Thursday 10 September 2015

{الفكر القومي العربي} الرئيسان الحسيني وميقاتي وحزب الله وشخصيات وأحزاب لبنانية وعربية تعزي كمال شاتيلا بوفاة عضو قيادة المؤتمر الشعبي المهندس سمير الطرابلسي





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
الرئيسان الحسيني وميقاتي وحزب الله وشخصيات وأحزاب لبنانية وعربية تعزي كمال شاتيلا بوفاة عضو قيادة المؤتمر الشعبي المهندس سمير الطرابلسي
نعي من المنتدى القومي العربي والمؤتمرين القومي العربي والقومي الإسلامي والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة
تقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا وقيادة "المؤتمر"، بعد ظهر أمس، التعازي بوفاة المهندس سمير الطرابلسي، وأمّت مقر "المؤتمر" في برج أبي حيدر بعد تشييع الفقيد، شخصيات سياسية ودينية ونقابية ووفود حزبية وشعبية من بيروت ومختلف المناطق اللبنانية وممثلي مؤسسات أهلية وإنسانية وإجتماعية، تقدمهم وفد من حزب الله، وفد من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية، وفد من جمعية الأعيان الكردية، وفد من حزب التيار العربي، رئيس التجمع العربي الإسلامي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار، رئيس الإتحاد الإشتراكي العربي- التنظيم الناصري الدكتور منير الصياد، والمحامون ماجد فياض وناجي خميس وإسماعيل الجمل.
وتلقى شاتيلا سلسلة إتصالات وبرقيات تعزية من شخصيات لبنانية وعربية أبرزها من الرئيسين حسين الحسيني ونجيب ميقاتي، أمين سر الحزب الناصري الديمقراطي في مصر سيد عبد الغني، المنسق العام المؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني ومدير المؤتمر الدكتور أسامة محيو، أمين عام إتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان في مصر محمد فايق، منسق العلاقات العامة في حركة حماس أسامة حمدان، المفكر القومي ضياء الفلكي، التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في اليمن، مجموعة العمل الوطنية المغربية من أجل فلسطين، المكتب التنفيدي للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، المفكر القومي مخلص الصيادي، المفكر التونسي أحمد الكحلاوي، معهد المعارف الحكمية في لبنان، سفارة الجمهورية اليمنية في لبنان، رئيس مركز الحوار في واشنطن صبحي غندور، المناضل المصري د. يحيى الشاعر، عضو المؤتمر القومي العربي جواد الحمد، أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية د. كمال الهلباوى، ود. أحمد حلواني من برلين.
ونعى المنتدى القومي العربي المهندس الطرابلسي وقال: ننعي أحد مؤسسي المنتدى البارزين، وعضو مجلس أمنائه المهندس سمير طرابلسي الذي عرفته ساحات النضال الوطني والقومي، ومنابر الفكر والحوار فارساً مجليّاً، ثابتاً على المبادئ، قابضاً على جمر العروبة، ملتزماً بنهج الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فلم يغير ولم يبدل في قناعاته والتزاماته منذ ان ساهم مع اخوة له وعلى رأسهم المناضل كمال شاتيلا في تأسيس اتحاد قوى الشعب العامل في اواسط الستينات، ثم المؤتمر الشعبي اللبناني في اواخر السبعينات، وفي كل هذه المراحل كان منسجماً مع نفسه  يقرن القول بالفعل، ويمارس النضال دون غاية أو مصلحة شخصية، متفرغا للعمل الوطني والقومي تاركاً خلف ظهره مباهج الحياة ومغانمها.
كما نعى المؤتمر القومي العربي والمؤتمر القومي- الاسلامي المناضل المهندس سمير طرابلسي كأحد الاعضاء البارزين في المؤتمرين والذي شارك في معظم دوراتهما، محاوراً ومبادراً وصاحب موقف ورؤيا.
كما نعته الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة لكونه احد مؤسسيها، ومن أبرز المشاركين في مبادرتها لا سيما في كسر الحصار على العراق ودعم مقاومته بعد الاحتلال، أو في الدفاع عن القضية الفلسطينية والمساهمة في حملات كسر الحصار على غزة ، والمشاركة في كل فعالية أو مبادرة تنتصر  لقضايا الانسان العربي.
وأبرق المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية معن بشور إلى الاخ كمال شاتيلا وأخوانه والى عائلة الطرابلسي معزياً، وقال: لقد خسر العمل الوطني والوحدوي العربي بالمناضل المهندس سمير طرابلسي واحداً من أشد المكافحين  صلابة، ومن اكثر الملتزمين ايماناً، ومن اكثر المناضلين وعياً فكرياً وسياسياً.. لقد جمعتني  بالغالي أبي وسام رفقة نضال طويلة منذ اواسط الستينات، كنا حريصين فيها على العمل كلٌّ من موقعه في خدمة العروبة الجامعة المؤمنة، وفي رفع رايات العمل القومي العربي المستقل، وكنا في السنوات الاخيرة كثيراً ما نتداول في أحوال لبنان والامة، ونسعى معاً لتوحيد الجهود والطاقات في مؤتمرات ومنتديات وحملات ومبادرات، مدركين أن الرافعة الوحيدة للعمل الوطني والقومي هي الأطر الجامعة  التي يتلاقى فيها كل المؤمنين بمشروع النهوض القومي وبالهوية العربية العابرة للاقطار وللطوائف والمذاهب والاعراق.. خسارة المناضل سمير طرابلسي، خسارة كبرى، للعمل الوطني في لبنان، وللعمل القومي على مستوى الأمة، وستبقى ذكراه العطرة بين اخوانه ومحبيه الكثر حافزاً للعمل من اجل تحقيق المبادئ التي آمنا بها جميعاً مع الراحل العزيز.
ويواصل المؤتمر الشعبي ورئيسه تقبل التعازي اليوم وغداً في مسجد الخاشقجي قصقص- بيروت بين صلاتي العصر والمغرب.
-------------------------------------------- بيروت في 10/9/2015
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
     
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment