Saturday 18 October 2014

{الفكر القومي العربي} بالصور و الفيديو شاهد كيف شاركت المرأة الفتحاوية بمهرجان بخانيونس

بالصور و الفيديو شاهد كيف شاركت المرأة الفتحاوية بمهرجان فتحاوي بخانيونس

زياد عوض 

https://www.youtube.com/watch?v=glzi0EPgo9M&hd=1


أكدت دائراة  المرأة الفتحاوية بغزة اثناءة الفتحاوي  مشاركتها  بالمهرجان  على أن قضية الأسرى دائما حاضرة وعلى سلم أولويات العمل الوطني والرسمي الفلسطيني وأنها العنوان الأبرز للسلام والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط .
الذي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح دعما للأسير القائد ضياء زكريا شاكر الأغا أمام منزله بخانيونس وإسنادا لكافة الأسرى بمناسبة دخوله العام 23 من محكوميته البالغة 99 عاما وبحضور حشد كبير من أهالي الأسرى والأسرى المحررين وقيادات حركة فتح ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والوجهاء والمخاتير وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات والناشطين والكتاب والمساندين لقضية الأسرى إلى جانب حشد نسوي كبير من دائراة المرأة الفتحاوية في قطاع غزة ترأسته نبراس بسيسو عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية وعدد كبير من الإعلاميين ووسائل الإعلام. 
وأضاف أبو النجا خلال كلمته أن إسرائيل تقود ظلما مجحفا بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة أسرى الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو والذين كان من المقرر أن يتم الإفراج عنهم في 29 / 12 / 2013 مشيرا إلى التعنت والصلف والمماطلة والتسويف الإسرائيلي في عملية الإفراج في سياق إتفاق سياسي سابق مع السلطة الوطنية الفلسطينية . 
ووجه الأسير المحرر مصطفى مسلماني القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تحيات لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للأسير ضياء الأغا ولكافة الأسرى مستذكرا قيادات الشعب الفلسطيني الأسرى والرموز والنواب المختطفين والأسيرات الفلسطينيات والأسرى المرضى والأطفال والشيوخ مؤكدا أن الأسرى لن يكونوا أبدا وحدهم في معركة الحرية والكرامة وإنما شعبهم الفلسطيني وبمختلف ألوان الطيف الوطني والإسلامي يقف معهم وخلفهم حتى يتم انتزاع حقهم العادل من بين أنياب السجان الإسرائيلي . 
وأكد عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا في كلمة ألقاها الأسير المحرر جهاد أبو غبن بأن الإرادة وشعلة الحرية والكرامة ما زالت في يده وبين ضلوعه بالرغم من مرور 22 عاما على أسره ولن تسقط من يده أو من بين ضلوعه آماله وآمال إخوانه الأسرى في الحرية والعودة إلى ذويهم أحرارا وأحياء .
وأضاف الأسير ضياء الأغا في رسالته لجماهير قطاع غزة وفلسطين بأن يدرك جيدا بأن مفاهيم الحرية سوف تبقى منقوصة دائما ما دمنا وما دام هناك أسير واحد في السجون الإسرائيلية البغيضة فما هو الحال عندما يكون هناك أكثر من 6000 آلاف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية التي لم ترحم ولا ترحم طفلا أو شيخا أو إمرأة . 
وشدد على أن الأسرى ليسوا ولن يكونوا ولا يقبلون أن يكونوا مجرد صور تتناقلها الأيادي أو تتزين بها الحيطان داعيا لمزيد من الفعاليات والمؤتمرات والندوات لتفعيل قضية الأسرى حيث أنها العنوان الأبرز في الصراع مع الإحتلال الإسرائيلي مبينا أنه لن يكون هناك سلام أو استقرار في المنطقة دون عودة حقوق الشعب الفلسطيني كاملة وعلى رأسها حرية الأسرى الذين يمثلون حكاية الشعب الفلسطيني بكل مكوناته وألوانه ومشددا على أن فلسطين وأسرى فلسطين أكبر من كل الرايات الحزبية .
واستذكر عميد أسرى قطاع غزة ضياء الأغا في كلمته التي أخرجها من سجنه تاريخ شعبنا الفلسطيني الحافل بالنضال من أجل الأرض والهوية ودفاعا عن المقدسات العربية والإسلامية متنسما عبير الشهداء العظماء الذين كانوا دائما يوظفون الخلاف والإختلاف من أجل فلسطين وحماية الوحدة الوطنية ذاكرا ( الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، الشيخ الجليل أحمد ياسين ود . فتحي الشقاقي وأبو علي مصطفى وعمر القاسم وأبو جهاد وأبو إياد وعبد الرحيم أحمد ود . حيدر عبد الشافي ، وأبو العباس ود . عبد العزيز الرنتيسي ، ونبيل قبلاني ، وأحمد الجعبري ، وجهاد العمارين وكل شهداء شعبنا العظماء ) . 
واختتم كلمته باسمه وباسم إخوانه الأسرى مؤكدا على أن بوابات السجون بليت مئات المرات وتغيرت وأن أقفال الزنازين سوف تنكسر أمام صمود الأسرى وشموخهم وامتلاكهم الإرادة في الحرية والكرامة وموجها التحية للسيد الرئيس محمود عباس أبو مازن ومثمنا دوره الوطني الكبير في إطلاق سراح أسرى ما قبل أوسلو الذين غيبتهم السجون والزنازين والسنين ومطالبا بمزيد من الجهد والعمل لكي يكون وإخوانه ورفاقه الأسرى قريبا بين أحضان شعبهم في أحضان أمهاتهم وبين إخوتهم وأخواتهم وجيرانهم وأصدقائهم وفي كنف شعبهم الفلسطيني العظيم .
وثمن أ . عبد الكريم رمضان الأغا في كلمة له بالنيابة عن عموم آل الأغا دور مفوضية الأسرى والمحررين وعلى رأسها عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح الأسير المحرر تيسير البرديني في تفعيل قضية الأسرى وفي التواصل مع ذويهم وإبراز معاناتهم .
ودعا أ . عبد الكريم الأغا إلى المزيد من الجهود والوحدة لدعم وإسناد الأسرى على طريق إنقاذهم وتحريرهم من قيد السجن والسجان الإسرائيلي ورسم البسمة على شفاه أمهاتهم وآبائهم وأطفالهم .
وكانت الزهرة علياء الأسطل شاركت خلال المهرجان الكبير الذي نظمته مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بقصيدة شعرية أهدتها للأسير ضياء الأغا بمناسبة دخوله العام 23 في سجون الإحتلال الإسرائيلي ألهبت حماس الحضور .
هذا وقام الأخ إبراهيم أبو النجا أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية وتيسير البرديني عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح مع الأخ بتقديم درع تكريمي لوالدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا في لمسة وفاء للأمهات المناضلات والصابرات الماجدات .
يذكر أن نشأت الوحيدي الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح كان قدم فقرات المهرجان الوطني دعما وإسنادا للأسير ضياء الأغا 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment