Monday 17 March 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: أولويات عمل الحكومة تحقيق الأمن الوطني والإجتماعي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
المؤتمر الشعبي: أولويات عمل الحكومة تحقيق الأمن الوطني والإجتماعي
 
شدد المؤتمر الشعبي اللبناني على أن أولوية عمل الحكومة الحالية هي توفير الأمن الوطني والإجتماعي للشعب، منتقداً عدم تقديم الحكومة السابقة جردة حساب بأعمالها.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر: بعد أكثر من عشرة شهور، تشكلت حكومة الطبقة السياسية بدون مشاركة أي تيارات وطنية سياسية غير طائفية، فأخلصوا لاتفاق الدوحة عام 2008 والذي تجاوز دستور الطائف باعتماد فدرالية مذهبية ضاربة للتعددية السياسية داخل الطوائف وخالية من تمثيل التيارات السياسية الفاعلة في البلاد.
إن اقتصار أعضاء الحكومة على الكتل النيابية غير مقبول خاصة وأن النواب جاؤوا بعد مخالفة الدستور عبر قانون انتخابات الفرز المذهبي، واستخدمت فيها المليارات بحيث أصبح المجلس ممثلاً لطبقة وليس ممثلاً لأغلبية الشعب. واذا كان بين النواب من يمثلون بالفعل قطاعات عريضة من الناس، فهذا لا يغير شيئاً من هذه المخالفة الدستورية التي جاءت بالمجلس النيابي.
إن قمة الاستهتار بالرأي العام أن رئيس وأعضاء الحكومة السابقة لم يقدموا كشف حساب للشعب عن أعمالهم وعن أخطائهم وحسناتهم على ضوء بيانهم الوزاري، ونحن نطالبهم أن يتقدموا للشعب منفردين ومجتمعين بكشف حساب إذا كان لديهم ذرة من احترام للرأي العام.
أما الحكومة الحالية فإننا نطالبها بوضع أولويات في برنامج عملها تحت عنوان العمل على تحقيق الامن الوطني والاجتماعي للبنانيين، ويعني ذلك توفير كل المستلزمات للجيش والقوى الامنية لتواصل مهامها الوطنية في مواجهة الفوضى والشبكات الصهيونية وجماعات التطرف المسلح، وليرفع السياسيون المعنيون غطاءهم السياسي والمادي والتسليحي عن جماعات مسلحة تعادي الجيش ووحدة البلاد وتتبع مراجع أجنبية معادية للبنان والأمة.
إن على رئيس الحكومة والوزراء وقف استمرار الفساد بانعاش وحماية مؤسسات الرقابة، والنزول الى الشارع لتأمين الامن الغذائي ومكافحة الاحتكارات والتزوير، ومراقبة ومحاسبة احتكارات شركات الادوية وتخفيض أسعار الدواء غير المعقولة بالمقارنة مع أسعار أدوية في مصر وسوريا والاردن، فضلاً عن تفعيل مراقبة أسعار المواد الغذائية ومنع الاحتكار والغش، وهذه المطالب المعيشية هي فوق مصالح الحكام.. فهل تتصرف الحكومة على هذا الاساس فتضع مصلحة الشعب فوق المصالح الشخصية والحزبية؟
-------------------------------- بيروت في 17/3/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment