Thursday 10 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يطالب بالإستجابة لنداء شيخ الأزهر حول تحريم الإقتتال بين المسلمين واستعادة الوحدة بينهم




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
كمال شاتيلا يطالب بالإستجابة لنداء شيخ الأزهر حول تحريم الإقتتال بين المسلمين واستعادة الوحدة بينهم
 
دعا رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا للإستجابة لنداء شيخ الأزهر حول تحريم الإقتتال بين المسلمين واستعادة الوحدة بينهم، مشيراً إلى ضرورة عقد مؤتمر إسلامي شامل يواجه خطر تحويل الخلاف السياسي الى صراع مذهبي.
وقال شاتيلا في بيان: في هذا الوقت العصيب حيث تتطاير شرارات التناقضات بين بعض المسلمين السنة وبين بعض السملمين الشيعة في عدة بلدان عربية وإسلامية، وتنذر بفتنة كبرى بين المسلمين تحقق مرامي العدو الصهيوني ومشروع الاوسط الكبير، تتنادى كل القوى الحيّة من علماء وهيئات إسلامية لتحصين الساحات الاسلامية من التوترات والصراعات، وفي هذا الإطار تأتي نداءت فضيلة الامام الاكبر شيخ الجامع الازهر الدكتور أحمد الطيب حول تحريم الاقتتال بين المسلمين وبأن الاسلام ينهض بجناحي السنة والشيعة، لتشكل مبادرة إنقاذية تحتاج الى تأييد ومساندة كل المراجع الاسلامية المتحررة من التطرف والتشدد والعصيبة.
إن الخلافات السياسية بين الأقطار الاسلامية تتمذهب للأسف، ويجري توظيف المذهبية في الصراعات، الأمر الذي ينعكس وبالاً وكوارث على المسلمين في أكثر من بلد عربي وإسلامي. وإذا كان الاجتهاد الاسلامي مشروعاً، فان الصراع بين المسلمين يدخل في دائرة الادانة والتحريم.
لقد بات هذا الخطر الصراعي يستدعي مؤتمراً إسلامياً شاملاً يركز على نقاط الاتفاق، ويفتح الحوار الديمقراطي الهادىء على نقاط الاختلاف والاتفاق على التصدي لفتاوى التكفير العشوائي وقوى الارتداد والجاهلية ممن يتخذون الاسلام مطية لمخططات الاوسط الكبير ويوظفون الدين الحنيف لمقولات خارجة عن جوهر الدين وعن سماحة الاسلام وأبعاده الحضارية.
لقد تمّ تشويه الاسلام في كل العالم جراء ممارسات وحشية يرتكبها المتطرفون وتنعكس على حياة المسلمين وحرياتهم في كل مكان، فيما المسلمون يحتاجون للتركيز على القيم الاسلامية في حرية المعتقد والعيش المشترك والاعتراف بالتعددية وصيانة وحدة الاوطان.
إننا نطالب كل المراجع الاسلامية للاستجابة لدعوة الازهر الشريف حول استعادة الوحدة الاسلامية لأنها الرد المباشر على الصهيونية والاستعمار وقوى التطرف والارهاب.
--------------------- بيروت في 10/3/2016
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment