Tuesday 13 December 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يستقبل رئيس الحزب العربي الناصري المصري


 

المؤتمر الشعبي اللبناني

      مكتب الإعلام المركزي

 

 

كمال شاتيلا يستقبل رئيس الحزب العربي الناصري المصري:

الإعتداءات الإرهابية تزيد من عزيمة المصريين على مواجهة التطرف وتحصين الوحدة الوطنية

إستقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، في مكتبه ببرج أبي حيدر، رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري في مصر وعضو الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب المحامي سيد عبد الغني، بحضور أمين سر هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد وعضو لجنة المحامين في "المؤتمر" المحامي فؤاد مطر، حيث تم استعراض التحديات التي تتعرض لها الأمة، وأهمية توحيد جهود كل القوى الوطنية والقومية العربية في مواجهة مشروع الشرق الأوسط الجديد والدفاع عن الوحدات الوطنية العربية.

وقد عرض عبد الغني المخاطر التي تواجهها جمهورية مصر العربية، موضحاً قوة إرادة الشعب المصري وقيادته وجيشه في ردع المؤامرات التي تستهدف ضرب الوحدة الوطنية وإضعاف مصر، وأبدى تقديره لمواقف المؤتمر الشعبي ورئيسه، ومواقف مؤتمر بيروت والساحل للعروبيين اللبنانيين وكل الوطنيين والناصريين الأحرار.

وبعد اللقاء أدلي عبد الغني بتصريح قال فيه: نتشرف دوماً بلقاء الأخ كمال شاتيلا والأخوة في قيادة المؤتمر الشعبي والذين تربطنا بهم علاقة صداقة وأخوة ووحدة فكر وموقف، ونتعاون معهم في كثير من القضايا القومية، ونستفيد من تجربتهم التنظيمية سواء على المستوى الإداري أو بناء المؤسسات أو في المسائل الفكرية والتثقيفية. وكان اللقاء مناسبة لاستعراض الأوضاع اللبنانية والمصرية والعربية عامة، ودراسة سبل التنسيق بين مختلف القوى الناصرية على امتداد العالم العربي، حيث نعتبر الأخ كمال شاتيلا رمزأً قومياً كبيراً وداعية لا تهدأ من أجل  المشروع النهوض الوحدوي العربي. ولقد شددنا خلال اللقاء على ضرورة تعزيز التواصل وتكثيف اللقاءات في سبيل مواجهة مختلف الأخطار والتحديات التي تتعرض لها أمتنا العربية.

من جهته قال شاتيلا: إن الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة الأستاذ سيد عبد الغني يقوم بدور مميز في الدفاع عن مصالح مصر والأمن القومي العربي، كما تلعب الكتلة النيابية الناصرية في البرلمان المصري دورها الوطني والإقتصادي والإجتماعي والقومي. وقد إستنكرنا معاً الإعتداء الآثم على الكاتدرائية القبطية، وأكدنا أن كل هذه الإعتداءات الإرهابية البائسة سوف تزيد من عزيمة كل المصريين على مواجهة التطرف بوحدة وطنية عالية. ونحن نعتبر أن استهداف مصر هو إستهداف لكل الأمة بكل مكوناتها، لأن مصر العروبة هي خط الدفاع الأول عن الأمن القومي العربي. واتفقنا خلال اللقاء على إستنهاض المؤسسات النقابية العربية لزيادة فعاليتها من أجل قضية فلسطين.

--------------------------- بيروت في 13/12/2016

  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01


No comments:

Post a Comment