Thursday 11 December 2014

{الفكر القومي العربي} اتحاد المحامين العرب

الاخوة الاعزاء  مرسل اليكم هذا البيان

عدلى عبد المعطى محمد

مدير الاعلام والنشر باتحاد المحامين العرب
01006235910

الصادر: (272)

التاريخ: 10/12/2014  

 فى ذكرى الاعلان العالمى لحقوق الانسان:

اتحاد المحامين العرب

يدين إعتداء سلطات الاحتلال فى فلسطين

على وزير فلسطيني مما أفضى إلى إستشهاده

 فى اليوم الذى يحتفل فيه العالم بالذكرى السادسة والستين للاعلان العالمى لحقوق الانسان، قامت سلطات الاحتلال فى فلسطين بالإعتداء على الوزير الفلسطيني "زياد أبو عين" بالضرب ودفعه أثناء احتجاج فى الضفة الغربية المحتلة مما أودى بحياته أثناء نقله الى مدينة رام الله مقر السلطة الفلسطينية، وتدين الامانة العامة للاتحاد هذا العمل الاجرامى وتؤكد مخالفته لكافة الاعراف والمعاهدات والمواثيق الدولية ذات الصلة التى تفرض حماية وحصانة على الروساء والوزراء والسفراء والبعثات الدبلوماسية .....الخ.

 وتؤكد الأمانة أيضاً أن سلطات الاحتلال فى فلسطين ما كانت لتجرؤ على مثل هذا التصعيد الخطير لولا تأكدها من توفر الدعم اللازم من الدول الكبرى وفى مقدمتهم الولايات المتحدة الامريكية وأيضاً ضمانها صمت جهات ومؤسسات مختصة فى مراقبة مثل هذه الانتهاكات الخطيرة والتى تهدم أركان وأسس العدالة الدولية.

 ويحذر الاتحاد من أن المستهدف الاول من ارتكاب مثل هذه الأعمال الاجرامية هو إلغاء الشرعية والقانون والعدالة الدولية لكي يحل محلها قانون القوة.

 ولذلك يطالب الاتحاد المجتمعين الدولى والعربى بالتدخل فورا لوقف هذه الاعتداءات المتكررة فى حق الشعب الفلسطينى وقياداته الوطنية والمتمسكة بحقوقه وثوابته ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم أمام العدالة الدولية بعد إجراء تحقيق دولي يفرض بقرار من مجلس الأمن الدولي.

 

عبد العظيم المغربي

    الأمين العام

 

 

 

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment