Wednesday 14 December 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يزور الكنيسة القبطية في لبنان معزياً





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
      مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يزور الكنيسة القبطية في لبنان معزياً:
الإرهاب التي تتعرض له مصر موجّه ضد الإسلام العظيم وليس فقط المسيحيين
 
قام رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من قيادة "المؤتمر"، بزيارة مقر الكنيسة القبطية في بيروت، لتقديم التعازي بشهداء جريمة تفجير الكنيسة القبطية في القاهرة، حيث كان في استقباله رئيس الكنيسة في لبنان وسورية الأب رويس الأورشليمي ورئيس الرابطة القبطية في لبنان المحامي أدمون بطرس.
وبعد الزيارة، أدلى شاتيلا بتصريح قال فيه: نحن هنا في كنيسة الاقباط لنقدم خالص العزاء باسم المؤتمر الشعبي ومؤتمر بيروت والساحل، ونعلن كل التضامن مع أقباط مصر وأهالي الشهداء الأبرياء الذين تعرضوا لتفجير إرهابي مغولي خارج عن الدين. فهذه الهجمات الارهابية التي تتعرض لها مصر العروبة ليست فقط موجهة ضد المسيحيين المصريين والعرب، وإنما هي موجهة ضد الاسلام العظيم ومحاولة طعن للوحدة الوطنية المصرية. إنه عدوان على مصر والامة تقف وراءه الصهيونية والعنصرية الأطلسية التي تحاول بشتى الطرق تقسيم أوطاننا وإطلاق فوضى شاملة في بلادنا العربية للاستلاء على مقدراتنا، لكن المقومات الدفاعية الايمانية في الامة وانتمائها العربي الحضاري تقاوم هذه الاعتداءات سواء كانت خارجية او داخلية. إن مصر مستهدفة لأنها العمود الفقري للأمن القومي العربي، وهي بعظمتها وحضارتها أكبر من أن تؤثر فيها مثل هذه الهجمات اليائسة.
إننا كوطنيين عروبيين مؤمنين، إذ نجدد إدانتنا لهذا التفجير الاجرامي في الكاتدرائية، فاننا نتوجه بتعازينا للرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس ولجيش مصر العظيم، ونؤكد أن قوة مصر لن تصمد فقط أمام هذا الارهاب إنما واجهت وستواجه كل أعداء الامة العربية كما كانت دائماً عبر التاريخ.
 
 
----------------------- 14/12/2016
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment