Monday 1 December 2014

{الفكر القومي العربي} نماذج من مقالات صحيفة الامة العربية

المخابرات "الإسرائيلية" تفجر قنبلة ثقيلة: اخترقنا «تونس» وزرعنا داخلها «شبكات تجسّس»


جريدة الشروق بتاريخ 24/11/2014


صورة مضمّنة 1فجرت المخابرات العسكرية 'الإسرائيلية' أمس مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن اعترف الرئيس السابق للاستخبارات العسكرية في الجيش الصهيوني «عاموس يدلين» باختراق عواصم عربية كثيرة من بينها تونس وزرع شبكات تجسس داخلها.
القدس المحتلة (وكالات).

في كلمة ألقاها في مؤتمر قيادات الحركة الكيبوتسية أكّد عاموس يدلين مدير معهد أبحاث الأمن القومي "الإسرائيليّ، كشف النقاب عن اختراق الجهاز الذي كان يترأسه لعدد من الدول العربيّة من أبرزها مصر وتونس والمغرب والعراق والسودان واليمن ولبنان وإيران وليبيا وفلسطين وسوريا.

قطر تمول مظاهرات 28 نوفمبر .. وزعيم المعارضة القطرية يؤكد


قطر تمول مظاهرات 28 نوفمبر .. وزعيم المعارضة القطرية يؤكدكشف خالد الهيل، زعيم المعارضة القطرية، عن تورط الدوحة في تمويل مظاهرات 28 نوفمبر، مشيراً أن قطر قدمت مبلغ 10 ملايين جنيه لخالد سعيد، المتحدث باسم الجبهة السلفية، عن طريق السفارة القطرية، لتمويل مظاهرات الجمعة المقبلة 28 نوفمبر.

المعارضة القطرية صداع آخر للشيخ تميم خلال زيارة


المعارضة القطرية صداع آخر للشيخ تميم خلال زيارة لندنمركز اخبار السودان اليوم -تحرك سياسي وإعلامي يطالب بالإصلاح ومحاربة الفساد في قطر، وملفات دعم الدوحة للجماعات المتطرفة وأوضاع العمالة تسبق زيارة الشيخ تميم إلى لندن.
العرب 

تحرك المعارضة القطرية يربك الشيخ تميم في لندن
لندن - فوجئ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أثناء زيارته لبريطانيا بحضور شخصيات معارضة لنظامه بالقرب من فعاليات أقيمت على شرفه.
وخلال لقاء الشيخ تميم يوم الثلاثاء بالطلاب القطريين، فوجئ الإعلاميون الحاضرون بتواجد ملحوظ للمعارضة القطرية وترديد هتافات ضد الأسرة الحاكمة في قطر، الأمر الذي أثار أسئلة بين الإعلاميين والمراقبين الغربيين حول قوة هذه المعارضة وقدرتها على تحقيق حضور فعال.

وقال مراقبون إن جرأة المعارضة أفسدت على الأمير لقاءه بطلاب دولته المبتعثين في بريطانيا، وراكمت ضغوطا جديدة على الزيارة التي سبقتها إلى لندن أسئلة كثيرة حول علاقة الدوحة ببعض المجموعات المتشددة مثل داعش، فضلا عن أوضاع العمالة الأجنبية التي تعمل في المنشآت الرياضية الخاصة بكأس العالم لكرة القدم الذي حصلت قطر على حق تنظيمه بطريقة أثارت الشكوك لدى المراقبين.

أشهر فتاوى مثيرة للجدل



بريد الأمة العربية -انتشرت في الآونة الأخيرة فتاوى الشيوخ على شاشات التليفيزيون وصفحات الجرائد، واتسم بعضها بالغرابة، فيما أثار البعض الآخر زوبعة من الجدل بين العلماء والفقهاء.
10- خلال حلقة جمعته بالإعلامي توني خليفة، زعم الشيخ محمد عبد الله نصر، الملقب بـ«خطيب التحرير» والشهير بـ«ميزو»، أن ممارسة غير المتزوجين للجنس لا يعد زنا، مؤكداً أن «الزنا هو أن يقوم رجل مرتبط بزوجته أو زوجة مرتبطة بزوجها بممارسة الفاحشة، أما لو رجل غير مرتبط وامرأة غير مرتبطة يدخل ذلك في بند البغاء ولكنه لا يدخل في الزنا».

حول الوضعية المتعلقة بالسكن في المغرب و دول العالم



بريد الأمة الربية الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق توجه نـــــداء إلى الأمم المتحدة
 حول الوضعية المتعلقة   بالسكن في المغرب و دول العالم
في إطار مشاركتها في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المنعقد بمراكش 27-30 نونبر 2014 نظمت الشبكة المغربية من أجل السكن اللائق يوم الجمعة 28 نونبر 2014 بمركز الاصطياف لاتصالات المغرب ورشة ذاتية  دولية تحت عنوان: الحق في السكن اللائق بين التشريع و الواقع، شارك فيها المنسق العام للرابطة الدولية للسكان ومنسقة الرابطة بتونس و خبراء دوليين وإقليمين و جمعيات مغربية وطنية وجهوية تعنى بحقوق الإنسان و الحق في السكن والبيئة والصحة.

: قصة التسامح الديني في السودان

صحيفة الأمة العربية : قصة التسامح الديني في السودان: شبكة – عاين بدأ موسى سليمان اللواء تجهيزاته لاداء الصلاة بالوضوء ، وبجاوره شقيقه دانيال القسيس يجهز نفسه للذهاب الى الكنيسة لاداء الصل...

أمنيون وأساتذة جامعيون:تونس أوّل مصدر للإرهاب... ما الحكاية؟

محمد علي العروي:
هكذا خرّبوا الأمن وخطّطوا لانهيار الدولة
انهيار رقابة الدولة على الانترنات أعطى الإرهابيين فضاءات وهوامش تحرّك رهيبة

مختار بن نصر
هكذا تحوّلت تونس إلى أكبر مصدّر للإرهاب.
الجماعات الإرهابية مبنيّة على ذهنية «مافيوزية»... الخارج منها مفقود

محمد الجويلي
أكثر الإرهابيين لهم صلة بالشُّعب العلمية وخاصة الهندسة
حاملو الرايات السوداء والفكر التكفيري يتوهّمون رفع الإهانة عن الإسلام

عبد اللطيف الحناشي
التهميش وحده لا يفسّر الفكر الجهادي... وبن لادن لم يكن فقيرا...
الحلول تبدأ بالقضاء على التهريب ودعم الأمن والجيش والديوانة


تونس ـ الشروق

الجمعية السرية التى تسيطـر على العالم! بقلم عادل حمودة


http://1.bp.blogspot.com/-crMDrZGy6Zc/UmKdSc8UGuI/AAAAAAAAAAY/VqDUh-3w5fw/s1600/pyramid-on-the-us-one-dollar-bill.jpgمجلةالوعي العربي -أعضاؤها يدعمون الإخوان وداعش والحويثيين ويسانــــدون قوات التحالف فى ضربهم
لو تأملت الوجه الخلفى للدولار الأمريكى ستجد هرما تحتل قمته عينا تشع نورا.. ترمز حجارة الهرم إلى الطبقة الراقية التى تسيطر على الولايات المتحدة.. أما العين المشعة نورا فترمز إلى المعرفة التى تتحكم فى قاعدة عمياء من الطوب ترمز إلى عامة الناس.. ونفس العين ترمز أيضا إلى جمعية «الإلوميناتيين».. الجمعية السرية التى تحكم العالم وتسيطر عليه.
فى عددها الأخير قدمت مجلة «فوكاس» الفرنسية هذا التفسير فى تقرير مثير نشر على ست صفحات تحت عنوان «من هم أعضاء جمعية إلوميناتى؟».. بدت فيه الحقيقة أغرب من الخرافة.

عاجل الكاف: عناصر ارهابية تختطف عون حرس وطني وتذبحه

حرس وطنيقامت ليلة البارحة عناصر ارهابية باختطاف وكيل في الحرس الوطني يدعى حسن السلطاني  كان في طريقه من الكاف في اتجاه مقر سكناه  بمدينة الطويرف  حيث تم العثور عليه مذبوحا ويعمل الوكيل ضمن الفوج الجهوي لوحدات التدخل باقليم الحرس الوطني بالكاف. وتتمثل صورة الواقعة في تعمد عناصر ارهابية ايقاف سيارة مدنية كان على متنها شقيقين احدهما  وكيل في الحرس الوطني . وبعد تفطن العناصر الارهابية الى وجود  الوكيل  قاموا بإنزاله وطلبوا من شقيقه المغادرة. 

الأحد، 30 نوفمبر، 2014

الروس وحلفائهم سيسقطون قريبآ القطب الأوحد ألامريكي بقلم هشام الهبيشان


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQZz7-FH4ucKfYHiq1zt2O-NqbC4NoxBNmN-iIuiHbukV3yCKmCعلى هامش قمة العشرين وبعد قمة ساخنة جدآ عاشتها مدينة بريزبين الأسترالية , فبهذه القمة بدأ واضحآ أن كلا المشروعين الروسي"المعتدل " والامريكي"الرديكالي " ,أصبحا ألان  يعيشان بحالة حرب اقتصادية -سياسية –عسكرية ,ساخنة جدآ وهذا مالايخفيه الفرقاء قادة كلا المشروعين ,ومع صراع هذه القوى العالمية ,,ودخول عوامل الضغط ألاقتصادية"حرب النفط " كسياسة امريكية هدفها الضغط على الروس وحلفائهم بالمنطقة العربية والاقليم ,بمحاولة لجلب الروس وحلفائهم الى طاولة التسويات المذلة , وهذا ما ترفضه القيادة  الروسية وحلفائها بالمنطقة العربية والاقليم "نحديدآ ",,فالروس والايرانيين والسوريين ,,يدركون حجم الضغوطات المفروضة عليهم الان ,سياسيآ واقتصاديآوعسكريآ ,والتي من المتوقع أن تزيد حدتها بالمستقبل القريب "مرحليآ ",بعد دخول مصطلح "حرب النفط ",وبقوة الى ميدان هذه الحرب المتعددة الفصول والاشكال .

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment