Wednesday 6 August 2014

{الفكر القومي العربي} وفد من قيادة المؤتمر الشعبي يلتقي قيادات فلسطينية في لبنان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
وضع الشيخ قبلان في صورة التوافق على إنتخاب دريان مفتياً للجمهورية
وفد من قيادة المؤتمر الشعبي يلتقي قيادات فلسطينية في لبنان ويؤكد إعتزازه
 بصمود الشعب الفلسطيني ودعم المطالب الموحدة
 
جال وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني، برئاسة المهندس سمير الطرابلسي، على عدد من القيادات الفلسطينية في لبنان، حيث التقى الأخ فتحي ابو العردات أمين سر منظمة التحرير في لبنان، والأخ أبو عماد رامز مصطفى مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة، والأخوين الحاج شكيب العينا مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي ومحفوظ منور عضو قيادة الحركة.
وأدلى المهندس الطرابلسي اثر اللقاءات بتصريح قال فيه: نقلنا للأخوة تحيات رئيس المؤتمر الأخ كمال شاتيلا، وشددنا على أن الصمود البطولي للشعب الفلسطيني وقوى مقاومته الباسلة في غزة في مواجهة العدوان الوحشي الصهيوني المدعوم اميركياً، والمترافق مع تحركات تبشر بانتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، أكد مرة جديدة تصميم شعب فلسطين على استرداد حقوقه كاملة واستعداده لبذل كل التضحيات من أجل استرداد الحقوق من العدو الصهيوني الغاصب.
وأضاف: لقد استهدف العدوان الصهيوني الوحشي على قطاع غزة ضرب حكومة المصالحة الوطنية ومسيرة التوحيد لقوى النضال الفلسطيني، وضرب مقاومتها وتجريدها من السلاح، الا ان وعي قوى النضال الفلسطيني حصن مسيرة التوحد، وجاءت المواجهة العسكرية الموحدة على أرض غزة وكذلك الاتفاق الفلسطيني على رؤية واحدة لمطالب قوى النضال الفلسطيني لتفشل مرامي العدوان ومنعه من دخول غزة وتجريدها من السلاح وهو الهدف الذي أعلنه رئيس وزراء العدو نتنياهو وتبناه راعيه الاميركي على لسان وزير خارجيته جون كيري. وبهذا الصمود حقق شعب فلسطين نصراً كبيراً على العدو الصهيوني، كما أن الورقة الموحدة للمطالب الفلسطينية تشكل أرضية لتكريس الانتصار العسكري بنصر سياسي وذلك بالتعاون مع مصر.
اننا في المؤتمر الشعبي اللبناني اذ نعرب عن اعتزازنا بهذا النصر الذي حققه شعب فلسطين وقوى مقاومته، نؤكد ايماننا ان المضي قدماً في مسيرة المصالحة والوحدة الفلسطينية يمثل أساساً لالحاق مزيد من الضربات للعدو الصهيوني وركيزة لاطلاق انتفاضة ثالثة في الضفة ظهرت تباشيرها في تحرك ابنائها لدعم غزة.
ويؤكد المؤتمر دعمه الكامل للمطالب الفلسطينية الموحدة والمحقة وبخاصة لجهة ضرورة احالة جرائم اسرائيل الى المحكمة الجنائية الدولية، وفي هذا السياق يطالب المؤتمر القوى الرسمية العربية بالتضامن الكامل مع نضال شعب فلسطين تعويضاً عن المرحلة السابقة التي كان فيها الموقف الرسمي العربي أقل من المتوقع وأدنى من الحد الادنى المطلوب.
إلى ذلك زار المهندس سمير الطرابلسي والمحامي كمال حديد والاستاذ عماد عكاوي سماحة نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الامير قبلان ونقل إليه تحيات الأخ كمال شاتيلا ووضعه في أجواء التوافق على انتخاب سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان مفتيا للجمهورية، مؤكداً الحرص على وحدة الصف الاسلامي في اطار الوحدة الوطنية اللبنانية.
---------------------------------- 6/8/2014
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment