Monday 1 June 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في البقاع - لوقف التجاوزات الفردية في بعلبك ومعاقبة مرتكبيها بشدة




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
 
 
المؤتمر الشعبي في البقاع:
لوقف التجاوزات الفردية في بعلبك ومعاقبة مرتكبيها بشدة
 
دعا المؤتمر الشعبي اللبناني إلى وقف التجاوزات الفردية في مدينة بعلبك وإنزال أشد العقاب بمرتكبيها، مطالباً بتسليم الجيش وحده مسؤولية حماية المواطنين والحفاظ على الإستقرار والسلم الأهلي.
وقال بيان صادر عن فرع "المؤتمر" في البقاع: للأسف الشديد، فإن التجاوزات الفردية تتزايد في مدينة بعلبك، ومنها ما حصل خلال اليومين الماضيين، من إشكالات فردية تطورت إلى إطلاق نار على البيوت وترويع الآمنين والنساء والأطفال وأدت إلى ضحية وجرحى، ولولا تدخل الجيش اللبناني في اللحظات المناسبة لكانت الأمور تطورت إلى الأسوأ.
إن هذه التجاوزات والتصرفات الرعناء غير مقبولة إطلاقاً، وبخاصة في ظل الظرف الدقيق الذي يواجهه لبنان عامة والبقاع بخاصة، حيث سرعان ما يعمد البعض إلى إستغلال هذه الحوداث المقيتة بكل المعايير وتصويرها على أنها صراع عائلي أو مذهبي، فيما هي في حقيقتها ناتجة عن ممارسات شاذة وخارجة عن القانون لأفراد يفتقرون إلى الإحساس بالمسؤولية والحكمة ولا يفقهون إلى أين يمكن أن يؤدي سلوكهم المستنكر.
إن أهل البقاع وأبناء بعلبك والهرمل يعتزون بوحدتهم الإسلامية والوطنية، وإن أي مساس بهذه الوحدة هو خدمة للعدو الصهيوني وقوى التطرف المسلح، وعلى جميع المعنيين أن يتحملوا مسؤولية ضبط العناصر المتفلتة وعدم تحويل الاشكالات الفردية الى صراعات عائلية أو مذهبية، وتفويض الجيش وحده مع القوى الامنية مسألة حماية المواطنين والمحافظة على الاستقرار والسلم الأهلي وملاحقة العناصر الشاذة إلى أي جهة إنتموا، ونطالب الهيئات الروحية بمزيد من اللقاءات التوحيدية، والأحزاب والعشائر والقوى كافة برفع الغطاء عن المخلين بالأمن.
وندعو الجيش اللبناني لملاحقة كل من تسبب بإشكال الأمس في بعلبك وإنزال أقصى العقاب بهم، لأن أمن الوطن والمواطن ليس لعبة بيد قلة خارجة عن القانون.
-------------------------- 1/6/2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment