Tuesday 3 January 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا ينعى المطران العروبي البطل والمقاوم هيلاريون كبوجي




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
      مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا ينعى المطران العروبي البطل والمقاوم هيلاريون كبوجي
نعى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا المطران هيلاريون كبوجي، ووصفه بالمطران العروبي البطل المقاوم ضد الصهيونية والإستعمار وكل قوى التطرف والتقسيم.
وقال شاتيلا في بيان النعي: لقد فقدت الأمة العربية وفلسطين في قبلها، مطران القدس لكنيسة الروم الكاثوليك، المطران القومي العروبي المقاوم، ابن حلب الشهباء، الراحل الكبير المطران هيلاريون كبوجي الذي قاوم العدو الصهيوني ودافع عن فلسطين وانتصر للمسجد الأقصى وكنيسة القيامة.
لقد جسّد الراحل الكبير المسيحية العربية المنفتحة، مستوحياً من تاريخ المسيحيين الأحرار نماذج التمسك بالعيش الواحد والامة العربية الواحدة، على طريق عيسى بن العوام قائد ميمنة جيش صلاح الدين الأيوبي، وجول جمال الاستشهادي السوري الذي فجّر نفسه بالباخرة جان دارك خلال العدوان الثلاثي على مصر، ثم فؤاد عزيز غالي قائد الجيش الميداني المصري  الذي عبر قناة السويس وحطّم خط برليف في حرب تشرين عام 1976، الى آلاف الأبطال المسيحيين الذين استشهدوا في سبيل فلسطين والوحدة العربية وضد الاحتلالات الإستعمارية لأرضنا العربية.
لقد جمعتنا أخوة وصداقة عميقة مع المطران العروبي كبوجي الذي كان يبارك مواقفنا  القومية العربية، وكان في طليعة من أدرك مخططات الإستعمار ومشروع الشرق الأوسط الكبير ومؤامرة الكيان الصهيوني على الامة العربية لتقسيم الأوطان وإطلاق الفوضى وضرب ركائز الأمة، فكان علماً وعالماً بأحوال الأمة يعبىء الشعب على مواجهة الأعداء، مركزاً على قضية فلسطين وحق الشعب في كل مكان بمقاومة الصهاينة والمحتلين المستعمرين أينما كانوا.
لقد كان المطران كبوجي صديقاً للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومقاوماً صلباً  وحريصاً كل الحرص على وحدة سوريا وكل بلد عربي وعروبته واستقلاله، وعلى احباط كل مشاريع التقسيم والتطرف من اي جهة كانت.
لقد خسرت الأمة العربية بطلاً من أبطالها، ونموذجاً رائعاً في الصمود والكفاح، وعزاؤنا أن الراحل الكبير أنشأ أجيالاً مقاومين يرفعون راية الثورة المستمرة على الصهيونية والاستعمار وقوى التطرف والتقسيم.
------------------------------------ بيروت في 3/1/2017
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment