Friday 6 June 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي : الحرص على سيادة لبنان ووحدته يكون بسحب مشروع الشرق الأوسط الكبير

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
تعليقاً على زيارة وزير الخارجية الأميركية جون كيري إلى لبنان
المؤتمر الشعبي اللبناني: الحرص على سيادة لبنان ووحدته يكون بسحب مشروع الشرق الأوسط الكبير  
سمير جعجع مرشح أميركا للرئاسة بكل ما يحمله من مشروع فدرالي وماض اسود
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن سمير جعجع هو مرشح الولايات المتحدة الأميركية للرئاسة بكل ما يحمله من مشروع فدرالي وماض اسود، معتبراُ أن الحرص على سيادة ووحدة لبنان يكون بسحب مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي أعلنت عنه كوندوليزا رايس خلال عدوان تموز2006.  
وقال بيان صادر عن مكتب قيادة "المؤتمر": ان الترحيب الذي لقيه وزير الخارجية الاميركية السيد جون كيري أثناء زيارته للبنان لم يكن في مكانه، ولا كانت اسئلة الصحفيين الموجهة اليه في المؤتمر الصحفي مناسبة.
فالكلام المعسول الذي ادلى به كيري عن حرصه على سيادة لبنان والوفاق الوطني تدحضه الوقائع المستمرة منذ عقدين. فامريكا تسعى بكل الطرق بما فيها العدوان الاسرائيلي لتجريد لبنان من قوته الدفاعية المتمثلة بالجيش اللبناني والمقاومة، وهي تعترض على تسليح الجيش اللبناني وتعمل على تفكيك المقاومة للعودة بلبنان الى مرحلة 17 أيار، لكي يكون لبنان ساحة مفتوحة للصهاينة. فهل هذه السياسة الاميركية تكون صادقة عندما يتحدث كيري عن سيادة لبنان؟ ثم هل اعلن كيري ان امريكا ما عادت تريد لبنان حلقة في مشروع الاوسط الكبير كما صرّحت كوندرليزا رايس اثناء عدوان تموز 2006؟
ومع ذلك فشلت امريكا في تجريد لبنان من قوته الدفاعية، وفشلت في تحويله ساحة لتخريب سوريا والبلاد العربية. وما عليها الآن سوى التراجع عن سياستها العدوانية وبشكل صريح لتكوّن شيئاً من المصداقية لدينا. وليس صحيحاً ان اميركا لا تتدخل في انتخابات الرئاسة فمرشح 14 آذار سمير جعجع هو الأكثر ارتباطاً بالاميركيين وهم الذين طلبوا له العفو النيابي، وهم وضعوه على رأس فريق 14 آذار وفوق المستقبل وسائر القوى الأخرى، بكل ما يحمله من مشروع فدرالي انفصالي وماض اسود .ان امريكا التي وقفت مع التطرف المسلح في مصر وسوريا وليبيا وعملت بكل قوتها ولا تزال على تقسيم البلاد العربية لن يكون لبنان خارج معادلتها هذه.
ان كيري الذي ابدى حرصه على سيادتنا لم يقل كلمة عن انسحاب اسرائيل من مزارع شبعا بل انه اشاد من السراي الحكومي اللبناني بالعلاقات الاميركية – الاسرائيلية وكأنه يعلن تبنّيه للسياسة العدوانية الاسرائيلية على لبنان. لذلك كله، لا مصداقية لاميركا عندنا.
---------------------------------  6/6/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment