قتلة اريغوني يعتدون على سمير القنطار ، حشاشون قبل الثورة سلفيون بعد الثورة .. تعليق لصديق فلسطيني في صفحة موقع الصفصاف بالفيس بوك.
فلسطيني آخر ، واضح أنه بعثي عراقي أو ميال للبعث العراقي، اتهم سمير بأنه يعمل بوقا لإيران والنظام السوري وهاجمه وهاجم حزب الله ...
وما بين هذا وذاك كتبت تعليقي التالي :
مؤلمة جدا كلمات (فلان) وحقيقة لا استطيع النظر إليها. بدأت أسأل نفسي: هل في شعبنا فعلا كثيرين قليلي وفاء وناكري جميل؟ ..
ايعقل أن يقال مثل هذا الكلام في مناضل جليل أحبه الله وأحبته فلسطين اسمه سمير القنطار وقضى جل حياته وأكثر من نصفها
فقط 30 سنة في سجون الاحتلال... رفض خلالها التوقيع على اعتذار والخروج من السجن مثلما فعل قادة الأمن الوقائي الذين كانوا في السابق أسرى وسجناء. وأصر أن يخرج محررا عبر المقاومة ونال هذا الشرف.
سمير يا ( فلان) أكبر من أن يهان ويذم. ولو كنت مكانك لاعتذرت منه ومن فلسطين وشطبت التعليق المذكور هنا والتعليقات الأخرى المنشورة في بروفيلك.
منذ صبيحة يوم الجمعة الموافق السابع عشر من شهر آب - أغسطس الجاري وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يشهد جدلا واسعا حول قضية الاعتداء على المهرجان الذي كان مقررا في مدينة بنزرت التونسية حيث كان على سمير القنطار إلقاء كلمة هناك بمناسبة يوم القدس العالمي، وذلك بدعوة من جماعات قومية تونسية.
فقد تصدر خبر الغزوة الإرهابية التكفيرية في تونس الصفحات وقامت صفحة موقع الصفصاف في الفيس بوك بوضع الخبر وفتح المجال لنقاشه والتعليق عليه. وهناك عشرات التعليقات التي ناصرت في معظمها عميد الأسرى سمير القنطار ، إلا القليل منها كان معاديا إما بشكل مذهبي او تكفيري. والمؤسف ان بعض الأصوات المدافعة عن الغزوة السلفية التونسية قامت بنشر تعليقات تحتوي على معلومات ملفقة وكاذبة وغير صحيحة عن كلمة سمير التي ألقاها في لقاء تونس ، وكتبوا أنها كلها كانت عن سوريا وبشار الأسد وتحريض ضد ما يسمى الثورة السورية، وبأنه لم يتطرق فيها لموضوع فلسطين. وهذا محض افتراء لأن الفيديو المنشور والمتداول في فيس بوك ويوتيوب يكذبهم ويؤكد عكس ذلك. من هؤلاء أيضا من قام بتكفيره ، ومنهم من قال انه مرتد ، ومنهم من قال انه تشيع ، ومنهم من قال انه عميل لإيران، ومنهم من قال انه معادي لسوريا و سفير لبشار الأسد.
يا أيها الذي ضللتم الطريق وضللكم التكفير وجعلكم تقتلون بطريقة وحشية صديق أمتكم وشعب فلسطين الشهيد الطلياني فيتوريو اريغوني ، سمير القنطار هو سفير لفلسطين من قبلكم و والآن وبالتأكيد من بعدكم ، وهو خير سفير للمقاومة العربية. لأنه الفتى ذو ال17 عاما والذي قاد في الثاني والعشرون من ابريل - نيسان 1979 واحدة من أهم العمليات الفدائية الاستشهادية المميزة في فلسطين المحتلة ، حيث جرح واسر بعدها وبقي في الأسر 30 عاما دون أن تكسر شوكته وإرادته. وبقي صابرا و صامدا وشامخا وملتزما بالقناعات ومؤمنا بما فعل الى أن حررته المقاومة الإسلامية اللبنانية بقيادة السيد حسن نصرالله ، هذا العظيم الذي يتحمل منكم ما لميت حمله أيوب من قومه. سمير القنطار فلسطين في قلبه وتسري بدمه وليس بحاجة لشهادة من كل شيوخكم مجتمعين من المحيط الى الخليج ومن خلف المحيطات أيضا.
عناوين كلمة سمير القنطار جاءت كالتالي :
1- رسالة إلى راشد الغنوشي قال فيها لن نهتف في يوم القدس سوى للقدس وأتحدى راشد الغنوشي أن يخرج في يوم القدس العالمي ليعلن أن تونس رأس حربة في مواجهة الكيان الصهيوني، وقال إن فعل ذلك سنكون جميعا وراءه.
2- كما قال أن سوريا ستخرج منتصرة على كل أعدائها في الداخل والخارج.
3- ثم وجه سهما قاتلا لممثل حماس حين قال له لا تنسى أن تذكر غزة بأن سلاحها كان من سورية.
4- وتحدث ان الشعب الفلسطيني يملك اكبر احتياط من الاستشهاديين وانه شعب الفداء والعطاء لكن تنقصه قيادة امينة تقوده الآن
5- وأختتم كلامه بالقول "أينما اشتممنا رائحة نتنة فإنها رائحة البترودولار السعودي.
يبدو ان رسالته الواضحة الى الغنوشي والنهضة والإخوان وآل سعود هي التي جعلت السلفيين يقومون بتنظيم غزوتهم لمكان الاحتفال والاعتداء على من كانوا هناك. وهذا ماكان ليحصل لو أن شرطة الحكومة النهضوية أرادت وقفه وتعطيله واعتقال المخططين له. وهذا ما كان ليحصل لولا ان النهضويين متورطين في الاعتداء ارضاءا لأسيادهم في قطر والسعودية. وخير دليل على ذلك ما علق به مواطن تونسي اليوم في فيس بوك ، فقد كتب هذا التونسي الذي يرى وطنه يعود الى الوراء ، ما يلي : " نحن في تونستان يا صديقتي ..." رحم الله تونس ... عليك وعلينا بالحيطة والحذر .. طالبان تونس والزمقتال وأبو قتادة والوهابية طبخة نزعت حياتنا في تونس
بعض هؤلاء المعلقين وبنسبة ضئيلة كانوا من الفلسطينيين، وهؤلاء اسميهم ناكري الجميل وقليلي الوفاء.. وأقول أنهم لا يمثلون شعب فلسطين. لأن الشعب الفلسطيني لا يتنكر لأبطاله وقادته الثوريين ، وسمير كان واحدا من قادة الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة ومن أشهر قادتها على الإطلاق. لكن بروز التيارات الدينية السلفية والتكفيرية والأقل تكفيرا جعلت وبإرادة أمريكية سعودية ما يجري في البلاد العربية حربا دينية ومذهبية. يريدونها حربا بين السنة والشيعة وبين المجاهدين الحقيقيين في سبيل فلسطين والآخرين الذين لا نذكر أنهم جاهدوا في سبيل فلسطين منذ عرفوا بالأفغان العرب وحتى يومنا هذا. إن الذي يجري في البلاد العربية هو بالضبط كما جاء في هذا التعليق :"ما يجري الآن في المنطقة العربية هو ما يشتهيه الكيان الصهيوني وما خطط له الغرب منذ العام ١٨٠٠ . " الثورات العربية " كرست الانقسام وأثارت النعرات الطائفية والمذهبية الى ان أصبحت المقاومة جرم والعمالة اجر وثواب . الاعتداء علي سمير القنطار هو استمرار لنكبة فلسطين ولصبرا وشاتيلا ، امتداد لحرب لبنان ٢٠٠٦ ولحرب غزة . باختصار ، إن الأمة والمقاومة والقدس في دائرة خطر لم نشهد له مثيل.".
في حال استمرت الجهات التكفيرية بالصعود والهيمنة على المشهد العربي برمته فإن المواطن العربي والمسلم من حيث يدري أو لا يدري قد يتحول غدا الى أداة بيد أعداء الأمة.وهذا ما يعزز قول أحد الزملاء في موقع التواصل الاجتماعي ، في تعليقه التالي : " ... وغدا سنصبح شركاء مع (إسرائيل) وسندافع عن أن الصهاينة أصبحوا تحصيل حاصل بينما الشيعة وإيران هم المستعمرين.".
وفي مكان آخر ومن زميل آخر وهو فلسطيني يغار على العروبة وفلسطين جاء التعليق التالي ردا على مكفري سمير القنطار :
" كمان عندهم مشاكل مع سمير قنطار؟ شيء عجيب!! إنسان ضحى بحياته من أجل فلسطين و قضى نصف عمره بالسجون (الإسرائيلية) ... بطل المقاومة سمير ولائه الأول هو لفلسطين و ليس لأي نظام عميل و ملكي و عدوه الأول هو (إسرائيل) و ليس الجيش العربي السوري أو حزب الله.".
طبعا الموضوع منشور في صفحة موقع الصفصاف بفيس بوك وهناك نحو ألف شخص يناقشونه ويعلقون عليه. وسوف يبقى متفاعلا لبعض الوقت. لكن في الختام أود أن أضع هنا بعض الرسائل التونسية التي وصلتنا وهي رسائل تؤكد على أصالة شعب تونس ورفضه للتكفيريين السلفيين الذين يأخذون البلاد الى الهاوية. ومنها رسالة رئيس الرابطة التونسية للتسامح المشرفة على مهرجان الأقصى حيث قال في مؤتمر صحفي : الهدف من الغزوة السلفية لمهرجان بنزرت هو اغتيال المناضل سمير القنطار بسبب انتقاده للنظام السعودي فهل فعلا كان القصد من الهجمة اغتيال سمير القنطار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. بعض المدافعين عن السلفية ومشتقاتها نفوا ذلك عبر تعليقاتهم على الموضوع..
وفي رسالة نشرت ايضا اليوم اعلن حزب الجبهة الوطنية التونسية اعتذاره باسم الشعب التونسي من المناضل سمير القنطار.
وقال : انّ من قاموا بالاعتداء الجبان تحت جنح الظلام لا يمثلون التونسيين. وطالبوا الجميع بنشر البيان حتى يعلم العالم موقف شرفاء تونس من المقاومة ومن قضيّة فلسطين
احد المعلقين الفلسطينيين كتب التالي : "الاعتداء على سمير هو اعتداء على كل وطني حر وشريف في العالم العربي.. الاعتداء على سمير هو يعني اعتداء على المقاومة و الذي يعتدي على المقاومة و المقاومين هم فقط الصهاينة أو أذناب الصهاينة في العالم العربي".
هذا هو سمير القنطار ، المناضل القدوة والنموذج الذي عرفته قبل وأثناء الأسر وبعد التحرر. مقاوم فوق العادة. اعتز بصداقته وبرفقته.أصدقاؤه أصدقائي وأعداؤه أعدائي؟
2012/8/17 Buy Amman Team <buyamman@yahoo.com>
الأنظمة العربية باعت فلسطين، وهي موجودة من أجل الحفاظ على أمن اسرائيلأرجو أن تصحو من النوم، ويا ريت كل الأنظمة العربية لها دور مثل الدور الأيرانيما هي الدول الدولة العربية التي قدمت أكثر من إيرانأرجو إدراك أن ليس كل ما يستطيع القلم كتابته يصبح حقيقية واقعة وليس كل ما يقال يصبح حقيقة واقعةأفيقوا يا عرب، يخلف على إيران مليون مرة إن ذكرت اسم فلسطين أو القدس..!تحياتي
From: amal <amalwahdan1712@yahoo.com>
To: "sofsafi@gmail.com" <sofsafi@gmail.com>; ديوان العرب <diwanalarab@gmail.com>
Cc: A. H. <aymenhashimi@yahoo.com>; "palestine1@googlegroups.com" <palestine1@googlegroups.com>; marsad <marsad@talktalk.net>; "fayez@palnet.com" <fayez@palnet.com>; شبكه 48 جديد شبكه 48 جديد <shaffaf-owner@metransparent.nfrance.com>; شبكة فلسطين 48 شبكة فلسطين 48 <palastain-48@googlegroups.com>; شبكة الكاتب شبكة الكاتب العربي <Arab_writer@googlegroups.com>; شبكة الفجر نيوز شبكة المفجر نيوز <contact@alfajrnews.net>; رقيب نيوز <info@rqebnews.com>; أمين أمين <info@amin.org>; المركز الفلسطيني للاعلام المركز الفلسطيني للاعلام <comments@palestine-info.info>; "worldcouncilpress@yahoo.com" <worldcouncilpress@yahoo.com>; "webmaster@falestiny.com" <webmaster@falestiny.com>; thiab ayyoush <tayyoush@hotmail.com>; "szanbara@gmail.com" <szanbara@gmail.com>; "studio@bokra.net" <studio@bokra.net>; "soumi_2000@hotmail.com" <soumi_2000@hotmail.com>; "sinapress@live.com" <sinapress@live.com>; "salahhadi@hotmail.com" <salahhadi@hotmail.com>; "press_bq@hotmail.com" <press_bq@hotmail.com>; "palestine-power@googlegroups.com" <palestine-power@googlegroups.com>; "palastain-48+owners@googlegroups.com" <palastain-48+owners@googlegroups.com>; "omferas@gmail.com" <omferas@gmail.com>; "noway67@hotmail.com" <noway67@hotmail.com>; Nicolas A. Sayegh <nicolas.sayegh@sympatico.ca>; "news@pal4news.com" <news@pal4news.com>; "nasrpress@Hotmail.com" <nasrpress@hotmail.com>; "napeel.asraa2@gmail.com" <napeel.asraa2@gmail.com>; "manarfm@manarfm.com" <manarfm@manarfm.com>; "makalat@hotmail.fr" <makalat@hotmail.fr>; "mahmod.marie@gmail.com" <mahmod.marie@gmail.com>; "libya.alyoum1@gmail.com" <libya.alyoum1@gmail.com>; "kolonagaza7@yahoo.es" <kolonagaza7@yahoo.es>; "jopalnews@yahoo.com" <jopalnews@yahoo.com>; "info@pal4news.com" <info@pal4news.com>; "info@barqnews.com" <info@barqnews.com>; "info@balagh.com" <info@balagh.com>; "info@asharqalarabi.org.uk" <info@asharqalarabi.org.uk>; "info@arabnyheter.se" <info@arabnyheter.se>; "info.alasra.ps@gmail.com" <info.alasra.ps@gmail.com>; "hedayah_salman@hotmail.com" <hedayah_salman@hotmail.com>; "hala_amal2012@hotmail.fr" <hala_amal2012@hotmail.fr>; "groupnasr@googlegroups.com" <groupnasr@googlegroups.com>; "fshamala@yahoo.com" <fshamala@yahoo.com>; "faruqmawasi@gmail.com" <faruqmawasi@gmail.com>; "ekhbarya@ekhbaryat.net" <ekhbarya@ekhbaryat.net>; "editorial@alanba.com.kw" <editorial@alanba.com.kw>; "editor@watan.com" <editor@watan.com>; "editor@shbabmisr.com" <editor@shbabmisr.com>; "editor@middle-east-online.com" <editor@middle-east-online.com>; "editor@grenc.com" <editor@grenc.com>; "editor@bokra.net" <editor@bokra.net>; "editor@almitro.com" <editor@almitro.com>; "editor@alewaa-int.com" <editor@alewaa-int.com>; "editor@alarab.co.uk" <editor@alarab.co.uk>; "deyaralnagab@deyaralnagab.com" <deyaralnagab@deyaralnagab.com>; "bokra@bokra.net" <bokra@bokra.net>; "barghouti_sa@hotmail.com" <barghouti_sa@hotmail.com>; "At.arabjo@yahoo.com" <At.arabjo@yahoo.com>; "assaltnews@yahoo.com" <assaltnews@yahoo.com>; "arflon@gmail.com" <arflon@gmail.com>; "ardknaanardknaan@googlegroups.com" <ardknaanardknaan@googlegroups.com>; "arabtimesonline@yahoo.com" <arabtimesonline@yahoo.com>; "arabrenewal2010@yahoo.com" <arabrenewal2010@yahoo.com>; "arabic-n@gmx.com" <arabic-n@gmx.com>; "arabibinarabi@gmail.com" <arabibinarabi@gmail.com>; "arabianawareness@gmail.com" <arabianawareness@gmail.com>; "arabbdm@googlegroups.com" <arabbdm@googlegroups.com>; "anbnews@hotmail.com" <anbnews@hotmail.com>; "amin@amin.org" <amin@amin.org>; "alzaytouna3.2@gmail.com" <alzaytouna3.2@gmail.com>; "alwasattoday@gmail.com" <alwasattoday@gmail.com>; "alquds-lna+owners@googlegroups.com" <alquds-lna+owners@googlegroups.com>; "alquds-lna@googlegroups.com" <alquds-lna@googlegroups.com>; "alquds_amc@hotmail.com" <alquds_amc@hotmail.com>; "alquds@alquds.co.uk" <alquds@alquds.co.uk>; "almiaaraj@gmail.com" <almiaaraj@gmail.com>; "almesryoon11@gmail.com" <almesryoon11@gmail.com>; "alkader@alkader.net" <alkader@alkader.net>; "algalili@googlegroups.com" <algalili@googlegroups.com>; "alfikralarabi@googlegroups.com" <alfikralarabi@googlegroups.com>; "alewaa-int@groups.live.com" <alewaa-int@groups.live.com>; "albasrah2003@yahoo.com" <albasrah2003@yahoo.com>; "alarabnews@alarabnews.com" <alarabnews@alarabnews.com>; "al-amal@laposte.net" <al-amal@laposte.net>; "al3awdeh.news@hotmail.com" <al3awdeh.news@hotmail.com>; "admin@libyaalmostakbal.net" <admin@libyaalmostakbal.net>; "admin@felixnews.com" <admin@felixnews.com>; "abu-magd2010@googlegroups.com" <abu-magd2010@googlegroups.com>; "7adath@gmail.com" <7adath@gmail.com>; "48@googlegroups.com" <48@googlegroups.com>
Sent: Wednesday, August 15, 2012 7:02 PM
Subject: Re: {ارض كنعان} Re: أكذوبة اسمها يوم القدس الإيراني
--إن كنت تعتقد أن عرب الخليج سيحررون القدس وفلسطينفهل لك أن تخبرنا إن كان آل سعود وآل حمد وبقية الأعراب سيحررونها عن طريق تل أبيب وواشنطن ؟خاصة وأن علاقات هذه الدول المركبة استعمارياً بأعداء الأمة أكثر من استراتيجيةإنها علاقات وجودية .. أي أن وجود هذه الدويلات على وجه الأرض مقرون بدعم واشنطن المدفوع الثمن من نفط العرب؟؟فلماذا تتوقف عن استغباء العرب بهذا النفخ الطائفي المقزز؟
From: safsafi safsaf <sofsafi@gmail.com>
To: ديوان العرب <diwanalarab@gmail.com>
Cc: A. H. <aymenhashimi@yahoo.com>; "palestine1@googlegroups.com" <palestine1@googlegroups.com>; marsad <marsad@talktalk.net>; "fayez@palnet.com" <fayez@palnet.com>; شبكه 48 جديد شبكه 48 جديد <shaffaf-owner@metransparent.nfrance.com>; شبكة فلسطين 48 شبكة فلسطين 48 <palastain-48@googlegroups.com>; شبكة الكاتب شبكة الكاتب العربي <Arab_writer@googlegroups.com>; شبكة الفجر نيوز شبكة المفجر نيوز <contact@alfajrnews.net>; رقيب نيوز <info@rqebnews.com>; أمين أمين <info@amin.org>; المركز الفلسطيني للاعلام المركز الفلسطيني للاعلام <comments@palestine-info.info>; "worldcouncilpress@yahoo.com" <worldcouncilpress@yahoo.com>; "webmaster@falestiny.com" <webmaster@falestiny.com>; thiab ayyoush <tayyoush@hotmail.com>; "szanbara@gmail.com" <szanbara@gmail.com>; "studio@bokra.net" <studio@bokra.net>; "soumi_2000@hotmail.com" <soumi_2000@hotmail.com>; "sinapress@live.com" <sinapress@live.com>; "salahhadi@hotmail.com" <salahhadi@hotmail.com>; "press_bq@hotmail.com" <press_bq@hotmail.com>; "palestine-power@googlegroups.com" <palestine-power@googlegroups.com>; "palastain-48+owners@googlegroups.com" <palastain-48+owners@googlegroups.com>; "omferas@gmail.com" <omferas@gmail.com>; "noway67@hotmail.com" <noway67@hotmail.com>; Nicolas A. Sayegh <nicolas.sayegh@sympatico.ca>; "news@pal4news.com" <news@pal4news.com>; "nasrpress@Hotmail.com" <nasrpress@hotmail.com>; "napeel.asraa2@gmail.com" <napeel.asraa2@gmail.com>; "manarfm@manarfm.com" <manarfm@manarfm.com>; "makalat@hotmail.fr" <makalat@hotmail.fr>; "mahmod.marie@gmail.com" <mahmod.marie@gmail.com>; "libya.alyoum1@gmail.com" <libya.alyoum1@gmail.com>; "kolonagaza7@yahoo.es" <kolonagaza7@yahoo.es>; "jopalnews@yahoo.com" <jopalnews@yahoo.com>; "info@pal4news.com" <info@pal4news.com>; "info@barqnews.com" <info@barqnews.com>; "info@balagh.com" <info@balagh.com>; "info@asharqalarabi.org.uk" <info@asharqalarabi.org.uk>; "info@arabnyheter.se" <info@arabnyheter.se>; "info.alasra.ps@gmail.com" <info.alasra.ps@gmail.com>; "hedayah_salman@hotmail.com" <hedayah_salman@hotmail.com>; "hala_amal2012@hotmail.fr" <hala_amal2012@hotmail.fr>; "groupnasr@googlegroups.com" <groupnasr@googlegroups.com>; "fshamala@yahoo.com" <fshamala@yahoo.com>; "faruqmawasi@gmail.com" <faruqmawasi@gmail.com>; "ekhbarya@ekhbaryat.net" <ekhbarya@ekhbaryat.net>; "editorial@alanba.com.kw" <editorial@alanba.com.kw>; "editor@watan.com" <editor@watan.com>; "editor@shbabmisr.com" <editor@shbabmisr.com>; "editor@middle-east-online.com" <editor@middle-east-online.com>; "editor@grenc.com" <editor@grenc.com>; "editor@bokra.net" <editor@bokra.net>; "editor@almitro.com" <editor@almitro.com>; "editor@alewaa-int.com" <editor@alewaa-int.com>; "editor@alarab.co.uk" <editor@alarab.co.uk>; "deyaralnagab@deyaralnagab.com" <deyaralnagab@deyaralnagab.com>; "bokra@bokra.net" <bokra@bokra.net>; "barghouti_sa@hotmail.com" <barghouti_sa@hotmail.com>; "At.arabjo@yahoo.com" <At.arabjo@yahoo.com>; "assaltnews@yahoo.com" <assaltnews@yahoo.com>; "arflon@gmail.com" <arflon@gmail.com>; "ardknaanardknaan@googlegroups.com" <ardknaanardknaan@googlegroups.com>; "arabtimesonline@yahoo.com" <arabtimesonline@yahoo.com>; "arabrenewal2010@yahoo.com" <arabrenewal2010@yahoo.com>; "arabic-n@gmx.com" <arabic-n@gmx.com>; "arabibinarabi@gmail.com" <arabibinarabi@gmail.com>; "arabianawareness@gmail.com" <arabianawareness@gmail.com>; "arabbdm@googlegroups.com" <arabbdm@googlegroups.com>; "anbnews@hotmail.com" <anbnews@hotmail.com>; "amin@amin.org" <amin@amin.org>; "alzaytouna3.2@gmail.com" <alzaytouna3.2@gmail.com>; "alwasattoday@gmail.com" <alwasattoday@gmail.com>; "alquds-lna+owners@googlegroups.com" <alquds-lna+owners@googlegroups.com>; "alquds-lna@googlegroups.com" <alquds-lna@googlegroups.com>; "alquds_amc@hotmail.com" <alquds_amc@hotmail.com>; "alquds@alquds.co.uk" <alquds@alquds.co.uk>; "almiaaraj@gmail.com" <almiaaraj@gmail.com>; "almesryoon11@gmail.com" <almesryoon11@gmail.com>; "alkader@alkader.net" <alkader@alkader.net>; "algalili@googlegroups.com" <algalili@googlegroups.com>; "alfikralarabi@googlegroups.com" <alfikralarabi@googlegroups.com>; "alewaa-int@groups.live.com" <alewaa-int@groups.live.com>; "albasrah2003@yahoo.com" <albasrah2003@yahoo.com>; "alarabnews@alarabnews.com" <alarabnews@alarabnews.com>; "al-amal@laposte.net" <al-amal@laposte.net>; "al3awdeh.news@hotmail.com" <al3awdeh.news@hotmail.com>; "admin@libyaalmostakbal.net" <admin@libyaalmostakbal.net>; "admin@felixnews.com" <admin@felixnews.com>; "abu-magd2010@googlegroups.com" <abu-magd2010@googlegroups.com>; "7adath@gmail.com" <7adath@gmail.com>; "48@googlegroups.com" <48@googlegroups.com>
Sent: Wednesday, August 15, 2012 1:40 PM
Subject: {ارض كنعان} Re: أكذوبة اسمها يوم القدس الإيراني
يا ريت حكوماتك العربية تكذب علينا مثل ايران2012/8/15 ديوان العرب <diwanalarab@gmail.com>
معلوماتك غلط في غلط
فإيران تقدم الدعم لفلسطين ولشعب غزة أكثر مما تقدمه أنظمة عربية مهترئة
2012/8/15 A. H. <aymenhashimi@yahoo.com>
أكذوبة اسمها يوم القدس الإيرانيد أيمن الهاشميلقد ثبت بالملموس أنه لا يوجد نظام عربي أو إسلامي، تلاعب بالقضية الفلسطينية خطابياً، وتاجرَ بها، لخدمة أجنداته الداخلية والخارجية، كما فعل النظام الإيراني منذ توليه السلطة في عام 1979 زمن مؤسسه الخميني، الذي بدأ هذا الاستغلال التجاري المصلحي للقضية الفلسطينية في 7 أغسطس من عام 1979 أي بعد ستة شهور من تسلمه السلطة، عندما أعلن الخميني في خطبة آخر جمعة من رمضان ذلك العام: " أدعو جميع مسلمي العالم إلى اعتبار آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، التي هي من أيام القدر ويمكن أن تكون حاسمة أيضا في تعيين مصير الشعب الفلسطيني، يوماً للقدس، وأن يُعلنوا من خلال مراسيم الاتحاد العالمي للمسلمين دفاعهم عن الحقوق القانونية للشعب الفلسطيني المسلم). وبعد عام من ذلك، في نفس الأسبوع من عام 1980 أعلن الخميني نفسه: (نسأل الله أن يوفقنا يوماً للذهاب إلى القدس والصلاة فيها إن شاء الله. وآمل أن يعتبر المسلمون يوم القدس يوماً كبيراً، وأن يُقيموا المظاهرات في كل الدول الإسلامية) نصرة للشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في محنته ضد الاحتلال الصهيوني. وحينها استبشر بذلك بعض العرب المخدوعين بشعارات الثورة الخمينية، ومنهم الفلسطينيون، وظنوا أن نظام ملالي طهران يسعى فعلا إلى تحرير فلسطين..ولكن، لم تكد تمر أشهر قليلة حتى نشبت الحرب الإيرانية العراقية (سبتمبر 1980) واستمرت ثمانية اعوام، بسبب تعنت الخميني شخصياً في قبول قرارات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار بين الجانبين. وكان أن خسر العالم الإسلامي في تلك الحرب التدميرية، ما يفوق على المليون مسلم قتيلاً وأضعافُ هذا العدد من الجرحى والمُعاقين، وتأخرت عملية التنمية في البلدين وتركزت المصاريف على المجهود الحربي. فكانت اختباراً جديّاً وحقيقيّاً لشعارات (يوم القدس الإيراني) التي أطلقها الخميني. وبنفس الاتجاه أطلق الخميني شعاراً جديداً غريباً وهو "إنَّ الطريق إلى القدس تمرّ ببغداد!!"، وهذا معناه أنه لا يمكن تحرير القدس إلا بإسقاط نظام الحكم القائم في العراق وتدمير مدينة بغداد كرمز عروبي اسلامي يُغيض بماضيه وتاريخه كوامن الحاقدين على العروبة والاسلام العربي.لقد أكَّدَ شعار "أن الطريق إلى القدس تمر ببغداد" أن ملالي طهران يتاجرون بقضية العرب والمسلمين الأولى، قضية فلسطين، فلم يعمل الخميني واتباعه من بعده على مدى 32 عاماً شيئاً من اجل تحرير القدس، وتبين أن دعوتهم لتضامن المسلمين أن تكون بالمظاهرات فقط، وارباك الامن الداخلي في البلدان الآمنة، أي بالشعارات والخطب البلاغية التي تدغدغ عواطف الجماهير الغفيرة.لقد كان شعار الخميني الجديد "الطريق إلى القدس تمر ببغداد" شاهدا على أن الثوار الإسلاميين في إيران انما يستخدمون اسم القدس كورقة سياسية ودعاية فجة, ومحاولة لاستمالة المخدوعين العرب وغير العرب الذين صدقوا عزم الثورة الإسلامية الخمينية على تحرير القدس. وإذا كانت بغداد ونظامها يشكلان عقبة أمام الجمهورية الاسلامية من أجل انجاز وعدها بـ (تحرير القدس), فها هي بغداد ونظامها سقطا في غزو اميركا للعراق عام 2003 وهو الغزو الذي لم يكن ليتم ولم يكن لأميركا ان تحتل العراق وتسقط النظام, لولا الدور الإيراني في ذلك وهذا ما اكده اكثر من مسؤول ايراني منهم "رفسنجاني" ومنهم "محمد علي ابطحي" النائب السابق لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية للشؤون القانونية في كلمته امام مؤتمر "الخليج والتحديات" الذي عقد في ابوظبي يناير 2004 حين قال بالحرف الواحد أمام المؤتمر: "لولا الدور الايراني المتعاون لما تمكنت اميركا من اسقاط كابول وبغداد!!!..فإذا كانت العقبة امام جهود الثورة الاسلامية لتحرير القدس هي بغداد ونظامها فإنهما سقطا فما العذر لدى ايران في عدم اتمام مشروعها لتحرير القدس بعد ان تحررت بغداد وصارت ولاية من ولايات ايران?لو كان ملالي طهران عازمون حقا على تحرير القدس لكان لهم دور في صد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة, ولكان لهم دور في كسر الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة منذ عامين, ولكنهم اكتفوا هم ووكيلهم "حزب الله" بكل ترسانته من الصواريخ الايرانية موقف المتفرج في حين ان تصريحاته العنترية الطنانة كانت تتوعد اليهود بسيل من الصواريخ ان هم اعتدوا على غزة!لقد وعت الأمة العربية وبخاصة الاحرار من العرب, والمتنورين, والذين أدركوا المرامي الخداعة لملالي طهران من رفع شعار يوم القدس, للمتاجرة بالقضية الفلسطينية, لقد بات معلوما للقاصي والداني ان الملالي لا تهمهم فلسطين ولا تهمهم القدس ولا تعنيهم في شيء, سوى استخدامهما كورقة دعائية وخديعة للمخدوعين من العرب والمسلمين الذين صدقوا أو يصدقون ان إيران الملالي عازمة على تحرير القدس, لكنها استبدلت شعار "الطريق الى القدس يمر عبر بغداد" بشعار "الطريق الى فلسطين يمر عبر نشر التشيع الصفوي في العالمين العربي والاسلامي, فإلى متى يظل المخدوعين على انخداعهم بهذه الشعارات الإيرانية الجوفاء التي بان كذبها وافتضحت مراميها?تلك هي ساحة الجهاد والنضال في فلسطين فلتتحرك جحافل الجيش الاسلامي الإيراني لتحريرها إن كان ملالي طهران صادقين هم وامامهم الراحل الخميني حقا بالشعارات الجوفاء التي يخدعوننا بها.. ولكن هيهات, فقد افتضحت العلاقات السرية الوثيقة بين إيران وإسرائيل, وهذه الساحة العراقية بعد غزو العراق تشهد على تنسيق كامل بين الملالي وبين الشيطان الأكبر (أي الولايات المتحدة الأميركية), لإدارة الشأن العراقي, وأميركا هي التي سمحت لإيران بالتمدد في العراق.. فكفى خداعا وجدلا.وفي الذكرى 32 ليوم القدس الخميني نوجه الاسئلة التالية للدلالة على اكذوبة هذا اليوم الذي يريدونه يوما لنصرة عقيدتهم المنحرفة وتمجيد رموزهم ولرفع الاعلام الايرانية وشعاراتهم الجوفاء، ولتغيير المفاهيم ومسخ العقول وطمس الدين الصحيح:1. ماذا قدمت سلطات الثورة الاسلامية الايرانية للقضية الفلسطينية وقضية تحرير القدس من دعم سوى الخطب الجوفاء والشعارات الفارغة على مدى 32 عاماً؟2. هل أسهمت حكومة ملالي طهران بتوحيد الصف الفلسطيني أم أنها زادته تفرقاً وانشقاقاً من خلال تدخلها السافر في الشأن الفلسطيني ليس بهدف الاصلاح والقريب بل بهدف توسيع الخلاف والشقاق والتناحر؟3. هل أن دعم إيران للاحتلال الأمريكي للعراق هو واجب شرعي وهل يخدم قضية تحرير فلسطين والقدس؟ ألا يلتقي ذلك مع خدمة المصالح الصهيونية؟4. ماذا فعلت سلطات الملالي من أجل إنقاذ فلسطينيي العراق الذين تعرضوا للقتل والتصفيات والتهجير واغتصاب ممتلكاتهم على يد عصابات الميليشيات الطائفية التابعة لإيران؟ كما تم اعتقال الآلاف من الشباب الفلسطيني وتوجيه التهم لهم بالإرهاب؟ كما تم تهجير حوالي ثلثي الفلسطينيين المقيميين في العراق إلى دول أجنبية بعد أن تم اسكانهم في الصحراء على الحدود العراقية لعدة سنوات! فهل يأتلف هذا مع شعارات تحرير فلسطين ويوم القدس؟5. هل أن وقوف ملالي طهران مع النظام السوري لوأد ثورة الشعب السوري يُمثل نصرة لفلسطين.6. ألم يجري ذبح وتشريد الفلسطينيين في لبنان على يد ميليشيات حزب الله بإسناد ودعم إيراني؟7. ماذا قدمت إيران من دعم لأهالي غزة أيام الحصار الإسرائيلي وكانت غزة تحترق بالصواريخ والقذائف الصهيونية ونظام الملالي وتابعه حزب الله يتفرجان؟8. هل إن تحرير القدس يتم من خلال الحث على كراهية العرب، او من خلال احتجاز عشرين ألف أسير عراقي عربي مسلم في زنازين إيران لشفاء الغليل الصفوي والانتقام ممن جرعوكم كأس السم كما قال واعترف كبيركم الخميني؟ وهل تحرير فلسطين يتم من خلال زرع خلايا الفتنة والتخريب في الدول العربية وبخاصة في الخليج العربي؟9. هل يأتلف يوم القدس مع احتلالكم للجزر العربية الإماراتية التي اغتصبتموها ظلما وعدواناً، وما الفرق بينكم وبين من يغتصب القدس وأي أرض عربية فلسطينية أخرى؟القدس عربية ولن يحررها غير العرب والفلسطينيين وأهلا بكل جهد اسلامي نقي السريرة خال من أي غرض طائفي، وإن كان ملالي طهران صادقين في ادعاءاتهم تحرير القدس فتلك هي ساحة الجهاد في فلسطين فلتتحرك جحافل (الجيش الإسلامي الإيراني!!) لتحريرها إن كنتم صادقين غير متاجرين!!
--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google مجموعة "شبكة ارض
كنعان للصحافة والاعلام".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
ardknaanardknaan@googlegroups.com
لزيارة موقع وكالة ارض كنعان الاخبارية الرابط <http://knspal.net/arabic/index.php
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/ardknaanardknaan?hl=ar?hl=ar
مـلاحـظـات هـامـة
*الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها.
*الـرد عـلـى الـمـشـاركـة تــصـل لـبـريـد الـمـرسـل ولـيـس للـمـجـمـوعـة.
الـمـشـاركـات الـتـي يـتـم حــذفــهــمــا مـن الـقـروب:-
1) الـمـشـاركـات الـتـي تـحـمـل عـلامـة FW أوRE
2) الـمـشـاركـات الـتـي لـيـس لـهـا عـنـوان.
3) الـمـشـاركـات الـمـكـررة.
4) الـمـشـاركـات الـتـي تـتـعـرض للاديان او المذاهب.
5) الـمـشـاركـات الـجـنـسـيـه.
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في مجموعات Google مجموعة "شبكة ارض
كنعان للصحافة والاعلام".
لإرسال هذا إلى هذه المجموعة، قم بإرسال بريد إلكتروني إلى
ardknaanardknaan@googlegroups.com
لزيارة موقع وكالة ارض كنعان الاخبارية الرابط <http://knspal.net/arabic/index.php
لخيارات أكثر، الرجاء زيارة المجموعة على
http://groups.google.com/group/ardknaanardknaan?hl=ar?hl=ar
مـلاحـظـات هـامـة
*الرسائل المطروحة لا تعبر عن رأي المجموعة بل تعبر عن رأي صاحبها.
*الـرد عـلـى الـمـشـاركـة تــصـل لـبـريـد الـمـرسـل ولـيـس للـمـجـمـوعـة.
الـمـشـاركـات الـتـي يـتـم حــذفــهــمــا مـن الـقـروب:-
1) الـمـشـاركـات الـتـي تـحـمـل عـلامـة FW أوRE
2) الـمـشـاركـات الـتـي لـيـس لـهـا عـنـوان.
3) الـمـشـاركـات الـمـكـررة.
4) الـمـشـاركـات الـتـي تـتـعـرض للاديان او المذاهب.
5) الـمـشـاركـات الـجـنـسـيـه.
--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.
No comments:
Post a Comment