Friday 4 November 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يزور على رأس وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني السفير الصيني وانغ كيجيان





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
زار على رأس وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني السفير الصيني وانغ كيجيان
كمال شاتيلا: الصين دولة صديقة نحرص على تطوير العلاقات معها ونؤيد دورها العالمي خاصة لجهة دعم قضية فلسطين
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة المؤتمر ضم مدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، والخبير الإقتصادي الدكتور عماد جبري سعادة سفير جمهورية الصين الشعبية في بيروت السيد وانغ كيجيان. وقد تناول الاجتماع العلاقات اللبنانية – الصينية والاوضاع العربية والشؤون الداخلية.
وبعد اللقاء ادلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد قمنا بتهنئة السيد السفير لمناسبة إستلام مهامه الجديدة في بيروت كسفير لجمهورية الصين الصديقة، مؤكدين له حرصنا على تطوير العلاقات الصينية اللبنانية الجيدة، وكذلك العلاقة بين المؤتمر الشعبي اللبناني والادارة الصينية.
وقد اكدنا تأييدنا لدور الصين عالمياً وخاصة لجهة تضامنها مع العالم الثالث والقضايا العربية وخاصة قضية فلسطين. وشرحنا لسعادته موقفنا من مواجهة مشروع الاوسط الكبير ومخاطره على الامن القومي العربي، اضافة الى رؤيتنا الوطنية اللبنانية القائمة على تطبيق دستور الطائف ورفض كل مشاريع التقسيم والتطرف والتمسك بوحدة لبنان وعروبته واستقلاله، مشددين على اهمية مساندة الصين للبنان في استعادة ارضه المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.
من جهته ابدى سعادة السفير خلال اللقاء حرصه على استمرار وتطوير العلاقات اللبنانية- الصينية والدور الذي يمكن أن تلعبه الصين  في دعم الاقتصاد اللبناني ومساندة الجيش الوطني، وحرص السفارة على نسج افضل العلاقات مع القوى اللبنانية الرسمية والشعبية، مؤكداً ان الصين تساند لبنان في المحافل الدولية لاستعادة ارضه المحتلة من اسرائيل وسعي الصين لتطوير روابطها مع البلدان العربية.
 
----------------------- 4/11/2016
mail: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment