Monday 2 June 2014

{الفكر القومي العربي} وفد من مؤتمر بيروت يزور الرئيس إميل لحود

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
وفد من مؤتمر بيروت يزور الرئيس إميل لحود لمناسبة الذكرى ال14 للتحرير
كمال شاتيلا: إنتاج قانون إنتخابي جديد على أساس لبنان دائرة واحدة وفق النظام النسبي يشكل الطريق الوحيد للإصلاح السياسي ولإخترق الطبقة السياسية
الرئيس لحود أبدى تأييده لمقررات اللقاء الوطني حول انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب
وزيارتنا لفخامته من منطلق الوفاء لمواقفه البطولية في مقاومة العدو الإسرائيلي ودحره
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا على رأس وفد من مؤتمر بيروت (العروبيون اللبنانيون) فخامة الرئيس العماد إميل لحود، حيث قدم الوفد للرئيس لحود التهاني في الذكرى الـ 14 لعيد المقاومة والتحرير. وتم خلال اللقاء التشاور بآخر المستجدات على الساحة اللبنانية.
وضم الوفد: عضو قيادة حزب الحوار العميد رسلان الحلوة، عضو قيادة حركة الناصريين المستقلين - المرابطون المهندس غسان الطبش، الحاج نبيل البابا، عضوي قيادة المؤتمر الشعبي المحامي حسن مطر والدكتور عماد جبري، عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، المنسق العام لهيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي، عضو قيادة إتحاد الشباب الوطني وسام الطرابلسي.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه:
لقد تشرفنا كوفد من مؤتمر بيروت (العروبيون اللبنانيون) بلقاء بفخامة الرئيس إميل لحود لمناسبة الذكرى الـ 14لعيد المقاومة والتحرير، إنطلاقاً من مبدأ الوفاء الوطني والعربي لمواقف الرئيس لحود  البطولية في مقاومة العدو الإسرائيلي ودحره، وصولاً لإنتصار العام 2000. لذلك جئنا للتأكيد على متانة العلاقة مع فخامته ولكي نستمد منه العزيمة والتوجهات الوطنية العامة التي يتمتع بها.
وقد وضعنا فخامته في أجواء ومقررات اللقاء الوطني الذي انعقد في الكومودور منذ فترة والذي ناقش مسألة إنتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب، وقد لقينا إهتمام من الرئيس لحود لهذا الموضوع، وهو يسعى معنا ومع أحرار لبنان لتحقيق هذا الأمر ولإقرار قانون إنتخابي يكون فيها لبنان دائرة إنتخابية واحدة وعلى أساس النسبية، وهو ما يشكل طريق وحيد للإصلاح السياسي وإعادة النهوض بالبلاد وإختراق الطبقة السياسية التي أوصلتنا الى ما نحن فيه.
وقد وجدنا كل التجاوب من فخامته مع مقررات اللقاء الوطني، وقد تمنينا لفخامته دوام الصحة والعافية.
 
------------------------------------ 2/6/2014
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment