Monday 25 February 2013

{الفكر القومي العربي} Fw: رسالة إلى الإعلامي الكبير يسرى فودة


----- Forwarded Message -----
From: Yahia El-Kazzaz <yahiaelkazzaz@yahoo.com>
To: Yahia El- Kazzaz <yahiaelkazzaz@yahoo.com>
Sent: Monday, February 25, 2013 4:03 PM
Subject: رسالة إلى الإعلامي الكبير يسرى فودة



----- Forwarded Message -----
To: Yahia El- Kazzaz <yahiaelkazzaz@yahoo.com>
Sent: Monday, February 25, 2013 2:18 PM
Subject: رسالة إلى الإعلامي الكبير يسرى فودة

 
الإعلامي الكبير الأستاذ يسرى فودة
حاولت التصال بك أو ببعض المعديين فلم أوفق فقررت أن أكتب لك عبر الإنترنت لتسليط الضوء على ممارسات خاطئة لسلطة جامعية مستبدة فترفع به الظلم عن كاهل شباب يبحث عن حقه بعيدا عن المحاكم. شباب يظلمون فأستغيث بكم لرفع الظلم عنهم قبل أن يكفروا بالوطن والمجتمع والناس، شباب من أوائل الخريجين يقضى على مستقبله رئيس جامعة جاء لرئاسة الجامعة بدون انتخاب من خلال تدليس مايسمى باستطلاعات الرأى جاء من عصور الظلام ومازال مستمرا. إلى يظل المسئول المستبد ينكل بأصحاب الحقوق ولايجد من يردعه؟ وهل مكتوب على كل صاحب حق أن يضيع عمره وماله فى المحاكم للحصول على حقه، ونحن نعلم أن القانون مطاط وتفسيره يحمل الشيء ونقيضه؟
شاهدت حلقتك وأنت مبتسم متفائل بجيل جديد من طلاب هندسة جامعة عين شمس وهم يطورون عربات مسابقات الماراثون، واليوم أرجوك أن تستضيف الطالبين المتفوقين بقسم علوم الأرض وهما أحمد سعد زكى السيد الأول على شعبة الجيوفيزياء بقسم علوم الأرض وحاصل على تقدير عام تراكمى امتياز مع مرتبة الشرف وتليفونه 01010871799، والطالب عبدالله طارق محمد ابراهيم الأول على شعبة الجيولوجيا بقسم علوم الأرض وحاصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف وتليفونه 01024067445، وللعلم قام السيد الأستاذ الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان بتكليف معيدين لكل أقسام كلية العلوم باستثناء قسم الجيولوجيا، بالرغم من حاجة القسم لخمس معيدين على الاٌقل، حيث استقال عدد 3 معيدين لعملهم فى شركات بترول ذات العائد الدولارى المرتفع، واماكنهم ودرجاتهم شاغرة والمفترض أن يتم تعيين بدلا منهم، بالإضافة إلى طلب مجلس القسم لتعيين أربعة معيدين هذا العام، وقلنا فى حالة عدم وجود درجات نكتفي باثنين وهما الحاصلان على امتياز، وهذا مثبت فى محضري مجلسي القسم والكلية لشهر نوفمبر، والمستندات موجودة.
أرسلت رسالة للأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي بهذا الشأن ورد على بأنه سيقابلهم ولكن فى خضم الأوضاع غير المستقرة ربما ينسى فأرجو تبنى هذا الموضوع فهؤلاء نوابغ حاصلون على امتياز مع مرتبة الشرف وأخلاقهم حميدة، ومن الصعب أن يحصل طلاب كلية العلوم على امتياز، فبدلا من أن يكرموا على تفوقهم عوقبوا عليه، فهل هذا يرضى أ.د. مرسى رئيس الجمهورية الذى قال فى حواره مع عمرو الليثى أنه يريد دولة قوية قائمة على العلم.
بالمناسبة ليست هذه فقط أفعاله بل ترك منصب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث شاغرا بدون تعيين حتى هذه اللحظة لمدة تقارب العام. نريد أن نتقدم ومنصب الرجل المسئول عن البحث العلمي شاغرا فى جامعة محترمة ورئيسها محترم. ربما نسى أن يعينه. واشياء كثيرة أخرى.
أطالبك يا أستاذ يسرى وكما ذكرت الجانب المشرق أن تذكر العوائق التي تعوق البحث العلمي وتمنع تعيين النوابغ. أرجوك كما تناقشين القضايا السياسية فمناقشة مستقبل الوطن العلمي للاتقل أهمية عن الوضع السياسي فإن سياسة بلا علم لا تصنع وطنا متقدما.
أرجو التضامن معهما قبل أن تفرمهما مفرمة رئيس جامعة لايجد من يحاسبه.
أهيب بكل إعلامى حر أن يساند هؤلاء المتفوقين.. أهيب بكل مسئول محترم أن يساندهم وفى مقدمتهم وزير التعليم العالى، وفى انتظار الوفاء بوعده فى مقابلتهم وحل مشكلتهما. رئيس الجامعة المستبد الظالم مكانه خلف أسوار الجامعة وليس فوق كرسى جلس على مثله أستاذ الجيل لطفى السيد. مصر بعد ثورة 25 يناير ليست كقبلها، وحقوق جيل ضحى أقرانه لن تذهب سدى ولن نترك أنصاف المتعلمين يحتلون المواقع الهامة ويحرم منها النوابغ.
سيادة الرئيس أ.د. محمد مرسى أستاذ الجامعة والرئيس أين أنت ممايحدث، هاهم يظلمون فى عهدكم أنقذوهم قبل أن يكفروا بالوطن ويفروا منه فى عهدكم.
رئيس قسم الجيولوجيا المنتخب
أ.د. يحيى القزاز
أستاذ الجيولوجيا التركيبية
 




No comments:

Post a Comment