Thursday 10 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقى السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
   
إلتقى السفير المصري في لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد
كمال شاتيلا: مصر قادرة على احتواء ازمات الأمة والنهوض بالتضامن العربي وحماية الأمن القومي العربي من دون تدخل أجنبي
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا سعادة سفير جمهورية مصر العربية الدكتور محمد بدر الدين زايد حيث تم إستعراض التطورات العربية والمحلية في لبنان.
وقد أبدى شاتيلا خلال اللقاء اعتزاز القوى الوطنية القومية بيوم شهيد القوات المسلحة المصرية الذي استشهد فيه الفريق اول عبد المنعم رياض رئيس الاركان الذي قاد حرب الاستنزاف البطولية منذ العام 1967 ضد العدو الاسرائيلي في السويس وبورسعيد، وإخترقت قواته الفدائية سيناء، وقد مهدت حرب الإستنزاف لانتصار 6 اكتوبر بتعاون الجيشين المصري والسوري وبدعم من قوى التضامن العربي.
كما تم خلال الإجتماع التطرق لموضوع ترشيح مصر للسيد احمد ابو الغيط الدبلوماسي العريق والقدير لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، خاصة في ظل الحاجة القومية العربية لتفعيل دور الجامعة والانتقال بها الى التكامل الاتحادي اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً في مواجهة المخاطر المتزايدة على الامن القومي العربي.
وبعد اللقاء أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه: لقد تشرفت بلقاء سعادة السفير محمد بدرالدين زايد الذي يقوم بنشاط مكثف لتطوير العلاقات المصرية اللبنانية، وهذا ما تريده معظم اطراف الساحة اللبنانية التي تتطلع الى دور مصر العربي في استعادة التضامن، خاصة وان مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبعد ثورة يونيو 2013، تؤكد على النهج العروبي الجامع المتحرر من الطائفية والعصبيات وهي حريصة على وحدة لبنان وعروبته واستقلاله وتسعى دائماً للمحافظة على الاستقرار اللبناني بعيداً من التوترات المذهبية والطائفية،
وأضاف: لقد إستعرضنا تطورات الساحة اللبنانية وحالة المناعة الوطنية التي لا تستجيب لمنطق العصبيات والتحريض والفتنة، وتمنيت على سعادة السفير تفعيل الدور المصري عربياً لقدرتها على احتواء الازمات والنهوض بالتضامن العربي لحل المشاكل العربية بدون اي تدخل اجنبي او تدويل لاي بلد عربي. فمصر نجحت في وحدتها الوطنية وفي تكامل شعبها مع قواته المسلحة وهي تواجه الارهاب والتدخل السلبي الاجنبي لانها صاحبة قرار حر وناشطة بفعالية لحماية الامن القومي العربي. ونحن نتطلع الى تطبيق قرار القمة العربية باطلاق القوة العربية المشتركة لاستعادة الدور العربي ومعالجة الخلافات مع دول اقليمية ودولية من موقع توحيد الموقف العربي واستقلاليته.
 
--------------- 10/3/2016
 
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 














No comments:

Post a Comment