Thursday 3 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: إسقاط عضوية توفيق عكاشة من قبل البرلمان المصري تأكيد على إنتهاء عهود التبعية وإستعادة مصر لقرارها الوطني








loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
   مكتب الإعلام المركزي
 
أجرى إتصالين هاتفيين بالنائب كمال أحمد ورئيس الحزب الناصري المحامي سيد عبدالغني
كمال شاتيلا: إسقاط عضوية توفيق عكاشة من قبل البرلمان المصري تأكيد على إنتهاء عهود التبعية وإستعادة مصر لقرارها الوطني
 
رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن إسقاط عضوية توفيق عكاشة من قبل البرلمان المصري جاء ليؤكد إنتهاء عهود التبعية وإستعادة مصر لقرارها الوطني.
وقال شاتيلا في بيان له: لقد انتفضت طلائع شعب مصر العظيم بصوت واحد ضد التطبيع مع اسرائيل بعد ان استقبل توفيق عكاشة السفير الاسرائيلي في مصر. وتحركت الكتل النيابية وفي مقدمتها كتلة النواب الوحدويين الناصريين لاسقاط عضوية عكاشة من المجلس النيابي، والتهبت قاعة المجلس بالتصفيق بعد ان القى النائب عن مدينة الإسكندرية الناصري  كمال احمد حذاءه بوجه عكاشة لدى دخوله قاعة مجلس النواب. ولم تنفع كل حملات عكاشة ضد القائد جمال عبد الناصر وناصريي مصر والحزب الناصري والقوى التحررية في ثورة يونيو 2013، فأسقط البرلمان المصري عضويته بعد موافقة بـ 465 نائباً بما يزيد عن الثلثين بـ 65 صوتاً.
ان شبه الاجماع على إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان المصري له دلالاته الكبيرة:
1 – لقد اكد شعب مصر ونوابه الاحرار لشعب فلسطين تمسكهم بحقوق فلسطين وادانته الشاملة للعدو الاسرائيلي الذي يستبيح الارض والشعب والمقدسات.
2 – اكدت هذه الانتفاضة الوطنية المصرية والقومية العربية مواصلة احرار مصر لاهداف ثورتي يناير ويونيو التي انهت عهود السادات ومبارك التبعية، واقامت المؤسسات الدستورية الديمقراطية فاستعادت مصر إستقلالها ومبادرتها الوطنية وحرية قرارها.
3 – لقد عبّر المجلس النيابي المصري عن اعلى درجات الوحدة الوطنية بعيداً عن الطائفية وقوى التطرف التي ارادت استمرار التبعية ففشلت مع انتصار ثورة 30 يونيو 2013.
من جهة أجرى شاتيلا اتصالاًهاتفياً بالنائب كمال احمد وهنأه على موقفه القومي الشجاع. وقد شكر النائب أحمد شاتيلا على إتصاله مؤكداً أن ما قام به هو صوت مصر العروبة الذي كان وسيبقى مرفوعاً وهذا هو واجبنا وطلب من الاخ كمال شاتيلا نقل تحياته الى كل الوطنيين العروبيين في لبنان.
كما أجرى شاتيلا إتصالاَ آخراً، برئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري المحامي سيد عبد الغني مشيداً بجهوده وجهود الحزب لاطلاق حملة شعبية مصرية ضد التطبيع ومن اجل اسقاط عضوية عكاشة من البرلمان.
----------------------- 3/3/2016
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment