Wednesday 2 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الجيش والوحدة الوطنية والعروبة الحضارية هي السد العالي أمام الفتنة في لبنان




 
loge%20mo2tamar      المؤتمر الشعبي اللبناني
           مكتب الإعلام المركزي
 
 
 
 
كمال شاتيلا: الجيش والوحدة الوطنية والعروبة الحضارية هي السد العالي أمام الفتنة في لبنان
 
رأى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا أن الجيش والوحدة الوطنية والعروبة الحضارية هي السد العالي أمام الفتنة في لبنان، مشيراً إلى أن الشعب لم يستجب لأي صوت فئوي يريد إنعاش وضعه على حساب الاستقرار.
وقال شاتيلا خلال استقباله وفداً من قيادات وكوادر مؤسسات المؤتمر الشعبي في عكار: إن الأخطار لا تزال تحيط بلبنان، وقوى التطرف تستغل أحداث المنطقة للنفاذ الى البلد، مما يستدعي الحذر والاستمرار في نشر الوعي والحفاظ على الوحدة الشعبية والتمسك بالعروبة والوحدة الوطنية والجيش اللبناني، فهذه العوامل هي السد العالي أمام الفتنة ومشروع الاوسط الكبير الصهيوني الاستعماري.
ولفت إلى أن عروبة لبنان راسخة، ووحدته منيعة، وقد أثبتت الاحداث أن هذه المناعة حافظت على السلم الأهلي، وتبين أن الناس لم ولن تستجيب لأي صوت فئوي يريد إنعاش وضعه على حساب الاستقرار، فالوطني هو الحريص على الوحدة الوطنية، والمسلم حريص على وحدة المسلمين، والعروبي حريص على العروبة الجامعة.
وتوجّه إلى الوفد قائلاً: أنتم قلعة وطنية عروبية في عكار تتكامل مع بقية المناطق وأفرع ومؤسسات المؤتمر الشعبي، ولقد عانيتم من الظلم والاضطهاد والملاحقات في معظم العهود الماضية، لكن أصالتكم وإيمانكم ونضالكم أفشل أهداف القوى المعادية فصمدتم واستحقيتكم ثقة الناس وتأييدها.
وقال: إن الموجات السياسية المرحلية المسلّحة بعصبية مذهبية، وان لاقت بعض التجاوب منذ عشر سنوات، الاّ انها انحسرت اليوم بوضوح، خاصة بعد الاهمال الخطير لمطالب واحتياجات عكار التي لم تستجب للدعوات الفئوية أو المستجدة، لأن كل نظام العصبيات في لبنان القائم على الاحتكار السياسي وتجاوز الدستور قد سقط.
وقد شرح الوفد الذي ترأسه الأخ نور الدين مقصود معاناة أهل عكار وإهمالهم المقصود من جانب السلطات، حتى أصبحت عكار المنطقة الأولى المحرومة من أي عمل انمائي مع غياب كامل للنواب والسياسيين عن هموم المنطقة ومتابعة احتياجاتها، وأوضح اتساع حالة المناعة ضد التطرف، وتكامل أنشطتهم مع المسيحيين التوحيديين تعزيزاً للوحدة الوطنية.
------------------------- 2/3/2016
 
 
 
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment