Tuesday 2 February 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يسأل الحكومة عما فعلته في مواجهة الإعتداء الإسرائيلي على معالم مزرعة زبدين





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يسأل الحكومة عما فعلته في مواجهة الإعتداء الإسرائيلي على معالم مزرعة زبدين
 
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بالإعتداء الإسرائيلي على معالم مزرعة زبدين، سائلاً الحكومة عما فعلته في مواجهة هذا الإنتهاك الخطير للقوانين الدولية.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": إن قيام العدو الصهيوني بالإعتداء على مزرعة زبدين اللبنانية المحتلة، من خلال جرف الأراضي وإقتلاع الأشجار الحرجية والمثمرة وتغيير المعالم الجغرافية للمزرعة، هو إنتهاك سافر للمواثيق والقوانين الدولية.
إن العدو الصهيوني يستغل الإهمال الرسمي اللبناني لقضية إحتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر، ليقوم بما يقوم به من إنتهاكات وتغيير جغرافية أرض تمتلكها عائلات لبنانية بالوثائق الرسمية والقانونية، بهدف إدامة إحتلاله لهذه الأراضي، ضارباً عرض الحائط بإتفاقيتي لاهاي وجنيف الدوليتين اللتين تحظران على قوات الإحتلال القيام بمثل هذه الأعمال التخريبية.
إننا إذ ندين هذا الإعتداء الصهيوني على أرض لبنانية محتلة، نسأل الحكومة عما فعلته في مواجهة هذا الإستهتار بحق لبنان وبالأعراف والمواثيق الدولية، ونطالبها بتقديم شكوى الى مجلس الأمن لوقف هذه الإنتهاكات وإرسال لجنة تحقيق دولية للتثبت من جرائم الاحتلال ووضع حد لها والتعويض على الأضرار التي سببتها، فضلاً عن ضرورة أن تتوقف الحكومة اللبنانية عن نهج إهمال قضية المزارع والتلال، والقيام بتحرك دبلوماسي فاعل عربياً ودولياً يعيد الإهتمام بهذه القضية المنسية ويؤكد حق لبنان بالعمل بكل الوسائل كافة لتحرير أرضه وإستعادة حقوقه المسلوبة.
------------------------------------ بيروت في 2/2/2016
 
 
 
   Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment