Monday 8 June 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: تعطيل مجلسي النواب والوزراء إنتهاك فاضح للدستور





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي: تعطيل مجلسي النواب والوزراء إنتهاك فاضح للدستور وإستهتار بكرامة الوطن والمواطن
 
رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن تعطيل مجلسي الوزراء والنواب يشكل إنتهاكاً فاضحاً للدستور وإستهتاراً بكرامة الوطن والمواطن
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": ما يزال لبنان يعيش فراغاً نيابياً، تبعه شلل حكومي، بسبب الصراع على التعيينات والمناصب والمغانم،  وهو فراغ ناتج عن احتكار الطبقة السياسية وعدم إهتمام معظمها بمصالح البلاد والعباد، ووجود "حكومة فدرالية" لكل عضو فيها حق الفيتو وهي بدعة لا مثيل لها في العالم.
إن مصالح الناس تتعرض لأفدح الأخطار معيشياً واقتصادياً واجتماعياً، وأمن الوطن يتعرض لتحديات التطرف المسلح، وقد سعى رئيس مجلس النواب مراراً لعقد جلسات تشريعية لانتاج قوانين الضرورة، لكن مجموعة نواب يفتقدون روح المسؤولية والالتزام بالمصلحة العامة لا زالوا يتهربون من انعقاد مجلس النواب بحجج وتبريرات سياسية أو طائفية. وها هي الحكومة تسير على طريق الشلل نفسه بسبب صراع على منصب هنا ومنصب هناك.
إن تعطيل مجلسي النواب والحكومة يشكل إنتهاكاً فاضحاً للدستور اللبناني وإستهتاراً صارخاً بكرامة الوطن والمواطن، وضرباً للمسؤولية الوطنية. فإذا تخلى المسؤول عن القيام بواجبه، عليه الإستقالة فوراً لا أن يرهن مصالح البلاد والعباد بغاية تحقيق مصالحة الخاصة، وكأننا نعيش في مزرعة خاصة وليس في دولة لكل اللبنانيين.
ان المؤتمر الشعبي اللبناني يتطلع الى المؤسسات الأهلية والشعبية والنقابية لعدم السكوت على هذا الواقع ورفع الصوت بوجه هذه الطبقة السياسية التي أفلست البلد بنهجها المدمر منذ العام 1992، وما تزال تصر على سلوك الطريق نفسه.
 
 
--------------------------- 8/6/2015
 
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
F: facebook.com/kamalchatila
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment