Monday 13 October 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يتضامن مع أكراد سوريا في مواجهة التطرف المسلح

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يتضامن مع أكراد سوريا في مواجهة التطرف المسلح:
قوات التحالف لا تفعل شيئاً.. وتركيا وإسرائيل تسعيان لتقسيم سوريا
نطالب مصر بعقد مؤتمر وطني عراقي يعيد النظر بالعملية السياسية
 
أعلن رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا تضامنه مع أكراد سوريا في مواجهة التطرف المسلح، لافتاً إلى أن قوات التحالف لا تفعل شيئاً لوقف تمدد المتطرفين، مشيراً إلى أن تركيا وإسرائيل تسعيان لتقسيم سوريا، ومطالباً الإدارة المصرية بعقد مؤتمر وطني عراقي يعيد النظر بالعملية السياسية.
وقال شاتيلا في بيان: يتضح يوماً بعد يوم، أن قوات التحالف من أربعين دولة وباشراف حلف الاطلسي، لم تنجح في ضرب تمدد المتطرفين في العراق وسوريا، فكوباني والمنطقة الكردية في سوريا تتعرض لهجوم وحشي منذ أسابيع ولا تفعل شيئاً قوات التحالف الدولي، في حين أن المقاومة العراقية خلال عامي 2007 – 2008 استطاعت لوحدها تحرير مناطق الانبار من قوى التطرف المسلح.
إن ما يشجع قوى التطرف هو التواطؤ التركي الذي شكل الحاضنة والممر لكل هذه القوى على امتداد اربع سنوات. وإن تلاقي اسرائيل التي تسعى الى شريط حدودي في الجولان باشرافها، مع طلب تركيا اقامة منطقة عازلة، يبرز بشكل واضح استمرار العمل لتقسيم سوريا كما العراق.
اننا إذ ندين الهجوم المتطرف الوحشي على كوباني، ونتضامن مع أكراد سوريا، نستغرب استمرار النظام العراقي في سياساته السابقة حيث سقطت العملية السياسية ومعها جيش الميليشيات، فالخطوة الاولى لاقامة سد وطني أمام التطرف المسلح في العراق هو إعادة هيكلة الجيش العراقي، واعادة كل القادرين من الجيش الوطني السابق وبنائه على أسس وطنية لا ميليشيوية، وهذا ما لم تقم به حكومة الرئيس العبدي حتى الآن.
اننا كعرب نستطيع مواجهة ظاهرة التطرف وأخطارها التقسييمية باحياء معاهدة الدفاع العربي المشترك، ودعم مرجعية الازهر الشريف لاسقاط كل مقولات التكفيريين وآثارها على الشباب العربي.
اننا نتضامن مع كل العراقيين الذين يرفضون التدخل الاجنبي، ونطالب الادارة المصرية بعقد مؤتمر وطني عراقي يعيد النظر بالعملية السياسية ويقوم بتعديل الدستور لازالة الفدرالية الانفصالية منه وتثبيت هوية العراق العربية، واقامة نظام المواطنة المتساوية بين كل العراقيين.
------------------------------ 13/10/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment