Monday 22 June 2015

{الفكر القومي العربي} مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني: الاعتداء على السجناء المكبلين عمل مدان وجبان





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني
الاعتداء على السجناء المكبلين عمل مدان وجبان
 
أصدر مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني البيان التالي:
إن المشاهد التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين تشير الى وجود عقلية همجية عند بعض من يفترض بهم الحفاظ على القانون وسلامة الناس وكراماتهم وأراوحهم.
إن الاعتداء المادي والمعنوي على السجناء المكبلين فعل جبان ومدان مهما كانت أسبابه وخلفياته، فالسجين إنسان له كرامته سواء كان متهماً أو مداناً وهو يستحق المعاملة الحسنة وفق الأنظمة والقوانين والقيم الأخلاقية.
إن ما جرى يستدعي وقفة مسؤولة من الحكومة لمعالجة ملف السجون بما يليق بكرامة السجين واجراء  تحقيق قضائي نزيه وسريع ومحاسبة كل من قام أو غطى وأخفى هذه الأعمال الوحشية عن التحقيق الذي أعلنت وزارة الداخلية عن إجرائه إثر أحداث سجن رومية الأخيرة.
إن الجرائم المرتكبة يومياً بحق اللبنانيين من سجناء وغير سجناء تتحمل مسؤوليته الطبقة الحاكمة التي فشلت في كل شيء حتى في ادارة سجن، فبعد جرائم ادخال الممنوعات والاتجار بها داخل سجن رومية وتكديس السجناء وايجاد مراكز قوى داخل السجن تحت نظر ادارة السجن والقوى الأمنية الساهرة عليه تظهر للعلن جرائم تزيد اللبنانيين ألماً في شهر الرحمة والصبر وقد تترك تداعيات خطيرة في ظل حالة الاستغلال والاستثمار الغرائزي التي يقوم بها أغلب الطبقة الحاكمة تحقيقاً لغايات سلطوية لا تخفى على أحد.
إن المؤتمر الشعبي اللبناني إذ يعلن إدانته واستنكاره لأي فعل جرمي وأي اعتداء على الإنسان المكرّم من الله فإنه يدعو أهالي السجناء الإسلاميين وكافة العقلاء الى تفويت الفرصة على المصطادين بالماء العكر الذين يتصيدون اللحظات المناسبة لإشعال الفتن وتوتير الأجواء فيكفي اللبنانيين ظلم حكامهم لذلك علينا أن نحرص جميعاً على أمن مدننا ووطننا دون أن نتخلى عن حقنا في محاسبة المرتكبين والدفاع عن المظلومين سجناء كانوا أم أحراراً.
------------------------ 22/6/2015
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment