يتزايد الاستقطاب الدينى فى السنوات الأخيرة فى أنحاء شتى من العالم بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك افريقيا وجنوب آسيا- ويزيد الطين بلة عدم تمتع القادة السياسيين بالحكمة وبعد النظر أو أسوأ من ذلك استغلالهم حالة الاستقطاب لتحقيق مكاسب سياسية وانتخابية سريعة مما يساعد بعض المتعصبين الجهلاء على استغلال نقط حساسيات دينية أو عرقية لاشعال الفتن المدمرة
انه فى الوقت الذى ندعو فيه شبابنا الى ضبط النفس ونذكرهم بأن الاحتجاجات العنيفة وبا لأخص الاعتداء على الممتلكات والأشخاص الأبرياء لا تخدم إلا مصالح الجناة ومن وراءهم من مثيرى الفتن-
وفى المقابل لابد لنا ايضا أن نذكر قادة الغرب بأمرين جوهريين:
1- خطر استمرارالتعتيم والضبابية الشديدة فى تعريف مصطلح الارهاب فهو مصطلح طالما سمعنا أن قادة الولايات المتحدة وحلفاءها يشنون حربا منذ عشر سنوات أو يزيد على ذلك الارهاب دون ان نعرف مالذى يقصدونه به بالضبط
فاذا نظرنا الى واقع ممارساتهم فى العراق وأفغانستان وفلسطين ومناطق أخرى متفرقة من العام لوجدنا أن العنف وقتل الابرياء وتشريد الآمنين وتحطيم البنية الأساسية للدول خدمة لمصالحهم هو شجاعة ودفاع عن الديموقراطية
وفى المقابل فان العنف الذى قد يتعارض مع تلك المصالح فهو عمل ارهابى حتى اذا كان دفاعا عن النفس وعن الارض فى اوقات كثيرة ؟
لقد حان الأوان لكى نتفق على تعريف واضح للعمل الارهابى يلتف حوله الجميع وتقره أغلبية الأعضاء فى الجمعية العامة للأمم المتحدة بحيث يتم توقيع العقاب على كل من يقوم بهذا الفعل الشنيع سواء كانوا أفرادا أو دولا أو منظمات بلا معايير مزدوجة .
2- اذا كانت أقوى الدول تجد من المصلحة السريعة التصرف خارج القانون وعدم الالتزام بمبادئ القانون الدولى فى تصرفاتها فكيف نطلب من الأفراد أو الجماعات الصغيرة أن تراعى قوانين الحرب وحقوق الانسان فى صراعها للحصول على حقوق سياسية أو اجتماعية ترى أنها سلبت منها؟ اذا رأينا الطائرات بدون طيار تخترق حدود الدول وأجوائها معتدية على سيادتها لتغتال من تتهمهم بجرائم- منصبة نفسها مؤسسة اتهام وحكم بالاعدام وتنفيذ ذلك الحكم بالرموت كنترول- فاين اذا الاطار الأخلاقى والقانونى الذى بمقتضاه نطالب الأفراد والجماعات الصغيرة أن تنبذ العنف فى الجرى وراء حقوقها
مهندس محمود الشاذلى
From: Mahmoud Elshazly <mahmoud.1935@hotmail.com>
To: Mona Yassin Almasry Alyoum <monayassin_nana@yahoo.com>
Sent: Saturday, September 15, 2012 3:21 PM
Subject: FW: صباح الخير ارجو الرد سريعا
تصحيح بعض الأخطاء الهجائية
Mahmoud
From: mahmoud.1935@hotmail.com
To: monayassin_nana@yahoo.com; hendmarof@hotmail.com
Subject: RE: صباح الخير ارجو الرد سريعا
Date: Sat, 15 Sep 2012 08:08:28 -0400
يتزايد الاستقطاب الدينى فى السنوات الأخيرة فى أنحاء شتى من العالم بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا وكذلك جنوب آسيا ويزيد الطين بلة عدم تمتع القادة السياسيين بالحكمة وبعد النظر أو أسوأ من ذلك استغلالهم حالة الاستقطاب لمكاسب سياسية وانتخابية سريعة ممايساعد بعض المتعصبين الجهلاء استغلال نقط حساسيات دينية أو عرقية لاشعال الفتن المدمرة
ففى الوقت الذى ندعوا فيه شبابنا الى ضبط النفس وتذكر أن الاحتجاجات العنيفة وبا لأخص الاعتداء على الممتلكات والأشخاص الأبرياء لايخدم الامصالح الجناة ومن وراءهم من مثيرى الفتن لابد لنا أن نذكر قادة الغرب بأمرين جوهريين
:
1- التعتيم والضبابية الشديدة فى تعريف مصطلح الارهاب- وهو مصطلح طالما سمعنا أن قادة الولايات المتحدة وحلفاءها يشنون حربا منذ عشر سنوات أو يزيد على ذلك الارهاب؟
فاذا نظرنا الى الواقع لوجدنا تعريف الارهاب من واقع ممارساتهم فى العراق وأفغانستان ومناطق أخرى متفرقة من العام هو أن العنف فى خدمة مصالحهم شجاعة ودفاع عن الديموقراطية
وفى المقابل فان العنف الذى قد يتعارض مع تلك المصالح فهو عمل ارهابى حتى اذا كان دفاعا عن النفس؟ لقد حان الأوان أن نتفق على تعريف واضح للعمل الارهابى يتفق عليه الجميع وتقره أغلبية الأعضاء فى الجمعية العامة للأمم المتحدة
2- اذا كانت أقوى الدول تجد من المصلحة السريعة التصرف خارج القانون وعدم الالتزام بمبادئ القانون الدولى فى تصرفاتها فكيف نطلب من الأفراد أو الجماعات الصغيرة أن تراعى قوانين الحرب وحقوق الانسان فى صراعها للحصول على حقوق سياسية أو اجتماعية ترى أنها سلبت منها؟ اذا رأينا الطائرات بدون طيار تخترق حدود الدول وأجوائها معتدية على سيادتها لتغتال من تتهمهم بجرائم منصبة نفسها مؤسسة اتهام وحكم بالاعدام وتنفيذ ذلك الحكم بالرموت كنترول- فاين اذا الاطار الأخلاقى والقانونى الذى بمقتضاه نطالب الأفراد والجماعات الصغيرة أن تنبذ العنف فى الجرى وراء حقوقها
مهندس محمود الشاذلى
Date: Sat, 15 Sep 2012 04:15:53 -0700
From: monayassin_nana@yahoo.com
Subject: صباح الخير ارجو الرد سريعا
To: mahmoud.1935@hotmail.com; hendmarof@hotmail.com
صباح الفل استاذي الاعز من فضلك ارسل لي ردك عن موضوع فيلم الاساءة للرسول ولو فيه اي ردود افعال للمصريين بالخارج او لو هناك تواصل بينك وبين احد من الادارة الامريكية او رايك في الموضوع عموما ارجو الرد في اسرع وقت شكرا لك جزيلا منى ياسين 01005018090 |
No comments:
Post a Comment