Tuesday 3 January 2017

{الفكر القومي العربي} دائرة الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي تنعي المطران هيلاريون كبوجي






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
      مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
دائرة الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي تنعي المطران هيلاريون كبوجي وتصفه بمطران المقاومة ضد العدو الصهيوني
 
نعى المؤتمر الشعبي اللبناني المطران هيلاريون كبوجي، ووصفه بأنه مطران المقاومة ضد العدو الصهيوني وعاشق القدس الشريف.
وقال بيان صادر عن دائرة الشؤون الدينية في "المؤتمر": لقد فقدت الأمة العربية مطران القدس لكنيسة الروم الكاثوليك الراحل الكبير المطران هيلاريون كبوجي الذي توفي في روما التي بقي فيها منذ أبعده العدو الصهيوني عن الأراضي الفلسطينية عام 1978، بسبب مقاومته الشرسة للإحتلال ورفضه أي ذرة تطبيع معه.
لقد كان الراحل الكبير رمزاً دينياً وعروبياً توحيدياً، مقاوماً بالروح والحشد والتعبئة، كما كان مقاوماً بتزويد الفصائل بالسلاح الذي كان ينقله شخصياً، قناعة منه بأن الحقّ بغير القوة ضائع، وبأن ما اغتصبه العدو بقوة السلاح لا يستردّ بغير القوة نفسها.
لقد شكل الراحل الكبير في حياته المثل والقدوة للمرجع الديني الذي يرى واجبه أن يتقدم الصفوف من أجل تطهير المقدسات من دنس الصهيونية. وإذا كان رحيل المطران المقاوم بالجسد، فإن خطواته الثائرة المحقة تركت منهجاً للاجيال لن يحيدوا عنه يوماً، فالمقاومة كما قال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي ربطته علاقة قوية جداً مع المطران كبوجي، وجدت لتبقى ولسوف تبقى.
إننا ننعي إلى العرب الأحرار وكل المقاومين للعدو الصهيوني، المطران الكبير هيلاريون كبوجي، ونؤكد لروحه الطاهرة أن أبناءه المقاومين يسطّرون صفحات مشرقة في تاريخ الأمة حيث يقاومون بالسكين جيشاً نووياً. ومهما علت أصوات التخاذل والفتنة، فإن نداء المقاومة سيبقى الأقوى والأنقى، وستبقى المقاومة مستمرة حتى التحرير والنصر.
 
------------------ بيروت في 3/1/2017
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment