Monday 15 February 2016

{الفكر القومي العربي} مقالات صحيفة الحرية



قيادة تحالف العدوان تفشل في إقناع شركة بلاك ووتر بعدم الإنسحاب من اليمن



صنعاء - سبأ:
علمت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن قيادة تحالف العدوان السعودي الأمريكي فشلت في إقناع قيادة شركة بلاك ووتر بعدم الانسحاب من اليمن.

وأفادت المعلومات أن قيادة تحالف العدوان السعودي الأمريكي وقيادة شركة بلاك ووتر عقدت اجتماعاً عاجلاً بحضور مدير استخبارات الجيش الإماراتي ومساعد وزير الدفاع السعودي وخمسة ضباط يمنيين.

مصر تصفع السعودية وتتصدى لمؤامراتها الجنونية

 

رفضت العدوان على سوريا .. مصر تصفع السعودية وتتصدى لمؤامراتها الجنونية
كتبت: أحلام رمضان
وجهت مصر لطمة قوية للمغامرات السعودية الجنونية، وأعلنت صراحة رفضها لأي عدوان بري ضد سوريا، مؤكدة تمسكها بسياستها الرافضة للتدخل الأجنبي في سوريا، والذي تحركه الرياض ضد إرادة الشعب السوري.
وفي تصريحٍ أثار التساؤلات حول حقيقة وجدية التقارب المصري السعودي، رفضت مصر ما دعت إليه الرياض وأنقرة من استعدادٍ لشن عدوان بري على سوريا بقيادة أمريكا وحلف الناتو.

قبل وصول الدعم السعودي لهم .. الجيش العربي السوري يزحف لإبادة دواعش "الرقة"


مقاتل من الجيش العربي السوري

Résultat de recherche d'images pour "‫الجيش العربي السوري يزحف لإبادة دواعش كتبت: أحلام رمضان
في خطوة إستباقية، لقطع الطريق على المؤامرة السعودية، يستعد الجيش العربي السوري لمداهمة أوكار "الوهابيين" أو ما يسمى تنظيم "داعش" في محافظة الرقة، وتطهيرها من "السلفيين"، في وقت تحاول الرياض جاهدة إنقاذ ما تبقى من عصاباتها الإرهابية في سوريا.
هذا وقد أحرز الجيش العربي السوري وحلفاؤه تقدما باتجاه مدينة حلب وسيطروا على قرى الطامورة وضهرة القرعة وضهرة القنديلة وقطعوا خطوط إمداد المسلحين بين الريفين الغربي والشمالي، واستشهد طفلان وأصيب خمسة آخرون جراء قصف إرهابيي داعش أحياء سكنية في مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي.

هيومن رايتس ووتش تقر في تقريرها الصادر اليوم بأنه بالفعل امريكا_تقتل_الشعب_اليمني


 عبوتان "بي إل يو-108" واحدة منهما متصل بها وحدتي

الذخائر العنقودية تصيب المدنيين اليمنيين

أسلحة أمريكية محظورة بموجب معاهدة 2008


 
 عبوتان "بي إل يو-108" واحدة منهما متصل بها وحدتي "skeet" (ذخائر صغيرة)، عثر عليهما في منطقة الأحمر بالصفراء في محافظة صعدة شمالي اليمن بعد هجوم بتاريخ 27 أبريل/نيسان. 
© 2015 أوليه سولفانغ، هيومن رايتس ووتش
(بيرو6) – قالت "هيومن رايتس ووتش" اليوم إن التحالف بقيادة السعودية يستخدم في اليمن الذخائر العنقودية الواردة منالولايات المتحدة والمحظورة دوليا، رغم أدلة على خسائر في صفوف المدنيين. تُستخدم الذخائر العنقودية المصنوعة في الولايات المتحدة والواردة حديثا في مناطق مدنية رغم معايير التصدير الأمريكية، وأيضا على نحو يبدو أنه غير متسق مع معايير الضمانات المطلوبة لتصدير الولايات المتحدة لهذه الذخائر.

عازف المزمار يقود قطعان الجرذان من المهلكة السورية إلى المحرقة الليبيّة بقلم خليفة شوشان


الجولة الأولى من ام المعارك الاستعمارية لاعادة تقسيم المنطقة في طريقها إلى الانحسار والتراجع والحسم الجزئي بشكلها العسكري المباشر في سوريا، على غير ما أرادها مفجروها وحلفاؤهم الاقليميون والعرب فعلى الأقل لم يتم تحقيق الهدف الأقصى المعلن من قوات التحالف الغربي الصهيوني العربي وهو اسقاط النظام وتنصيب كرزاي جديد على رأس الدولة، لكن من دون شكّ أن جولة أخرى بأدوات جديدة وبأشكال مختلفة وبعناوين لا تقلّ خطورة عن سابقتها ستنطلق في سوريا بعد أن تنتهي الإحتفالات وتلتقط الأنفاس وتضمد الجراح بل لعلّها انطلقت فعلا وستتواصل في المستقبل المنظور، تناقضات كثيرة ستنفجر بين الشركاء على طاولة اقتسام نصف الانتصار أمّا نصف الهزيمة فسيسدد ثمن تكاليفه الباهضة دون شكّ الشعب السوري من مقدراته وعلى امتداد أجيال في معركة اعادة الاعمار المادي والبشري الشاقة.

طائرات حربية اسرائيلية تحط في قواعد جوية سعودية




القدس/المنــار/ كشفت مصادر خاصة لـ (المنــار) أن طائرات حربية اسرائيلية حطت قبل أيام في مطارات عسكرية سعودية، سبقتها هناك طائرات استطلاع، وهذا التطور جاء بعد وصول وفد عسكري وأمني اسرائيلي الى الرياض قادما من دولة الامارات.
وقالت المصادر أن النظام الوهابي التكفيري في المملكة السعودية كان قد منح اسرائيل حق استخدام الأراضي والاجواء السعودية، تأكيدا على عمق العلاقة بين تل أبيب والرياض، وتعاونهما المتقدم في المجال الاستخباري،

وزير الحرب الصهيوني " موشيه يعلون" ورئيس الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، في لحظة مصافحة ودية وعلنية في مؤتمر الأمن الدولي في ميونخ..

تسلمه اليوم الحبيب الصيد: دائرة المحاسبات تكشف عن اخلالات في ميزانية 2013 ..تحويلات غير قانونية ، وعدم الافصاح عن الانتدابات ، ومبلغ 800 مليار لا تتضمنه الوثائق


تسلمه اليوم  الحبيب الصيد: دائرة المحاسبات تكشف عن اخلالات في ميزانية 2013 ..تحويلات غير قانونية ، وعدم الافصاح عن الانتدابات ، ومبلغ 800مليار لا تتضمنه الوثائق .كشف  التقرير الصادر عن دائرة المحاسبات  والخاص بغلق ميزانية الدولة للتصرف لسنة 2013 الذي تسلمه اليوم رئيس الحكومة الحبيب الصيد ،   في باب الموارد والنفقات  انه تم بموجب القانون عدد 51 لسنة 2013 والمتعلق بقانون المالية التكميلي لسنة 2013 الترخيص في اجراء تحويل بمبلغ 1.000 م دينار من الرصيد المتبقي لدى البنك المركزي التونسي بعنوان التفويت في قسط راس مال شركة " اتصالات تونس" لفائدة موارد ميزانية الدولة( العنوان الاول) .

بيان حركة الشعب في إختتام أشغال الندوة الوطنية السنوية بالمنستير يومي 13 و 14 فيفري 2016


بسم اللّه الرحمان الرحيم
المنستير، في 14/02/2016
---بـيان---
عقدت حركة الشعب ندوتها الوطنية السنوية في مدينة المنستير يومي 13 و 14 فيفري 2016 تتويجا لسلسلة من الندوات الإقليمية تمحورت حول جملة من القضايا التنظيمية و السياسية على رأسها استعداد الحركة لمؤتمرها الأول وللانتخابات البلدية واستحقاقات الحكم المحلي.
تنعقد الندوة في ظرف وطني و قومي غاية في الحساسية و التعقيد حيث لا تزال موجة الاحتجاجات الاجتماعية مستمرة و هي قابلة لمزيد من التصعيد ما لم تنجح الحكومة في بلورة تصورات و رؤى تضع المطالب الاجتماعية المشروعة على رأس سلم أولويات العملية السياسية.
إضافة لما يتهدد البلاد و الإقليم عموما من مخاطر و تداعيات ستترتب حتما عن العدوان العسكري الاستعماري الذي يخطط له ضد ليبيا للإجهاز على ما تبقى من مقومات الدولة هناك و ضمان استمرارية نهب ثروات الشعب العربي الليبي تحت شعار مكافحة الإرهاب.
و قد خلصت الندوة في ختام مداولاتها إلى:
1. التأكيد على أن الحل الجذري لإشكاليات التنمية و التشغيل لا يكون إلا من خلال إطلاق حوار وطني اجتماعي على قاعدة الاستجابة لمطالب الثورة و إنتظاراتها و لتحصين المنجز السياسي الديمقراطي المتحقق ضد كل محاولات الانحراف

القوى الإقليمية إيران و تركيا شريكان أم طرفا نزاع على زعامة المنطقة؟ الدكتور عادل عامر


فى الوقت الذى أخذ فيه النظام الدولى يشهد تطورات مهمة فى هيكليته منذ سقوط النظام ثنائى القطبية، بدخول فواعل جددActors فى عضويته، حولته من نظام دولى يقتصر فقط على عضوية الدول إلى نظام عالمى يجمع بين عضويتة الدول من ناحية، والعديد من المنظمات والهيئات ذات التأثير القوى فى السياسة الدولية مثل المنظمات الإقليمية والشركات متعددة الجنسية ومنظمة التجارة العالمية، ومجموعة العشرين من ناحية أخرى، فإن النظام العالمى الجديد الذى مال مؤقتاً ناحية أخذ طابع القطبية الأحادية، ثم تحول فيما بعد إلى نظام أشبه بـ "اللا قطبية"، أملاً فى أن يتجه نحو نظام متعدد الأقطاب، شهد بروزاً مهماً لدور الأقاليم على حساب قيادة النظام العالمى وأيضاً حساب دور الدولة الوطنية، بحيث أخذت تفاعلات الدول داخل أقاليمها الخاصة تتنافس، وأحياناً، تتفوق على علاقتها بقيادة النظام العالمى ومنظمته العالمية (الأمم المتحدة). كانت تركيا تلعب في أغلب الأحيان دور الحكم بين القطبين الآخرين في المثلث، أي مصر وإيران. وفي حالة استبعاد إحداهما من المنظومة الغربية، كانت أنقرة تتبع سياسة تتأسس على إقامة علاقات متزنة مع الطرف المستبعد. وفي المقابل، كانت تعقد تحالفات مع الطرف الموجود داخل المنظومة.

السباق نحو الرقة...بقلم محسن النابتي


بدأ الجميع بالتحشيد من اجل معركة الرقة السورية فلأمريكان يريدونها و الاتراك و السعوديين يريدونها و الجيش السوري و الروس و حلفائهم باتوا على ابوابها و لكن من يصل الاول 
الامريكان يريدون الرقة باعتبارها عاصمة داعش و من يسيطر عليها يكون قد اعلن نفسه قائد النصر العظيم على النازيون في الرقة و امريكا لا تريد ان تفوت هذه الفرصة و خاصة ادارة اوباما لانها بذلك تحقق النصر على خصومها في الخارج خاصة الروس و حلفائهم و تحقق انجازا للديمقراطيين يساعدهم في الحفاظ على البيت الابيض و لكن المشكل ان امريكا لا تملك عدد ضخم من القوات في سوريا و لا حتى في العراق يساعدها على هكذا انجاز فكل ما لديها فرق كمندوس خاصة محدودة العدد و مستشارين سواء في العراق او في سوريا و تحديدا مع القوات الكردية و هذا يعني ان أمريكا اذا ارادت أن تكون حاضرة في الرقة فمن خلال القوات الكردية تحديدا وهذا ما لا تريده تركيا اساسا و السعودية فتركيا هاجسها الاكراد . فحكام تركيا باتوا يدركون الان اكثر من اي وقت مضى ان الازمة السورية افرزت ازمة تركية اعمق باتت تهدد وحدتها فالقوات الكردية التي تقاتل في سوريا هي حليف استراتيجي لحزب العمال الكردي بل ان القيادة العسكرية لحزب العمال هي القيادة الفعلية لهذه القوات و هذه القوات اصبحت على تنسيق عالي مع الجيش السوري من جهة بما يعني قبول ضمني من سوريا بكيان كردي بحكم ذاتي سيجعل منه شوكة في خاصرة تركيا و يحضى بدعم روسي كبير و هذا ما يفسر الجنون التركي ...و بالتالي هدف تركيا من الرقة ليس هدف امريكا هدف تركيا هو اخراج الاكراد من المعادلة اساسا و من ثمة الضغط على سوريا و روسيا و حلفائهم بخصوص اي تسوية سياسية قادمة اما السعودية فهدفها مختلف و لكن ليس لها من مخرج سوى التعاطي مع الاهداف التركية فهدف السعودية الدخول الى سوريا من بوابة الرقة لتامين ما بقي من الجماعات التي صرفت عليهم لخمس سنوات و في حال دخلت السعودية فان مشاتها لن يكونوا سوى المرتزقة من كل الجنسيات التي تتم تغطية انسحباتهم الان من حلب و غيرها لتفاوض بهم في حالة سيطرتهم على الرقة بدعم عسكري بري و جوي امريكي و تركي و سعودي و من معهم 

الأحد، 14 فبراير، 2016

بيان الحزب الناصرى حول الازمة السورية.


safe_image

القاهرة – محمود الكومى

خاص: بانوراما الشرق الاوسط

تواترت الأنباء فى الأيام القليلة الماضية عن إعلان المملكة العربية السعودية عن رغبتها إرسال قوات برية إلى سوريا العربية بدعوى محاربة تنظيم داعش وذلك من خلال تحالف عسكرى يقوده الأمريكان !! وأعقب هذ الإعلان السعودى ترحيب أمريكى بتلك المبادرة السعودية!!.
ثم بدأت تتضح معالم وآليات المؤامرة على تقسيم سوريا .. فقد عادت الرياض وصرحت "أن عدد القوات التى تحشدها قد يصل إلى ١٥٠ ألف جندى من كل من السعودية والمغرب وتركيا والكويت والبحرين والإمارات وقطر" .. وأضاف الخبر أن السعوديين والأتراك عينوا منذ أسبوعين قيادة للقوات المشتركة التى ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا!!.

70 جواز سفر كان يستعملها البلجيكي.. والموظفة التونسية تكشف عن أسماء متورطة معها!


70 جواز سفر كان يستعملها البلجيكي.. والموظفة التونسية تكشف عن أسماء متورطة معها!أكدت مصادر مطلعة على التحقيقات لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الأحد 14 فيفري 2016، أن 70 جواز سفر بأسماء مختلفة كان يستعملها البلجيكي "فيليب ريس" في عملية تهريب الأسلحة والمجوهرات وعديد المعدات، وكان يستنسخ منها بعض النسخ إلى المتعاونين معه.

وحسب التحريات الأولية فإن القضية ستأخذ منحى ومنعرجا خطيرا جدا على ضوء بعض الاعترافات الأولية الهامة للموقوفين الثلاثة.

‏عاجل‬ إطلاق النار على فتاة على حاجز (160) قرب الحرم الإبراهيمي مما أدى إلى أستشهادها

اعترافات خطيرة تونسي عاد من سوريا كنّا ندمر المساجد وندنّسها ثم ننسبها لجيش بشّار قصد تشويهيه


--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment