Wednesday 11 June 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمرالشعبي اللبناني يطالب بدعم قرار المجلس الشرعي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمرالشعبي اللبناني يطالب بدعم قرار المجلس الشرعي
 ومقررات اللقاء الاسلامي التوحيدي ويدعو الرئيس سلام للإلتزام بها
 
 
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني بدعم قرار المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ومقررات اللقاء الإسلامي التوحيدي الذي عقد بتاريخ 9 حزيران 2014، داعياً الرئيس تمام سلام الإلتزام بهذا القرار والتوصيات.
وقال بيان صادر عن مجلس بيروت في "المؤتمر": ذعر غير مبرر أصاب بعض رؤساء الحكومات من قرارات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى واللقاء الاسلامي التوحيدي في دار الفتوى.
لقد طالب اللقاء الاسلامي التوحيدي الذي جمع عدداً كبيراً من العلماء وممثلي القطاعات الشعبية في بيروت والمحافظات اللبنانية ومثل تظاهرة اسلامية سنية وتخلله كلمات طيبة عبر عنها الاخ كمال شاتيلا والبيان الختامي، رؤساء الحكومات بالالتزام بنصوص المرسوم 55/18 الذي ينظم صلاحيات دار الفتوى، وتأييد قرارات المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى لجهة اعادة توسيع الهيئة الناخبة من مئة الى 3500 ناخب حرموا من المشاركة في انتخابات المفتي والمجلس الشرعي طوال اعوام. كما دعم اللقاء قرار المجلس الشرعي باجراء انتخابات على قاعدة توسيع الهيئة الناخبة في نهاية فترة ولاية سماحة المفتي في ايلول القادم.
وبدلاً من ان يلتزم الرئيس تمام سلام بهذه القرارات الوفاقية التي صدرت عن المجلس الشرعي التي تحل الازمة التي أوجدها السيد فؤاد السنيورة والتزم بها الرئيس سلام، فإذا بالرأي العام الإسلامي يفاجأ بدعوة الى اجتماع غير شرعي يعقد في السراي الحكومي، متناسياً ان دار الفتوى هيئة اسلامية مستقلة لا وصاية لرئيس الوزراء او غيره عليها فرئيس الوزراء مجرد عقد بالمجلس الشرعي لا أكثر، وان زج مجلس شورى الدولة من قبل بعض رؤساء الوزراء في شؤون دار الفتوى مخالف للمرسوم 55/18 فلا يحق لهذا المجلس ان يملي "فتاوى قانونية" على دار الفتوى.
اما القول بان اللقاء الاسلامي التوحيدي الذي انعقد في الدار يريد التمديد لسماحة المفتي فهذا كلام غير صحيح لان سماحته رفض التمديد علناً في هذا اللقاء، وأكد على ذلك الاخ كمال شاتيلا بكلمة في هذا اللقاء الجامع.
ان مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني يطالب كل المعنيين بدعم قرار المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ومقررات اللقاء الاسلامي التوحيدي بتاريخ 9حزيران 2014 من أجل اعادة توحيد صفوف المسلمين والنهوض بدار الفتوى لإستعادة دورها في خدمة الوحدتين الإسلامية و الوطنية، وتأكيداً على استقلالية الدار ودورها في دعم وحدة لبنان وعروبته واستقلاله، ونشر الرسالة الاسلامية الحضارية وطرح برنامج اصلاحي حقيقي للدار بعيداً عن التبعية والتطرف والفساد.
----------------------- 11/6/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment