكري-. فأن مشروع الدستور لغي المادة 219 في دستور 2012 التي كانت تعني أن الدولة دولة دينية مكتملة.

الديباجة جزء من الدستور وقد أضافت تفسيرا للمادة الثانية تعيدها للمادة 210 في دستور 2012

عزت هلال

On 31-Dec-13 8:16 AM, Mounir Megahed wrote:


موقع الحوار المتمدن

http://www.ahewar.org/debat/s.asp?aid=389865

الموقف من مشروع دستور 2013

حسن خليل

الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد – القديم 2013 يثير العديد من القضايا علي مستويات متعددة. ولبناء موقف ثوري وجاد يجب تفكيك هذه القضايا ضمن مستوياتها

1-       الحقيقة الأساسية في الحياة السياسية في مصر هي أن هناك صراعا ضاريا بين كتلتين من كتل الرأسمالية المصرية وداعميهم الأجانب . الكتلة الأولي والكبرى هي كتلة الجيش – البيروقراطية – رجال الأعمال والثانية هي الإخوان وحلفائهم ولا شك أن كلتا الكتلتين علي عداء جذري مع الثورة.

2-       أن مجمل القوي السياسية الأخري هي ضئيلة بجانب الكتلتين وكلما كانت أحدهما أقرب لكتلة منهم كلما كان لها وزن ما

3-       أن قوي الثورة – وهي البرجوازية الصغيرة – مشتته وغير منظمة وقوي الشعب المنتج والفقير تكاد أن لا تكون موجوده في هذه المعادلة . أما قوي اليسار فهي هامشية.

4-       أن الدستور هو أنعكاس لموازين القوي الواقعية علي الأرض وربما حمل هذه أو تلك من المواد العظيمة المعني ولكن التي لا مستقبل لها في التطبيق العملي . ما لم تنهض قوي صاحبة مصلحه تفعلها

5-       أن من وضع الدستور هو تحالف الرأسمالية الكبيرة الحاكمة باستثناء الإخوان مع ممثلين عن القوي الديمقراطية . وأن كان شبح الثورة كان يحوم في المكان فوضعت مواد جيدة تتعلق بالحريات والعدالة الاجتماعية بشكل عام

6-       أن لجنة الخمسين ما كان لها أن تنعقد لولا دبابات الجيش خارج البوابة تحمي المقر من أرهاب الإخوان.و هذا يجعل للجيش كلمة حاسمة في اللجنة دون أدني شك.

7-       طبيعة الاستفتاء علي الدستور غير انتخابات الرئاسة . ففي انتخابات شفيق – مرسي كان يمكن أن تحجب صوتك عن كليهما لكن في الاستفتاء ب "نعم" أو "لا" كل شيء عدا "نعم" يحسب لصالح "لا" لان الاستفتاء يقتضي نسبة معينة من التصويت كي يمر المشروع . لذا فكل مشاريع المقاطعة وأبطال الصوت هي مشاريع "لا" متخفية سواء عن قصد أو دون . حتي أن الإخوان أنفسهم اعلنوا انهم سيقاطعون الاستفتاء – ولا شك عندي أنهم سيتراجعون عن ذلك لصالح "لا" الصريحة.

8-       التصويت "بنعم" يصب في صالح الطبقة الحاكمة الآن (المؤسسة العسكرية – البيروقراطية – رجال الأعمال ) التصويت ب "لا" يصب في صالح الإخوان . وكذلك المقاطعة والأبطال . هذه هي حقيقة الصورة التي ربما يجملها البعض ببعض العبارات وهذا هو سبب الارتباك الكبير حول الموقف من الاستفتاء. فأنت في النهاية مضطر لأن تنحاز لأحدى الكتلتين مهما غلفت هذا بكلمات ثورية.

9-       نظرية "الثورة لا تختار بين أعدائها" لا تصلح هنا كما أوضحت سابقا فكل صوت بنعم يذهب لكتلة وكل صوت ب "لا" أو عدم التصويت يذهب للأخري

10-  أن هذه هي معضلة الثورة التي رافقتها منذ يناير 2011 غياب البديل الثالث الثوري في أشد صورها حدة.

11-  مشروع الدستور من زاوية الحريات العامة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية وصلاحيات رئيس الجمهورية هو بالتأكيد أفضل من دستور 2012 ولحد ما دستور 71 أيضا .و هناك إضافات مهمة في الصحة والتعليم والبحث العلمي وحقوق الأقليات ومنع التمييز وتجريم التعذيب. رغم ملاحظات كثيرة علي النصوص هنا وهناك لكن أجمالا هذا هو الوضع

12-  نقطة الاشتعال حول قضية المحاكمات العسكرية للمدنيين حدث بها تحسن عن دستور 2012 من زاوية حذف صلاحية الرئيس في تحويل قضايا للمحاكم العسكرية وتحديد أفضل للجرائم التي تستوجب محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية . ويظل وجود المادة ثغرة في بناء ديمقراطي مدني حقيقي

13-  رغم بقاء المادة الثانية التي تشكل أساسا لدولة شبه دينية وهي المادة الموروثة من دستور 71 المعدل وكذلك المادة التي تخص احتكام أصحاب الشرائع السماوية والتي تكرس للطائفية الدينية-. وكلتاهم ثغرة أوسع كثيرا في بناء ديمقراطي مدني من ثغرة المحاكمات العسكري-. فأن مشروع الدستور لغي المادة 219 في دستور 2012 التي كانت تعني أن الدولة دولة دينية مكتملة.

14-  المادة الانتقالية المتعلقة ب تحصين منصب وزير الدفاع هي الأخري نقطة مشتعلة لكن عمليا الجميع يعترفون بشعبية السيسي الكبيرة . فربما ساهمت هذه المادة في تقليل دوافعه للترشح وأن ترشح – وغالبا سيفوز كما يتوقع الكثيرين – تصبح المادة مجرد ذائدة بلا معني.

15-  القضية التي لا يناقشها الكثيرين هي ما بعد أقرار المشروع أو عدم أقراره. أقرار المشروع سيؤدي لتقليص نفوذ الجيش حينما سيكون هناك رئيس منتخب وبرلمان منتخب – رغم أن الجيش سيظل له السلطة الأكبر من وراء الستار دون جدال. وسيفتح الباب لحياة سياسية متنوعة ولمواصلة العمل من أجل أهداف الثورة . أما عدم أقرار المشروع فسيؤدي أما إلي أقرار دستور 71 بعد تعديله – مع الاحتفاظ بالصلاحيات الموسعة لرئيس الجمهورية فيه – أو إلي أصدار إعلان دستوري ما وفي كل الحالات سيطل أمد المدة التي يتمتع الجيش فيها بكل هذا النفوذ . والأسوأ أن تدخل البلاد في مرحلة من الاضطراب علي خلفية الإرهاب ونقترب أكثر من النموذج الليبي.

16-  أن علي كل يساري أن يسأل نفسه أو نفسها ليس مجرد عن شعوره تجاه الدستور أو ما إذا كانت هذه المادة أو تلك تتفق مع معايير ما وأنما عن مصلحة الطبقات الشعبية التي يمثلها في مثل هذا التعقيد الشديد. اليساري الذي لا يري دوره في التعبير عن من يدعي تمثيلهم يفقد صفة المثقف العضوي وصفة اليساري

17-  أعتقد أن طالما تجاوز مشروع الدستور الحد الأدنى المتمثل في دستور 2012 ودستور 71 فإن من مصلحة الطبقات الشعبية أن تنتهي المرحلة الانتقالية بأسرع وقت. خاصة وأن قوي الثورة أبعد ما تكون في المستقبل القريب عن فرض دستور أفضل ولو كان لها مثل هذه القدرة لأظهرتها أثناء وضع الدستور. أي أن مصلحة هذه الطبقات بالتصويت بـ نعم للمشروع

18-  أن قوي شبابية وثورية يغلب عليها المثالية سوف تصاب بالإحباط من التصويت بـ نعم دون شك . لكن عليها أن تدرك أنه بدون بناء بديل اجتماعي حقيقي منظم علي الأرض فلا أمل في دستور ديمقراطي حقا ومدني حقا.



__._,_.___


E1-(' (CE AJ E,EH9) 'D-BJB) F#ED AJ *H'5DCE E9F'
.......................................................
G0G 'D13'D) #** %DJC 9F 71JB: E,EH9) 'D-BJB) 'D(1J/J)
......................................................
EHB9 J3'1 3JF': http://www.ysina.org/home/
.......................................................
J' (D'/J 9J4J -1) .. 'DE3'H')
.......................................................
417 #3'3J DD'4*1'C H'DE4'1C) AJ 'DE,EH9)
#13D 13'D) A'1:) %DI:
alhakieka-subscribe@yahoogroups.com
#H
http://groups.yahoo.com/group/alhakieka//join
................................................................
'DE4'1C) ('DEB'D'* H'D1/H/, AB7 DD#96'! 'DE3,DJF AJ 'DE,EH9)
HD6E'F 'DF41 9(1 'DE,EH9) J,( 'D*#C/ EF E7'(B) 'D9FH'F AJ .'F)
To:alhakieka@yahoogroups.com
.....................................................................
'DGD'DJ DE' E'*......
CDF' F91A 'DGD'DJ DE' B'E.. 'DGD'DJ DE' B'D.. 'DGD'DJ DE' -DE (H-/) 'DJ3'1.. HD' #-/ :J1G J,E9 9DJG 'DF'3.. CDF' J91A 'DGD'DJ DE' #B1 (#.7'! 'DJ3'1 'D*'1J.J) H/9J D*5-J-G'.. CDF' J91A 'DGD'DJ DE' A*- EC*(G HBD(G H9BDG D-BHB CD 'DF'3 'DE3DH() HC#FG EC*(GE H9BDGE HBD(GE.
HDCF D' #-/ EF' J9DE 'DGD'DJ DE' E'*.. EF JBHE (CD G0'.. EF GH 'D(/JD.. D' #-/ EF' J3*7J9 *5H1G EJ*'.. A'DEG'E 'D*J *7H9 (-EDG' H*FH# 9FG' 'D,('D D' *EH*.. ADF-'HD #F F-ED ,EJ9' E' C'F J-EDG GH H-/G.. HD' FC*AJ (-ED F94G.
'DD,F) 'D49(J) D-BHB
'DEH'7F (4E'D 3JF'!




Your email settings: Individual Email|Traditional
Change settings via the Web (Yahoo! ID required)
Change settings via email: Switch delivery to Daily Digest | Switch to Fully Featured
Visit Your Group | Yahoo! Groups Terms of Use | Unsubscribe

__,_._,___

{الفكر القومي العربي} FW: كل سنة وانتم جميعا طيبين وبخير وسعادة وانشاء الله سنة سعيدة على امتنا العربية ومصر ام الدنيا المحب سامى شرف



{الفكر القومي العربي} شعوب النمل

هل أصبحت شعوبنا بالنسبة للطغم الحاكمة وجيوشها نملاً لا أكثر،

تدوسها بالأقدام متى تشاء ولا تبالي، وتسحقها بقسوةٍ ولا تتردد،

تقتل الآلاف منها ولا تشعر بخوفٍ أو تأنيب ضمير،

ولا تقلق من لجانٍ حقوقٍ تدقق، ولا هيئاتٍ مسؤولةٍ تحقق،

ولا تخاف من صوتها إن ارتفع، ولا تشعر بقلقٍ إن احجت أو غضبت،

فمصيرها إن تظاهرت المزيد من السحق، وعاقبتها إن اعترضت قد تفوق السحق إلى الحرق،

هل بتنا نملاً حقاً، فلا قيمة لنا، ولا من يسمع صوتنا،

أم أن الإنسان العربي، لا قيمة له، ولا اعتبار لقدره ولو كان نملاً،

إذ للنمل قدرٌ ومقام، وقيمةٌ وهيبة، وله نظامٌ واتساق،

أجيبوني ... هل نكون نملاً ونرضى بالسحق والقتل،

أم ننتفض ونثور ويعلو صوتنا ونرفض أن نكون نملاً.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{الفكر القومي العربي} Re: HNY

Merry Christmas and Happy New Year. 2014 we liberate Palestine and defeat imperialism and the traitors their agents and also finish dictatorship, corruption and exploitation
Said Elnashaie


On Tue, Dec 31, 2013 at 11:44 AM, Mohamed Amer <m0amer@hotmail.com> wrote:






Wilted roseWilted roseMERRY CHRISTMAS
and a
HAPPY NEW YEAR
سنة جديدة سعيدة
Red roseRed rose

MOHAMED AMER
محمد عامر

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{الفكر القومي العربي} · التنصت الأمريكي وهدم الحريات والمؤامرة





مجلة الوعي العـــــربي
 http://elw3yalarabi.org
 أضغط علي عنوان المقال

· التنصت الأمريكي وهدم الحريات والمؤامرة
· إخوان الإرهاب.. ومعركة «طلوع الروح
US and Iran's First Joint Military Venture : Fighting al Qaeda in Iraq
»!!

· كمال الهلباوي في محضر تحركات «التنظيم»: 7 مسارات تضع «الإخوان» فى قفص «الخيانة»
· العرب والاشتراكيَّة الجغرافيَّة
· غروب شمس أردوغان
· حماس ليست جماعة إرهابية ، ولكن عليها تحديد الاولوية بين فلسطين وجماعة الإخوان...
· لا تغتالوا الوطن
· المثقفون والإخوان بمصر 2013.. من الحوار للاعتصام لسحب الثقة من مرسي
· حادث المنصورة ومقدمات 'الاختطاف الثاني' للثورة!
· هيكل: العالم أصبح دون قيادة واحدة وأمريكا لا تستطيع تحمل تكاليف الدور القيادي
· كيانات المشرق الوظيفية في عالم متعدد الأقطاب
· مهما فعلوا.. نهايتهم مزبلة التاريخ!!
· عام 2013 يكشف أوهاما وعام 2014 يثير تخوفات
· اغتيال محمد شطح ..
· هذا هو من قتل محمد شطح وسط بيروت
· بناء المستقبل.. بقلم: السيد شبل
· هيكل: الحملة الأمريكية على العراق تكلفت تريليون دولار
· تحالفات سياسية خطرة
· البرادعى.. بحكمتك تحتال علينا .......خالد البري
· رويترز : تحليل- نطاق الصراع مع التشدد يتسع في مصر
· دبلوماسى أمريكى: الجيش المصر'' صفع '' إدارة أوباما.. وكسر نفوذنا فى المنطقة
· لا ربيع عربي بدون عصر نهضة عربي
· أنصار بيت المقدس .. الذراع الإسرائيلى فى مصر !!.......... بقلم د. رفعت سيد أحمد
· الوجود المسيحي في الشرق.. وعلى الأرض الحروب!
· لغة حزب الله ..
· أخلاق 'صافينار' - بقلم :عبد الحليم قنديل
· لماذا نقول إشتراكية ؟
· . في ذكرى ميلاده 83.. صلاح جاهين ''المبدع ابن ثورة يوليو.. عاشق تراب الوطن..
· الشعب يريد أعدام الأخوان
· عبد الحكيم عبد الناصر: «السيسي» الأصلح للرئاسة.. ولن أعطي صوتي لـ«حمدين
· وِش إخوان.. بقلم: السيد شبل
· 57 عاماً على هزيمة العدوان الثلاثي (ملف خاص)
· دراسة ......... لماذا يحرق الاخوان ... الأزهر ؟
· سوريا بانتظار ما يسفر عنه الميدان.. لا «جنيف 2
· نص نتائج تقرير لجنة تقصى الحقائق فى قضية التمويل الأجنبى..
· عن خالد تليمه والينارجيه نكتب.. بقلم: السيد شبل
· بورسعيد بين نصر56 و نصر‏2014(2)‏
· قصيدة ...........وداعا الفاجومى
· خطة كيري تضع الرئيس أبو مازن امام خيارات صعبة
· بورسعيد ..ليست 1956 بل صنعت تاريخ - بقلم : احمد البهائي
· بيان من لائحة القومي العربي/ تونس- حول مؤتمر تجريم (الهولوكوست ) في تونس
· «أسوشيتد برس»: التسريبات زادت من شعبية السيسى
· الـبي بي سي تخدعكم.. بقلم: السيد شبل
· مستقبل السلطة الوطنية بعد الاعتراف بفلسطين دولة مراقب
· بيان: إحالة مرسي و129 آخرين للجنايات في قضية سجن وادي النطرون
· مفاجآت مذهلة في قرار اتهام (مرسي )وقيادات الإخوان بالتخابر
· اخفاق فرنسي في اشراك الجزائر في الحروب الفرنسية في افريقيا
· سيمورهيرش يؤكد في مقابلة مع سي ان ان اتهامه المسلحين السوريين بالهجمات الكيماوية
· الرئيس يتخابر!
· هيكل: مصر تقف بدائرة نار و المنطقة العربية منهكة وأخشى أن تكون على وشك السقوط
· إلى متى سيستمر الفقر في مصر؟ - بقلم : محمد عبد الحكم دياب
· بندق و لوزه 6 فى بورسعيد يحتفلان بالنصر فى معركه السويس
· هيكل»: أفضّل «الرئاسية» أولًا.. وعلى «السيسي» اتخاذ قراره بعد الاستفتاء
· لا يصح إلا الصحيح - بقلم : سامي شرف
· العلاقة السعودية الأسرائيلية :من المخفي إلى المعلوم!!
· الانتصار للفقراء في المنظور الاجتماعي الاسلامى
· هل اخطأ عمر موسى ؟ ....... بقلم : احمد البهائي
· سامى شرف يكتب عن الديموقراطية
· فشل حل الدولتين أم تغيير في جغرافيتهما ؟
· السادات........ جريمة بلا عقاب !
· دستور مصر الجديد ..
· أين الخلل في مسار الثورات العربية؟
· لغتنا احتفاء عالمي واختفاء قومي
· مناظرة جمال عبد الناصر كلية الحقوق بتونس 11ديسمبر 2013-12-13 مداخلة الناصر خشيني
· إخوان المولوتوف.. وذبح الأبرياء!
· الناجون من الابتزاز
· آفة حارتنا (الهري) .. بقلم: السيد شبل
· مؤيد العتيلي شاعر الفقراء الاممي
· قراءة في التحولات الزلــزالية الكونية وانعكاساتها العربية - 2 / 2
· في الطريق إلى جنيف 2 ..
· عبد الناصر ومانديلا وميزان الغرب
· لماذا نعم للدستور ؟؟ ياشعب مصر العظيم .. بقلم : محمود قندل
· وتحررت نقابة الأطباء
· سورية إلى أين ..
· 17ديسمبر 2010 : التاريخ الذي يراد له أن يمحى من الذاكرة بقلم خالد السعدي
· يا سلام عليكى يا مصر
· خطوة من الجبهة الشعبية تستحق الاحترام
· قيادات جبهة الإنقاذ ترفض دعم حمدين صباحي رئيسا: لا يصلح والمصريون لم يختبروه
· كان عبد الفتاح السيسى ارهابيا
· تربية الإخوان الضالين لأتباعهم
· الأمن القومي‏..‏ والمخابرات والرؤية الثاقبة
· الثورة المقبلة فى مصر - بقلم : عبد الحليم قنديل
· السبب الخفى وراء مايحدث فى مصر وفى المنطقة العربية
· بندق ولوزه 5 يشيعان مانديلا الى دار السلام
· اعترافات الأخت نجلاء !!
· بورسعيد بين نصر‏56‏ ونصر‏2014‏ ...........- بقلم : سكينة فؤاد
· الإيكونوميست: السيسى يكتسح انتخابات الرئاسة حال قرر المشاركة بها
· كتاب اختراع أرض إسرائيل - لشلومو ساند
· اتفاق قناة البحرين ( الأحمر و الميت ) وقرار شركة فايتنز للمياه..الأسئلة الجمر!
· الاستفتاء على الدستور أمام احتمال 'الاختطاف الثاني' للثورة!
· لبنان ... نافذه الموزاييك
· حد يشتري دولة ؟!.. بقلم: السيد شبل
· لعنة السلطة ..
· لمن نقابة الأطباء ؟
· مشكلة البيت العربي.. لا البيت الخليجي فقط!
· قوميون وطائفيون ..
· كلمة الأستاذ سامي شرف في يوم تكريم القيادي الناصري عبد العظيم المغربى
· بيان الحركة المصرية من أجل التغيير ( كـفـايـة ) في الذكري التاسعة لتأسيسها
· بين بطل الثورة وبطل مصر
· أيتها الهوية‏..‏ كم من الجرائم ترتكب باسمك؟ د‏.‏ جلال أمين
· صناعة الكراهية.. وبنات الإخوان!!
· أحمد النجار: حكومة الإخوان اقترضت 12.5 مليار دولار فى سنة واحدة
· تصورات أولية حول التمثيل الفلسطيني وإعادة بناء المشروع الوطني
· تقرير سيمور هيرش: سارين من؟ بعد رفض نشره في النيويوركر والواشنطن بوست
· الاستفتاء على الدستور في مصر منتصف يناير
· مجلة التايم تبرهن علي عدم مصداقيتها وتستبعد السيسي من قائمتها لشخصية العام
· حرب الاستفتاء على الدستور .......... بقلم : عبد الحليم قنديل
· ننشر النص الكامل والنهائي لمسودة الدستور التي أقرتها لجنة الخمسين
· مٌشًاةُ سلاح الفوضى الأمريكي..
· في ذكراها التاسعة.. «كفاية».. النشوء والارتقاء
· حين يتنطع ارنب اجرب لاملاء شروطه على اسد قاسيون !!! بقلم : فهد الريماوي
· واشنطن بوست: آن الأوان لأن تنفض أمريكا يدها من الشرق الأوسط
· نظرة من ثقب الجدار الإقليمي
· عبدالحكيم عبدالناصر بسفارة جنوب افريقيا لتقديم التعازى فى مانديلا
· حلف اّلي صهيون وسعود :عمره خمسون عاماً
· من وثيقة (كنغ) إلى مخطط (برافر)
· المؤتمر القومي العربي ينعي الزعيم الكبير نلسون مانديلا
· بوقفة صامتة تحت شعار القصاص للشهداء -حركة كفاية تستقبل عامها العاشر
· تركيا كان لها أن تكون جزءا من الحل وليس المشكلة - بقلم :محمد عبد الحكم دياب
· سامى شرف يرثى المناضل الحر الشريف نيلسون مانديلا
· لورد بريطاني مصري: عبد الناصر صنع أحدث وأسرع طائرة مقاتلة عام 63.. ونجله فعل ما
· مات جمال عبد الناصر وترك الميراث فماذا فعلنا به ؟؟؟؟؟
· التيار الشعبي /تونس ينعى الزعيم نلسن منديلا
· «المخابرات» ترصد مخطط «الإخوان وحماس» لاستهداف الكنائس والسياحة فى رأس السنة
· تفاصيل اجتماع قيادات شورى الإخوان لبحث التصعيد فى ذكرى 25 يناير..
· سبوبّة المراكز البحثية في مصر.. بقلم: السيد شبل
· «مصر» ترفض تصريحات «البشير»
· نيلسون مانديلا ........................ ودعا
· تايم تكشف كواليس الاستطلاع على شخصية العام.السيسى حصل على أصوات مصروالهندوأمريكا
· Regional Developments Are Pulling Israel and Turkey Together
· وثيقة | لماذا هرول السادات إلى «كامب ديفيد»؟
· برافر _ لن يمُر: من حيفا الى النقب ثورة كرامه وغضب!!
· هيكل في «السفير»: السيسي ليس مرشحاً للرئاسة و الثورة تحتاج الي الوقت
· وداعًا.. بركان العشق والثورة!!
· بندق ولوزه(4) يعلنان نعم للدستور المصرى
· أميركا المغضوب عليها.. ونحن الضالون!
· بيريز في أبوظبي!
· المؤتمر القومي العربي يدعو لأوسع تحرك تضامناً مع عرب النقب في مواجهة مخطط برافر
· «الخارجية السويسرية»: مبارك سيحصل على أمواله المجمدة لو تمت تبرئته
· بالفيديو.. مشادة بين وزير التعليم العالى وناشطين في عزاء «الفاجومي»
· الدستور.. تكريس البورجوازية والبيروقراطية لبقاء السيطرة الاحتكاري -بقلم: احمد ال
· المزاج الشعبي ضاق بالمظاهرات والاعتصامات ويطالب بالاستقرار..
· تسجيلات نادرة من مجلة الوعي العربي لفقيد الوطن الشاعر أحمد فؤاد نجم
· هل ( جنيف ) ســــــيقود إلى ( طائف ) جديد !.
· يوميات نصراوي: خواطر سوفياتية
· مسودة الدستور المصري تفتح الطريق امام إجراء انتخابات الرئاسة اولا
· الشأن الفلسطينى: دعوة لنصرة اهلنا فى النقب - بقلم : غازي فخري مرار
· درس إيراني للمصريين - بقلم : عبد الحليم قنديل
· حلول إنقاذية للمشكلة الاقتصادية - د‏.‏ محمد عبد الشفيع عيسي
· أبطال الثورة الحقيقيون
· القدس والرياض تشعران بالذهول
· الاوليجاركية والاناركية وثقافة الفوضى فى الثورة المصرية !
· السيسي ينافس أوباما وأردوغان في الفوز بـشخصية العام
· عاجل ...حمدين ...لست واحد مننا.!
· دراسة ..أمريكا والربيع العربى
· اتفاق من ‏6‏ نقاط بين الجماعة وحركات شبابية لإشعال ثورة في يناير
· قيادات التيار الشعبى فى المحافظات تتحالف مع شباب جماعة الإخوان المسلمين.!



--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني يدين الإنفجار الإرهابي الذي وقع أحدى محطات القطار في روسيا

 
 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي اللبناني يدين الإنفجار الإرهابي الذي وقع أحدى محطات القطار في روسيا
 
أدان المؤتمر الشعبي اللبناني الإنفجار الإرهابي الذي وقع في إحدى محطات القطارات في روسيا.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر":ان المؤتمر الشعبي اللبناني، ومن موقع التيار الوطني العروبي المستقل يشجب ويدين الانفجار الارهابي الذي وقع في محطة قطارات بروسيا وذهب ضحيته مدنيين ابرياء.
ان الارهاب الاعمى يدينه الاسلام كما تدينه المسيحية وكل انسان شريف في العالم.
ان روسيا دولة صديقة للعرب تتفهم قضايانا أكثر من غيرها على المستوى الدولي، ونتمنى لهذه الدولة الصديقة كل تقدم ونجاح برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، الذي يرفض اي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية للعالم الثالث ويتمسك بميثاق الأمم المتحدة.
 
 
 
 
 
--------------- 31/12/2013
 
 
 
 
 
 
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Monday 30 December 2013

{الفكر القومي العربي} US and Iran’s First Joint Military Venture : Fighting al Qaeda in Iraq




مجلة الوعي العـــــربي
 http://elw3yalarabi.org
 أضغط علي عنوان المقال

· إخوان الإرهاب.. ومعركة «طلوع الروح
US and Iran's First Joint Military Venture : Fighting al Qaeda in Iraq
»!!

· كمال الهلباوي في محضر تحركات «التنظيم»: 7 مسارات تضع «الإخوان» فى قفص «الخيانة»
· العرب والاشتراكيَّة الجغرافيَّة
· غروب شمس أردوغان
· حماس ليست جماعة إرهابية ، ولكن عليها تحديد الاولوية بين فلسطين وجماعة الإخوان...
· لا تغتالوا الوطن
· المثقفون والإخوان بمصر 2013.. من الحوار للاعتصام لسحب الثقة من مرسي
· حادث المنصورة ومقدمات 'الاختطاف الثاني' للثورة!
· هيكل: العالم أصبح دون قيادة واحدة وأمريكا لا تستطيع تحمل تكاليف الدور القيادي
· كيانات المشرق الوظيفية في عالم متعدد الأقطاب
· مهما فعلوا.. نهايتهم مزبلة التاريخ!!
· عام 2013 يكشف أوهاما وعام 2014 يثير تخوفات
· اغتيال محمد شطح ..
· هذا هو من قتل محمد شطح وسط بيروت
· بناء المستقبل.. بقلم: السيد شبل
· هيكل: الحملة الأمريكية على العراق تكلفت تريليون دولار
· تحالفات سياسية خطرة
· البرادعى.. بحكمتك تحتال علينا .......خالد البري
· رويترز : تحليل- نطاق الصراع مع التشدد يتسع في مصر
· دبلوماسى أمريكى: الجيش المصر'' صفع '' إدارة أوباما.. وكسر نفوذنا فى المنطقة
· لا ربيع عربي بدون عصر نهضة عربي
· أنصار بيت المقدس .. الذراع الإسرائيلى فى مصر !!.......... بقلم د. رفعت سيد أحمد
· الوجود المسيحي في الشرق.. وعلى الأرض الحروب!
· لغة حزب الله ..
· أخلاق 'صافينار' - بقلم :عبد الحليم قنديل
· لماذا نقول إشتراكية ؟
· . في ذكرى ميلاده 83.. صلاح جاهين ''المبدع ابن ثورة يوليو.. عاشق تراب الوطن..
· الشعب يريد أعدام الأخوان
· عبد الحكيم عبد الناصر: «السيسي» الأصلح للرئاسة.. ولن أعطي صوتي لـ«حمدين
· وِش إخوان.. بقلم: السيد شبل
· 57 عاماً على هزيمة العدوان الثلاثي (ملف خاص)
· دراسة ......... لماذا يحرق الاخوان ... الأزهر ؟
· سوريا بانتظار ما يسفر عنه الميدان.. لا «جنيف 2
· نص نتائج تقرير لجنة تقصى الحقائق فى قضية التمويل الأجنبى..
· عن خالد تليمه والينارجيه نكتب.. بقلم: السيد شبل
· بورسعيد بين نصر56 و نصر‏2014(2)‏
· قصيدة ...........وداعا الفاجومى
· خطة كيري تضع الرئيس أبو مازن امام خيارات صعبة
· بورسعيد ..ليست 1956 بل صنعت تاريخ - بقلم : احمد البهائي
· بيان من لائحة القومي العربي/ تونس- حول مؤتمر تجريم (الهولوكوست ) في تونس
· «أسوشيتد برس»: التسريبات زادت من شعبية السيسى
· الـبي بي سي تخدعكم.. بقلم: السيد شبل
· مستقبل السلطة الوطنية بعد الاعتراف بفلسطين دولة مراقب
· بيان: إحالة مرسي و129 آخرين للجنايات في قضية سجن وادي النطرون
· مفاجآت مذهلة في قرار اتهام (مرسي )وقيادات الإخوان بالتخابر
· اخفاق فرنسي في اشراك الجزائر في الحروب الفرنسية في افريقيا
· سيمورهيرش يؤكد في مقابلة مع سي ان ان اتهامه المسلحين السوريين بالهجمات الكيماوية
· الرئيس يتخابر!
· هيكل: مصر تقف بدائرة نار و المنطقة العربية منهكة وأخشى أن تكون على وشك السقوط
· إلى متى سيستمر الفقر في مصر؟ - بقلم : محمد عبد الحكم دياب
· بندق و لوزه 6 فى بورسعيد يحتفلان بالنصر فى معركه السويس
· هيكل»: أفضّل «الرئاسية» أولًا.. وعلى «السيسي» اتخاذ قراره بعد الاستفتاء
· لا يصح إلا الصحيح - بقلم : سامي شرف
· العلاقة السعودية الأسرائيلية :من المخفي إلى المعلوم!!
· الانتصار للفقراء في المنظور الاجتماعي الاسلامى
· هل اخطأ عمر موسى ؟ ....... بقلم : احمد البهائي
· سامى شرف يكتب عن الديموقراطية
· فشل حل الدولتين أم تغيير في جغرافيتهما ؟
· السادات........ جريمة بلا عقاب !
· دستور مصر الجديد ..
· أين الخلل في مسار الثورات العربية؟
· لغتنا احتفاء عالمي واختفاء قومي
· مناظرة جمال عبد الناصر كلية الحقوق بتونس 11ديسمبر 2013-12-13 مداخلة الناصر خشيني
· إخوان المولوتوف.. وذبح الأبرياء!
· الناجون من الابتزاز
· آفة حارتنا (الهري) .. بقلم: السيد شبل
· مؤيد العتيلي شاعر الفقراء الاممي
· قراءة في التحولات الزلــزالية الكونية وانعكاساتها العربية - 2 / 2
· في الطريق إلى جنيف 2 ..
· عبد الناصر ومانديلا وميزان الغرب
· لماذا نعم للدستور ؟؟ ياشعب مصر العظيم .. بقلم : محمود قندل
· وتحررت نقابة الأطباء
· سورية إلى أين ..
· 17ديسمبر 2010 : التاريخ الذي يراد له أن يمحى من الذاكرة بقلم خالد السعدي
· يا سلام عليكى يا مصر
· خطوة من الجبهة الشعبية تستحق الاحترام
· قيادات جبهة الإنقاذ ترفض دعم حمدين صباحي رئيسا: لا يصلح والمصريون لم يختبروه
· كان عبد الفتاح السيسى ارهابيا
· تربية الإخوان الضالين لأتباعهم
· الأمن القومي‏..‏ والمخابرات والرؤية الثاقبة
· الثورة المقبلة فى مصر - بقلم : عبد الحليم قنديل
· السبب الخفى وراء مايحدث فى مصر وفى المنطقة العربية
· بندق ولوزه 5 يشيعان مانديلا الى دار السلام
· اعترافات الأخت نجلاء !!
· بورسعيد بين نصر‏56‏ ونصر‏2014‏ ...........- بقلم : سكينة فؤاد
· الإيكونوميست: السيسى يكتسح انتخابات الرئاسة حال قرر المشاركة بها
· كتاب اختراع أرض إسرائيل - لشلومو ساند
· اتفاق قناة البحرين ( الأحمر و الميت ) وقرار شركة فايتنز للمياه..الأسئلة الجمر!
· الاستفتاء على الدستور أمام احتمال 'الاختطاف الثاني' للثورة!
· لبنان ... نافذه الموزاييك
· حد يشتري دولة ؟!.. بقلم: السيد شبل
· لعنة السلطة ..
· لمن نقابة الأطباء ؟
· مشكلة البيت العربي.. لا البيت الخليجي فقط!
· قوميون وطائفيون ..
· كلمة الأستاذ سامي شرف في يوم تكريم القيادي الناصري عبد العظيم المغربى
· بيان الحركة المصرية من أجل التغيير ( كـفـايـة ) في الذكري التاسعة لتأسيسها
· بين بطل الثورة وبطل مصر
· أيتها الهوية‏..‏ كم من الجرائم ترتكب باسمك؟ د‏.‏ جلال أمين
· صناعة الكراهية.. وبنات الإخوان!!
· أحمد النجار: حكومة الإخوان اقترضت 12.5 مليار دولار فى سنة واحدة
· تصورات أولية حول التمثيل الفلسطيني وإعادة بناء المشروع الوطني
· تقرير سيمور هيرش: سارين من؟ بعد رفض نشره في النيويوركر والواشنطن بوست
· الاستفتاء على الدستور في مصر منتصف يناير
· مجلة التايم تبرهن علي عدم مصداقيتها وتستبعد السيسي من قائمتها لشخصية العام
· حرب الاستفتاء على الدستور .......... بقلم : عبد الحليم قنديل
· ننشر النص الكامل والنهائي لمسودة الدستور التي أقرتها لجنة الخمسين
· مٌشًاةُ سلاح الفوضى الأمريكي..
· في ذكراها التاسعة.. «كفاية».. النشوء والارتقاء
· حين يتنطع ارنب اجرب لاملاء شروطه على اسد قاسيون !!! بقلم : فهد الريماوي
· واشنطن بوست: آن الأوان لأن تنفض أمريكا يدها من الشرق الأوسط
· نظرة من ثقب الجدار الإقليمي
· عبدالحكيم عبدالناصر بسفارة جنوب افريقيا لتقديم التعازى فى مانديلا
· حلف اّلي صهيون وسعود :عمره خمسون عاماً
· من وثيقة (كنغ) إلى مخطط (برافر)
· المؤتمر القومي العربي ينعي الزعيم الكبير نلسون مانديلا
· بوقفة صامتة تحت شعار القصاص للشهداء -حركة كفاية تستقبل عامها العاشر
· تركيا كان لها أن تكون جزءا من الحل وليس المشكلة - بقلم :محمد عبد الحكم دياب
· سامى شرف يرثى المناضل الحر الشريف نيلسون مانديلا
· لورد بريطاني مصري: عبد الناصر صنع أحدث وأسرع طائرة مقاتلة عام 63.. ونجله فعل ما
· مات جمال عبد الناصر وترك الميراث فماذا فعلنا به ؟؟؟؟؟
· التيار الشعبي /تونس ينعى الزعيم نلسن منديلا
· «المخابرات» ترصد مخطط «الإخوان وحماس» لاستهداف الكنائس والسياحة فى رأس السنة
· تفاصيل اجتماع قيادات شورى الإخوان لبحث التصعيد فى ذكرى 25 يناير..
· سبوبّة المراكز البحثية في مصر.. بقلم: السيد شبل
· «مصر» ترفض تصريحات «البشير»
· نيلسون مانديلا ........................ ودعا
· تايم تكشف كواليس الاستطلاع على شخصية العام.السيسى حصل على أصوات مصروالهندوأمريكا
· Regional Developments Are Pulling Israel and Turkey Together
· وثيقة | لماذا هرول السادات إلى «كامب ديفيد»؟
· برافر _ لن يمُر: من حيفا الى النقب ثورة كرامه وغضب!!
· هيكل في «السفير»: السيسي ليس مرشحاً للرئاسة و الثورة تحتاج الي الوقت
· وداعًا.. بركان العشق والثورة!!
· بندق ولوزه(4) يعلنان نعم للدستور المصرى
· أميركا المغضوب عليها.. ونحن الضالون!
· بيريز في أبوظبي!
· المؤتمر القومي العربي يدعو لأوسع تحرك تضامناً مع عرب النقب في مواجهة مخطط برافر
· «الخارجية السويسرية»: مبارك سيحصل على أمواله المجمدة لو تمت تبرئته
· بالفيديو.. مشادة بين وزير التعليم العالى وناشطين في عزاء «الفاجومي»
· الدستور.. تكريس البورجوازية والبيروقراطية لبقاء السيطرة الاحتكاري -بقلم: احمد ال
· المزاج الشعبي ضاق بالمظاهرات والاعتصامات ويطالب بالاستقرار..
· تسجيلات نادرة من مجلة الوعي العربي لفقيد الوطن الشاعر أحمد فؤاد نجم
· هل ( جنيف ) ســــــيقود إلى ( طائف ) جديد !.
· يوميات نصراوي: خواطر سوفياتية
· مسودة الدستور المصري تفتح الطريق امام إجراء انتخابات الرئاسة اولا
· الشأن الفلسطينى: دعوة لنصرة اهلنا فى النقب - بقلم : غازي فخري مرار
· درس إيراني للمصريين - بقلم : عبد الحليم قنديل
· حلول إنقاذية للمشكلة الاقتصادية - د‏.‏ محمد عبد الشفيع عيسي
· أبطال الثورة الحقيقيون
· القدس والرياض تشعران بالذهول
· الاوليجاركية والاناركية وثقافة الفوضى فى الثورة المصرية !
· السيسي ينافس أوباما وأردوغان في الفوز بـشخصية العام
· عاجل ...حمدين ...لست واحد مننا.!
· دراسة ..أمريكا والربيع العربى
· اتفاق من ‏6‏ نقاط بين الجماعة وحركات شبابية لإشعال ثورة في يناير
· قيادات التيار الشعبى فى المحافظات تتحالف مع شباب جماعة الإخوان المسلمين.!