Friday 31 October 2014

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: أين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من المشروع الصهيوني لتقاسم المسجد الأقصى؟

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
المؤتمر الشعبي: أين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من المشروع الصهيوني لتقاسم المسجد الأقصى؟
تساءل المؤتمر الشعبي عن خطة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة المشروع الصهيوني بتقاسم المسجد الأقصى، مطالباً بأوسع تحرك عربي وإسلامي لإحباط هذا المخطط الخطير.
وقال بيان صادر عن دائرة الشؤون الدينية في "المؤتمر": في إطار السعي الحثيث والمتواصل لتهويد القدس والمسجد الأقصى، يعتزم الكنيست الصهيوني طرح مشروع قانون "تقاسم المسجد الأقصى" على التصويت خلال شهر تشرين الثاني القادم، وينص على تحديد مواقيت وتخصيص أماكن للصلاة وآداء الشعائر الدينية بين المسلمين والصهاينة، تماماً مثلما فعلوا في المسجد الإبراهيمي في الخليل، ويحظر تنظيم إحتجاجات أو تظاهرات مضادة، في إستهداف واضح للفلسطينيين، ويلحق الأقصى بوزارة الأديان الإسرائيلية ويحول 70 في المئة من ساحاته إلى أماكن عامة.
لقد سبق هذا المشروع حفر آلاف الأمتار من الأنفاق تحت الأقصى وردم معالمه الأساسية والإستيلاء على أراض وبيوت حوله وإقتحامات متتالية لساحاته، بهدف واضح وهو الإستيلاء عليه وتهويده تمهيداً لردمه وإقامة الهيكل المزعوم.
إن كل هذا يجري في ظل صمت وتقصير فاضح عربي وإسلامي لا مثيل لهما، وبخاصة من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي التي أنشئت بالأساس من أجل الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى وتوفير مقومات الصمود للمقدسيين.
إن بيانات الشجب والإستنكار الرسمية لا تجدي مع الكيان الصهيوني الغاصب، فالمطلوب إجتماع وزاري طارىء على مستويي الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لوضع الخطط اللازمة والتحرك بكل الوسائل والأساليب لمنع إقرار المشروع الصهيوني الخطير، فضلاً عن ضرورة تحرك المرجعيات والمؤسسات الدينية الإسلامية وبخاصة من الأزهر الشريف والنجف لإسقاط المخطط الصهيوني، إضافة إلى أن على القوى والفصائل الفلسطينية واجباً كبيراً في هذا الإطار يحتم وضع خلافاتها جانباً وإعلان أقصى درجات الإستنفار الشعبي لإسقاط مخطط تهويد الأقصى.
----------------------- بيروت في 31/10/2014
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment