Wednesday 5 November 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي السيد علي ناصر محمد

loge%20mo2tamar    المؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي مع وفد في زيارة للاخ كمال شاتيلا وقيادة المؤتمر
 
الرئيس محمد: الدعوة لمؤتمر وطني يمني شامل ينقذ وحدة اليمن واستقلاله ورفض كل أشكال التقسيم
 
استقبل الأخ كمال شاتيلا الرئيس الأسبق لليمن الجنوبي السيد علي ناصر محمد في منزله ببرج أبي حيدر.
وقد تناول البحث اوضاع اليمن وما يتعرض له من حروب واتجاهات انفصالية وهيمنة اجنبية، وأوضح الرئيس وجهة نظره في انقاذ اليمن عبر مؤتمر وطني شامل تتمثل فيه جميع الأطراف وتطرح فيه الفدرالية بين الجنوب والشمال في إطار نظام وطني ديمقراطي، مضيفاً انه وتياره السياسي يعارضون انفصال الجنوب فلا ندماج ولا تقسيم انما تكامل.
من جهته رحب الاخ كمال شاتيلا بالرئيس الأسبق وشرح وجهة نظر المؤتمر الشعبي اللبناني بالتطورات اليمنية وقال: لا مجال لحكم حزب واحد لا في الجنوب ولا في غيرها والتقسيم مطلب استعماري وفق مشروع الاوسط الكبير.
ونحن نتفهم مشاعر قسم كبير من الجنوبيين الذين تم اضطهادهم من اركان في النظام لكن التقسيم ليس حلاً فما تشهده في جنوب السودان الانفصالي اقتتال دموي بلا توقف وحصل الامر هذا بين المسيحيين في لبنان ابان الحرب ويحصل ذلك في ليبيا ويقوم التطرف المسلح في سوريا والعراق بعملية التقسيم التي تولد حروباً داخلية بلا حدود، فالحل لمشاكل المناطق والطوائف هو باقرار نظام العدالة السياسية والاجتماعية ومشاركة الجميع في القرار على قاعدة المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات.
اننا مع الاتجاه الوحدوي في اليمن في اطار نظام لامركزية ادارية موّسعة، وابعاد التدخل الأجنبي، فالمعيار هو استعادة وحدة وعروبة واستقلال اليمن، ولقد كان اليمنيون دائماً مع القضايا العربية في حرب اكتوبر وغيرها وهم قوة عربية مهمة نرجو ان يوفق كل الوحدويين اليمنيين في استعادة وحدة بلدهم واستقراره، وقد تم الاتفاق على استمرار المشاورات بيننا.
-------------------- 5/11/2014
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment