Wednesday 19 February 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني يندد بالتفجير الإنتحاري المزدوج في بئر حسن

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
ندد بالتفجير الإنتحاري المزدوج في بئر حسن ودعا الطبقة الحاكمة لوقف خطابات التجييش
المؤتمر الشعبي: لخطة طوارىء أمنية تدعم الجيش وتمنحه الغطاء اللازم للتصدي للإرهاب
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بالتفجير الإنتحاري المزدوج في بئر حسن، مطالباً الحكومة بخطة طوارىء أمنية شاملة للتصدي للإرهاب، وداعياً الطبقة الحاكمة لوضع ميثاق شرف ينهي سياسة إثارة العصبيات وخطابات التجييش.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لا تزال قوى الشر والتطرف والإرهاب تعيث قتلاً وإجراماً وسفك دماء بين اللبنانيين، موقعة هذه المرة عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى، معظمهم من أطفال دار الأيتام الإسلامية، في جريمة غاية في البشاعة تظهر مستوى الوحشية التي وصل إليها منفذو التفجيرات ومن يحرضهم ويقف وراءهم، وتؤكد إصرارهم على زج لبنان في أتون الحريق الإقليمي، غير عابئين بتوافق أطراف الطبقة الحاكمة على تشكيل الحكومة الجديدة.
إن التنديد بهذه التفجيرات الإرهابية من قبل المسؤولين اللبنانيين لم يعد يكفى ولا الدعوات إلى التضامن الوطني ونبذ          الفتنة على أهميتها، فالخطر الذي يعصف بالبلد بات يتطلب من السلطة إجراءات ناجعة تحمي أمن لبنان واللبنانيين وتصون السلم الأهلي، تبدأ بإقرار خطة طوارىء أمنية تدعم بموجبها الجيش اللبناني، عدة وعدداً، وتمنحه الغطاء السياسي اللازم لحفظ الأمن وحده بلا أي شريك، بالتعاون مع القوى الأمنية الرسمية الأخرى، وملاحقة المجرمين والمخلين بالأمن والتصدي لكل أنواع الإرهاب وكذلك شبكات التجسس والعمالة الصهيونية.. ويرافقها ميثاق شرف بين أطراف الطبقة الحاكمة يضع حداً لنهج إثارة العصبيات الطائفية والمذهبية وخطابات التجييش، ويسعى إلى معالجة ما نتج عن ذلك من تداعيات سلبية على العيش المشترك والوحدة الوطنية، فضلاً عن ضبط الإعلام التحريضي ووقف الحوارات التي تغذّي التطرف والإنقسام ووضع حد لشيوخ الفتاوى المتطرفة والتكفيرية، وإطلاق حوار وطني شامل لا يستثني أحداً يرسم خارطة طريق للنهوض الوطني على المستويات كافة.
إننا نتقدم من عائلات الشهداء بكل مشاعر التضامن والعزاء، نسأل الله الشفاء العاجل للجرحى، ونؤكد أن كل قطرة دم سقطت من شهيد أو جريح أو طفل يتيم ستبقى وصمة عار على جبين الإرهابيين القتلة ومن يدعمهم.
------------------------------- بيروت في 19/2/2014
 
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment