Sunday 2 March 2014

{الفكر القومي العربي} بيان حركة كفاية : حكومة محلب ليست جديدة..التكنوقراط كاذبون والثوار قادمون

 

الحركة المصرية من أجل التغيير – كفاية

القاهرة في 2مارس 2014

 

 

حكومة محلب ليست جديدة..التكنوقراط كاذبون والثوار قادمون

 

هل استحق الشعب المصري بعد ثلاثة أعوام من الصبر والمعاناة اليومية فشلا جديدا  لرابع حكومة تكنوقراط  قادها الببلاوي لكي يلوح له "النظام القديم المراوغ" بفشل جديد متوقع لحكومة إبراهيم محلب الجديدة ؟؟ حين تمخض الجبل ليأتي بثلثي الوزارة دون تغيير وثلث جديد  يدعى أنه جاء للإنجاز وللتقشف وخفض النفقات، هل خفض الوزارات من 35 إلى 30 وزارة ثم شرب ماء الصنبور بدلا من المياه المعدنية تقشفا؟!! الشعب المصري العبقري يرسل لحكومتكم سيرته في ثلاث سنوات مضت ليخبركم مدى فشل حكوماتكم وكذب تكنوقراطكم، والثوار قادمون قريبا ليشرحوا لكم معنى الحكومة الانتقالية لنظامكم المعاند للثورة.

 نجحت ثمانية عشر يوما بعد ثورة  25 يناير 2011 من تظاهر واعتصام ملايين من الشعب المصري  وإضراب عماله في خلع رأس النظام وفشلت حكومة عصام شرف التي أسموها حكومة تكنوقراط انتقالية ثم حكومة تكنوقراط كمال الجنزوري التي فشلت أيضا في تحقيق أي شعار للثورة المصرية لا العيش ولا الحرية ولا العدالة الاجتماعية ولا الكرامة الانسانية. واكتفى تكنوقراط السلطة التنفيذية في هاتين الحكومتين التابعتين لهيمنة أمريكا بمهمة تحقيق ديمقراطية الصناديق بإجراء الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والشورى واتهام الشعب المصري بأنه أضاع عجلة الإنتاج وأسرف في المطالب الفئوية وتقدمت كلا الحكومتين بقوانين لتغليظ عقوبات التظاهر والاعتصام والإضراب.

وطيلة العام الأول والثاني صبر الشعب المصري على الإفقار والاستبداد ومذابح ماسبيرو وبورسعيد ثم عصر الليمون لتجيء حكومة هشام قنديل التكنوقراطية يقودها رئيس واجهة للأهل والعشيرة ومكتب الإرشاد ليطالب الشعب المصري بالصبر والتحمل لأربعة أعوام  ويضيف الفتنة وشق الأمة وتشجيع قوى التكفير الظلامية  للمشاركة  في مسلسل الإفقار والاستبداد والتبعية لأمريكا والصهيونية من خلال تحالف دعم الشرعية. وانفجر صبر الشعب ليتمرد بالملايين الحاشدة ويعزل رئيسه مدعي الشرعية ويخرج عن بكرة أبيه في 30 يونية 2013  ثم الثالث من يولية رافضا الصبرعلى حكومة تكنوقراط انتقالية فاشلة تتاجر بالدين.

كفاية استهانة بالعمال والقوى العاملة لمكافأتهم بوزيرة يرفضونها للتفاوض، كفاية عنادا مع الثوار باستمرار تلامذة العادلي يديرون وزارة الداخلية تمهيدا لعودة فساد الداخلية الذي كان سببا مباشرا لثورة 25 يناير . كفاية تباطؤا وتواطؤا مع الفساد والصناديق الخاصة وتجاهلا للقصاص العادل والحد الأدنى والأقصى للأجور. مايهم العمال هو تنفيذ الاحكام النهائية للقضاء بعودة وتشغيل شركات مثل المراجل البخارية وطنطا للكتان وغزل شبين وغيرها...مايهم العمال انتشال صناعات مثل الغزل والنسيج والحديد والصلب من تعثرها بفعل سياسات الخصخصة..مايهم العمال تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل ...مايهم العمال تحسين أوضاعهم الاجتماعية فى أجور عادلة وشروط عمل أفضل.. 

كفاية إفقار..كفاية استبداد.. كفاية تبعية

 

http://harkamasria.org/index.php?option=com_content&view=category&layout=blog&id=2&Itemid=2



No comments:

Post a Comment