Thursday 7 May 2015

{الفكر القومي العربي} مؤتمر بيروت والساحل: حزب المستقبل يستميت لإعادة سيطرته على دار الفتوى


loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

     مكتب الإعلام المركزي      

 

 

 

مؤتمر بيروت والساحل: حزب المستقبل يستميت لإعادة سيطرته على دار الفتوى وإرباك الدور المتقدم لمفتي الجمهورية

السنيورة فرض تشكيل لوائح انتخابية للمجلس الشرعي معتمداً على هيئة ناخبة من الموظفين الرسميين الموالين له

انتخابات الأحد صورية.. ونتيجتها وليد مشوه تابع للمستقبل ولا يعبّر عن المسلمين السنة

 

لفت "مؤتمر بيروت والساحل"(العروبيون اللبنانيون) إلى أن حزب المستقبل يستميت لإعادة سيطرته على دار الفتوى وإرباك الدور المتقدم لمفتي الجمهورية، موضحاً أن رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة فرض تشكيل لوائح انتخابية للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى معتمداً على هيئة ناخبة من الموظفين الرسميين الموالين له، وواصفاً إنتخابات الأحد بأنها صورية، وأن نتيجتها ستكون وليداً مشوهاً تابعاً للمستقبل ولا يعبّر عن المسلمين السنة.

وقال بيان صادر عن أمانة سر مؤتمر بيروت والساحل(العروبيين اللبنانيين): نريد أن يعلم الرأي العام أن حزب المستقبل الذي ضرب واحتوى مؤسسات المسلمين السنّة وبخاصة في دار الفتوى والاوقاف لمصالح مادية وحزبية، لتكون الدار غطاء لأعماله ضد حقوق المسلمين سواء في الأسواق التجارية أو في غيرها من المؤسسات، هذا الحزب يستميت اليوم لاعادة سيطرته على مفاصل دار الفتوى والاوقاف لتعطيل عملية الاصلاح المطلوبة والاستمرار في تغطية أفعاله، بما فيها التحالف العضوي مع القوات اللبنانية.

إن حزب المستقبل بادارة السيد فؤاد السنيورة، فرض تشكيل لوائح انتخابات المجلس الشرعي الإسلامي، معتمداً على هيئة ناخبة من الموظفين الرسميين الموالين له، بعد أن ضرب رئيس الوزراء في التسعينيات القرار 18/55 حيث قلص الهيئة الناخبة من أربعة آلاف الى 650 موظفاً، أي أن أكثر من مليون مسلم سني في البلد يُختصرون بـ 650 ناخباً موظفين رسمياً بدون مشاركة علماء ونخب ثقافية واجتماعية ووطنية، ويحتكرون قرار إنتخاب مفت ومجلس شرعي.

إن ما يجري اليوم هو تزوير فاضح لحقوق المسلمين باختيار مجلس شرعي يعبّر عن توجهاتهم، وعلى المرشحين للمجلس الآن التفكير ما إذا كان ترشيحهم يصب في خانة إضفاء المشروعية على مجلس فئوي.

وفي كل الاحوال، فإن الانتخابات التي ستجري يوم الاحد هي انتخابات صورية، ولا يمكن أن تكون نتيجتها تعبيراً عن المسلمين السنّة، بل وليداً مشوهاً تابعاً للمستقبل وحصاراً ضاغطاً على سماحة مفتي الجمهورية لارباك توجهاته ودوره المتقدم.

 

------------- 7/5/2015

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

F: facebook.com/kamalchatila

 

No comments:

Post a Comment