Wednesday 19 February 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي مصطفى بكري وإتفاق على دعم ترشيح السيسي

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
كمال شاتيلا يلتقي مصطفى بكري وإتفاق على دعم ترشيح السيسي وتشكيل جبهة عربية لدعم مصر الثورة ومواجهة الأوسط الكبير
 
التقى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا، في القاهرة، الناطق بإسم  الحملة الشعبية "مصر بلدي" ورئيس تحرير مجلة الاسبوع مصطفى بكري.
واستعرض الطرفان أوضاع مصر والمنطقة العربية والمخاطر المتزايدة على الأمن القومي العربي، وكانت الرؤى متطابقة من حيث توسيع دائرة الصمود والمواجهة ضد مشروع الاوسط الكبير الذي وإن تلقى أكبر الضربات في ثورة 30 يونيو بمشاركة فاعلة من الجيش في هذه الثورة، فان المشروع الامريكي يواصل تآمره على مصر الثورة لاجهاض نهضتها باثارة نعرات طائفية ودعم التطرف ومساندة حكومة اثيوبيا لحرمان مصر من حقوقها المائية.
وكان الموقف موحداً من ضرورة ايجاد أوسع جبهة عربية تدعم مصر لان المصير العربي كله في الميزان، فحينما تتصدر مصر خط التحرر العربي وحرية القرار فانها عملياً تدافع عن كل بلد عربي في اطار الامن القومي الشامل.
واتفق الطرفان على أهمية دعم ترشيح المشير عبد الفتاح السيسي تلبية للرغبة الشعبية الكاسحة المصممة على تحقيق كامل أهداف ثورتي يناير ويونيو والتزام الدستور الحضاري المصري.
من جهة أخرى، إلتقى الاخ كمال شاتيلا عدداً من أبناء الجالية اللبنانية في مصر وشخصيات فلسطينية ناصرية، ولبّى دعوة الاتحاد المصري للشطرنج الذي أقام حفل تكريم للناجحين الشباب في قاعة سان جورج، وقدّم الأوسمة لمراتب الفئات الاولى والثانية والثالثة والرابعة الفائزين، والقى كلمة في الاحتفال تحدث فيها عن حيوية الشباب وأهمية الرياضة الفكرية والعملية في تطوير قدراتهم لخدمة بلدهم، مشددا على أن الشباب المصري هو النموذج الأول للشباب العربي.
 
 
------------------------------- بيروت في 19/2/2014
 
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment