Monday 10 August 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: الحفاظ على الإستقرار خط أحمر.. ونؤيد التمديد في المؤسسات العسكرية والأمنية إذا تعذر التعيين




 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
                           
رفض إستهداف الجيش اللبناني وزجّه بأتون الصراع السياسي
المؤتمر الشعبي: الحفاظ على الإستقرار خط أحمر.. ونؤيد التمديد في المؤسسات العسكرية والأمنية إذا تعذر التعيين
شدد المؤتمر الشعبي اللبناني على أن الحفاظ على إستقرار لبنان هو خط أحمر، مؤيداً التمديد في المؤسسات العسكرية والأمنية إذا تعذر التعيين، ورافضاً إستهداف الجيش اللبناني وزجّه بأتون الصراع السياسي.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إن الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة ولبنان لا تحتمل تصعيداً ولا تشنجات ولا إستمراراً للعجز والتعطيل والفراغ. وإذا كان من حق أي طرف إتخاذ المواقف المناسبة ضمن الأطر الديمقراطية السلمية، فلا يجوز في ظل الخطر الصهيوني والتطرف المسلح إستهداف الجيش اللبناني بأي حملة وزجّه في أتون الصراع السياسي.
إننا ضد أي نوع من أنواع الفراغ في المؤسسات الدستورية والعسكرية والأمنية، وندعو كل الاطراف للعودة إلى المصلحة الوطنية وتعبيد الطرق أمام ملء الفراغات الموجودة وتسهيل عمل السلطتين التشريعية والتفيذية خاصة وأن أزمات الوطن والمواطن كبيرة ومعقدة ولم تعد تحتمل آداء هذه الطبقة الحاكمة. وإذا كان التعيين في المراكز العسكرية والأمنية مستحيلاً في ظل المواقف التصعيدية، فإن التمديد يبقى هو الخيار المتبقي لأن الحفاظ على الإستقرار والسلم الأهلي ومواجهة الأخطار التي تحيط بالبلد هو خط أحمر لا يجوز تجاوزه بأي حال من الأحوال.
إننا ندعو للتمسك بإتفاق الطائف وتطبيق كل بنوده لأنه الحل الأمثل لمشاكل لبنان، وبعد التطبيق نرى إن كانت هناك ضرورة لأي تعديل، ونجدد المطالبة بإنتخاب رئيس الجمهورية الماروني مباشرة من الشعب اللبناني وليس بأسلوب طائفي، ونطالب مجلس النواب بإنجاز المهمة التي مدد ولايته مرتين من أجلها وهي إقرار قانون إنتخابات نيابية، ونؤكد ضرورة أن يكون هذا القانون على أساس المحافظات أو لبنان دائرة واحدة وفق النظام النسبي، لأن ذلك هو المدخل للإصلاح السياسي الذي هو بوابة العبور نحو الإصلاح الشامل على كل المستويات الإدارية والإقتصادية والتنموية والإجتماعية.
إن لبنان لكل اللبنانيين، فلا حكم أو تسلط لطائفة أو مذهب أو حزب أو فريق، وعلى هذا الأساس يجب أن تتعاطى القوى السياسية كافة والعمل من أجل بناء دولة المواطنة الحقيقية المستندة إلى الدستور والقانون.
-------------------------------- بيروت 10/8/2015 ي نوع من أنواع الفراع في المؤسسات الدستورية
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment