Tuesday 11 October 2016

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في البقاع: صرخة مزارعي عرسال محقة.. وعلى الحكومة تلبية مطالبهم







loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
المؤتمر الشعبي في البقاع: صرخة مزارعي عرسال محقة.. وعلى الحكومة تلبية مطالبهم
دعا المؤتمر الشعبي اللبناني الحكومة ووزارتي الزراعة والصناعة إلى الإستماع لصرخة أبناء بلدة عرسال وتلبية مطالبهم المحقة.
وقال بيان صادر عن فرع "المؤتمر" في البقاع: منذ أكثر من ثلاث سنوات، تتعرض بلدة عرسال إلى كارثة إقتصادية وزراعية بكل معنى الكلمة، نتيجة وضعها الأمني المعروف، حيث تحوّلت معظم أراضيها الجردية الزراعية الى صحراء قاحلة، وتوقف معظم إنتاجها الزراعي، وكذلك المقالع والكسارات ومناشر الحجر التي كان تزود معظم أنحاء لبنان بالمواد المطلوبة للبناء.
لقد كان من المفروض أن تقف الحكومة اللبنانية سنداً دائماً لأهالي عرسال أمام محنتهم المتعددة الأوجه، وأن تعوّض عليهم الخسائر البالغة التي تكبدوها وما يزالون، لكن للأسف الشديد لم يرف جفن مسؤول واحد أمام هذه المعاناة، ولم يقم أياً منهم وبخاصة رئيس الحكومة والوزراء المعنيين والقوى السياسية التي كانت تدّعي أن عرسال داعمة لها، بتحمل الحد الأدنى من مسؤولياتهم الوطنية، وبقيت الوعود مجرد شعارت تطلق في الهواء وبلا أي تنفيذ.
لقد قررت الحكومة اللبنانية دعم مزارعي التفاح والقمح، وهو قرار محق طالبنا به ونؤيده، وكنا نود أن يشمل هذا القرار التعويض عن كل الخسائر الزراعية والحجرية لأهالي عرسال، لكن للأسف لم يحصل هذا الأمر، مما دفع مزارعي عرسال للتحرك والإعتصام في وسط بيروت مطلقين صرختهم بأنهم لبنانيون ومن مسؤولية الحكومة الوقوف إلى جانبهم في معاناتهم، وهي صرخة محقة نقف الى جانبها وندعو وزيري الصناعة والزراعة ورئيس الحكومة الى اتخاذ قرار عاجل بالتعويض على خسائر أبناء عرسال منذ ثلاث سنوات وكلما دعت الحاجة حتى انتهاء الأزمة.
إن عرسال بلدة لبنانية، ومعظم أهلها مواطنون لبنانيون أحرار قدّموا الكثير من أجل الوطن، ومن المؤسف جداً والمعيب أن يتم التعامل معهم على هذا النحو.. فالواجب الوطني يستدعي الوقوف الدائم الى جانبهم بدل تركهم فريسة بين التطرف من جهة والإهمال الرسمي من جهة أخرى.
--------------------------- بيروت في 11/10/2016
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment