Friday 14 February 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الدفاع عن الامن القومي المصري دفاع عن الامن القومي العربي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
تابع زيارته للقاهرة فإلتقى عبدالحكيم جمال عبدالناصر وقيادات من الحزب الناصري  وشارك برعاية إتفاق وحدة بين حركتي الطليعة ووعد الناصريتين الشبابيتين
كمال شاتيلا: الدفاع عن الامن القومي المصري دفاع عن الامن القومي العربي
 
تابع رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا زيارته للقاهرة حيث إلتقى المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر، وشارك برعاية اتفاق الاتحاد بين الطليعة الناصرية  وحركة وعد الناصرية الشبابية. كما التقى رئيس لجنة فلسطين في إتحاد المحامين العرب المحامي سيد عبد الغني وفريق عمل نقيب المحامين في مصر المحامي سامح عاشور، والدكتور محمد ابو العلا رئيس الحزب الناصري على رأس وفد من الحزب، حيث تركزت اللقاءات على استعادة وحدة الحزب الناصري خلال المؤتمر العام القادم للحزب الذي سيعقد بعد شهرين. وكان الحزب الناصري بكافة فصائله قد اعلن تأييد ترشيح القائد عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية.
بعد لقائه المهندس عبدالحكيم عبدالناصر، قال الاخ كمال شاتيلا: ان اللقاء مع الاخ عبد الحكيم عبد الناصر كان رائعاً لما يتمتع به من ثقافة ووعي بالمخططات الاستعمارية وهو يعتبر ان الشعب الذي وصفه الزعيم جمال عبد الناصر هو القائد المعلم، اختار القائد المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية فكان هذا الموقف قراراً شعبياً نحترمه ونؤيده بكل اندفاع. وشرح شاتيلا اوضاع لبنان والمنطقة وتطلع العرب الاحرار لاستعادة مصر الثورة دورها الطليعي في المنطقة. من جهته اثنى الاخ عبد الحكيم على انشطة المؤتمر الشعبي اللبناني ومواقفه ومواقف العروبيين الناصريين العرب واللبنانيين الذين يساندون مصر وجيشها البطل في هذه الفترة العصيبة مبدياً تفاؤله بالمستقبل. وقد ابدى الاخ عبد الحكيم ادانته الكاملة للتدخل الاجنبي الاطلسي في سوريا وجماعات التطرف المسلّح مؤكداً مع الاخ شاتيلا دعم وحدة وعروبة واستقلال سوريا وحق الشعب في اختيار النظام الذي يريده.
وفي الاجتماع التوحيدي الذي انعقد بين حركتي وعد والطليعة، تحدث الاخ كمال شاتيلا عن اهمية الوحدة الفكرية والاستراتيجية، معتبراً ان شباب ثورتي يناير ويوليو شكلوا طليعة الامة للتغيير من موقع قومي عربي ثوري. وقال ان طبيعة المرحلة حسب الاولوية هي الدفاع عن الامن القومي المصري لانها دفاع عن الامن العربي كله ضد مخططات الاوسط الكبير، وبأن من يقف مع مصر الثورة وجيشها البطل ملتزم باهداف الامة ومن يقف ضدها على المستوى الدولي والاقليمي يكون خصماً للامة. وطالب شاتيلا بتعزيز الوحدة بين الشباب المصري التحرري الذي صنع اقوى ثورة في 30 يونيو باتحاده، مضيفاً اذا كان الدستور يكفل الترشح للرئاسة لاي انسان فان غالبية الشعب المصري كما اتضح تعتبر القائد عبدالفتاح السيسي هو المعبّر الاصيل عن الثورة والجيش معاً لان الجيش شريك في الثورة وقد اتخذ قراراً شجاعاً تلبية للارادة الشعبية في مواجهة حلفاء الاطلسي من موقع الدفاع عن استقلال مصر. وقد اعلنت الحركتان الشبابيتان تأييدهما لترشح القائد عبد الفتاح السيسي المعبّر عن روحية ثورة يوليو الام وثورتي يناير ويونيو.
---------------------------------- 14/2/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment