Monday 10 February 2014

{الفكر القومي العربي} رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي وزير الخارجية المصرية

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي وزير الخارجية المصرية:
نبيل فهمي: مصر مهتمة بإستقرار لبنان وإحترام دستوره وتعزيز وحدته الوطنية
كمال شاتيلا: التضامن العربي مع لبنان وبخاصة من مصر يساعد في تخفيف الإحتقان
 
إلتقى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا وزير الخارجية المصرية نبيل فهمي، في مقر وزارة الخارجية، حيث تم البحث في تطورات الأوضاع اللبنانية والعربية.
وهنأ شاتيلا الوزير فهمي بإقرار الدستور المصري الجديد، ونوّه بدور معاليه في المحافل الدولية لشرح أهداف ثورة يونيو ودستورها الوطني التحرري الديمقراطي، مشيداً بثورة يونيو التي أعادت لمصر توجهها العربي التحرري المستقل، وتسعى لبناء دولة المؤسسات الديمقراطية وفق خارطة الطريق التي تعبّر عن إرادة شعبية مصرية كاسحة.
وشرح شاتيلا لمعالي الوزير أوضاع لبنان وما يتعرض له من تحديات ومخاطر، وشدد على أن معظم اللبنانيين يلتزمون دستور الطائف ويتمسكون بوحدة بلدهم والوحدة الوطنية وبدور الجيش في حماية السلم الأهلي، وقال: مهما كان نوع المداخلات السلبية الأجنبية في لبنان وتواجد بعض بؤر التطرف، فان معظم اللبنانيين يؤيدون خط الوسطية والاعتدال ويعتبرون أن التضامن العربي مع لبنان وبخاصة من مصر العروبة يساعد في تخفيف الاحتقان ويؤدي الى الاستقرار.
وأمل رئيس المؤتمر الشعبي أن تصدر مبادرة عربية جديدة لحل الازمة السورية ضمن البيت العربي، مبدياً تخوفه من أخطار التدويل على وحدة الكيان الوطني السوري.
من جهته، أكد الوزير فهمي إهتمام مصر بلبنان واستقراره واحترام دستوره وتعزيز وحدته الوطنية، وإنفتاحها على كل اللبنانيين، معلناً أنه سيزور لبنان في الوقت المناسب لتعزيز العلاقات اللبنانية المصرية، ومجدداً حرص بلاده على استقرار سوريا وهويتها واستقلالها ووحدة كيانها وحق الشعب السوري في تحقيق أهدافه وتطلعاته.
 
---------------------- 10/2/2014
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment