Tuesday 15 March 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يلتقي السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
إلتقى السفير الفلسطيني في لبنان الأستاذ أشرف دبور
كمال شاتيلا: فلسطين ستبقى منارة الامة وقضيته المركزية مهما كانت الظروف الاقليمية والدولية معاكسة
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا سفير دولة فلسطين الاستاذ أشرف دبور حيث تم التباحث بآخر المستجدات على الساحتين المحلية والفلسطينية.
وقد أبدى شاتيلا خلال اللقاء اعتزاز احرار لبنان وبخاصة الوطنيين العروبيين بشعب فلسطين وانتفاضته المجيدة، مسجلاً فخر الأمة بشباب وشابات فلسطين الذين يواجهون العدو الصهيوني باللحم الحي والحجارة والسكين، ويثبتون للعالم كله انه مهما كبرت المؤامرات على قضية فلسطين وإهمالها من قبل انظمة اقليمية، فان شبابها الثائر لم ولن يستسلم للعدو، وهو يدافع عن مقدسات الامة وعن حقوقه لتكون فلسطين منارة الامة وقضيته المركزية مهما كانت الظروف الاقليمية والدولية معاكسة.
من جهته أبدى سعادة السفير تقديره لنضالات المؤتمر الشعبي بقيادة الاخ كمال شاتيلا الذي يلتزم قضية فلسطين منذ عقود ويدافع عن حقوق شعبنا، وقدم شرحاً  لمعاناة شعب فلسطين وحصاره والخطط التي تم وضعها مع الفصائل واللجان الشعبية في المخيمات اللبنانية لتحصينها والمحافظة على أمنها.
وبعد اللقاء، أدلى شاتيلا بتصريح جاء فيه:
1 – اننا نجدد التزامنا بالقضية الفلسطينية ونعارض بكل قوة سياسات التهجير للفلسطينيين من الاقطار المحيطة بفلسطين، بمقدار رفضنا لتوطين الفلسطينين المتمسكين بحق العودة والاستقلال.
2 – ان الازمات المتواصلة على قضية فلسطين سواء من الانقسام او محاولات اضعاف منظمة التحرير الفلسطينية او فرض حلول تشرّع الاستيطان وتستبيح القدس الشريف، تفرض على  احرار الامة العربية ان يعززوا قوة منظمة التحرير بقيادة الرئيس محمود عباس ويشجعوا على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تشكل السلاح الفعال لمواجهة المشروع الاسرائيلي، فمحاولات اضعاف منظمة التحرير لاي سبب كان هو ضرب للكيان الوطني الفلسطيني الجامع. ان المطلوب تطوير المنظمة وليس اضعافها وتوسيع اطار المشاركة من بقية الاطراف والمؤسسات الاهلية فيها.
3 – اننا نجدد مطالبتنا لحكومة 8 و14 آذار بمنح الفلسطينيين في لبنان الحقوق المدنية بما فيها حق العمل والسكن ومساعدة اهالي المخيمات بتلبية الحد الادنى من متطلباتهم الاجتماعية والصحية والتعليمية، ونستنكر اجراءات الاونروا التي اضعفت مساعداتها للفلسطينيين ونطالب الجامعة العربية ان تقود حملة لزيادة تقديمات الاونروا بدل اضعافها.
4 – ابلغت سعادة السفير تقديرنا لجهوده المتميزة مع الفصائل الفلسطينية لضبط اوضاع المخيمات امنياً ومحاصرة اي خرق متطرف يسيء لاهلنا في المخيمات وللامن الوطني اللبناني. ونحن نثمن سياسة منظمة التحرير التي لا تتدخل في خلافات اللبنانيين وهي منفتحة على الجميع.
 
-------------------------- 15/3/2016
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment