Sunday, 19 February 2012

{الفكر القومي العربي} بعد انتصار عمال ميناء العين السخنة وفض الجيش لعمال الصلب بالسويس بالقوة اعتصامات وإضرابات في عشرات المواقع غدا





 

بعد انتصار عمال ميناء العين السخنة
وفض الجيش لعمال الصلب بالسويس بالقوة
اعتصامات وإضرابات في عشرات المواقع اليوم

بعد أن نجح عمال ميناء العين السخنة، أخيرا تم توقيع اتفاق بمطالبهم، والتي تم الأتفاق عليها من قبل مع العميد شمس، مندوب المجلس العسكري خلال الثلاثة أيام السابقة، وكان يتم التراجع عنها.
فقد تم الاتفاق علي صرف الأرباح للأربعة سنوات عشرة شهور لكل عامل- وصرف بدل المخاطر بثلاثة فئات- وتم الاتفاق علي إعادة هيكلة التوصيفات الوظيفية بالشركة بحيث يتساوي من يعملون في نفس العمل في الآجر.
في نفس اليوم قامت قوات الجيش بفض احتجاج عمال مصنع الصلب بالسويس بالقوة، بعد أن اضطر العمال لقطع الطريق بعد أن طال انتظارهم وهم محتجون داخل مصنعهم لمن يأتي ليقول لهم ماذا تريدون، وما هي مطالبكم.
يستمر العمال في العديد من المواقع العمالية في احتجاجهم غداً مثل العاملين بالتدريب المهني والكفاية الانتاجية، ومصنع السكر بالسويس وشركة أفيكو بالسويس، توترات في الكثير من الأماكن منها شركة البورسعيدية بسبب عدم الاعتراف بالنقابة المستقلة، واضطهاد أعضائها، وكذلك عمال شركة البروبالين، بينما ينضم غداً أكثر من ثماني شركات للاحتجاج أمام مجلس الشعب، علشان كده  لا زم كلنا بكرة نروح نتضامن مع عمال بترو جيت وبترو تريد، وكثير من شركات البترول اللي رايحة بكرة تحتج أمام مجلس الشعب، دا غير عمال القومية للأسمنت اللي رايحين هما كمان علشان عاوزين يرجعوا الشعل، ومع دول ودول الخمس شركات اللي كسب عمالها القضايا بالعودة للقطاع العام، والحكومة بتستأنف علي الحكم ومش عاوزه تستلم الشركات دي
--
http://tadamonmasr.wordpress.com



--
http://tadamonmasr.wordpress.com




No comments:

Post a Comment