Thursday 23 October 2014

{الفكر القومي العربي} يان مكتب الاعلام المركزي حول اعادة الانقسام للساحة الفلسطينية

 

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
 مكتب الإعلام المركزي
 
 
بيان مكتب الاعلام المركزي حول اعادة الانقسام للساحة الفلسطينية
 
من غير الطبيعي ومن غير المنطقي ان تبعث من جديد الانقسامات (الفلسطينية) وتنهال الضربات على حكومة الوحدة الوطنية والرئيس محمود عباس، لقد نجح مؤتمر القاهرة لاعادة اعمار غزة ولولا الوفاق الفلسطيني لاجهض المؤتمر ومعه آمال الفلسطينيين والعرب.
اما ان يعود الانقسام بعد المؤتمر وعلى ابواب حركة الدولة الفلسطينية في مجلس الامن والجمعية العامة لمعاقبة اسرائيل ولدحر الاحتلال ويعود هذا الانقسام بعد عمليات الصهاينة ضد المسجد الاقصى وعموم القدس ويتوالى الاستيطان بدون رادع فهذا الامر يشكل كارثة قومية ويمثل منتهى الاستهتار بشهداء فلسطين والعرب وبالقضية كلها.
اننا اليوم امام صمود الشعب الفلسطيني في الضفة وفي غزة لتفكيك الحصار عنها واعادة اعمارها فهل يكون من المناسب اعادة الانقسام الى الساحة؟
اننا نتطلع الى القوى الوطنية والنقابية الفلسطينية وسائر الفصائل المناضلة لممارسة ضغوط فعلية لوقف هذه المهزلة بحق أقدس قضية.
ان القوى المعادية تريد استمرار الانقسام وتريد تجريد قطاع غزة من حق الدفاع عن النفس بالسلاح حيال اي عدوان اسرائيلي، وتريد امريكا اسرائيل دولة عنصرية صافية على حساب الوجود الفلسطيني، ويرفض الصهاينة ومعهم الامريكيين اعادة فتح الممر بين القطاع وغزة لترسيخ الانقسام الجغرافي. لقد آن الاوان لوضع الاتفاقات بين فتح وحماس موضع التطبيق، آن الأوان لاستقلالية قرار حركة حماس عن الاممية الطائفية واستقلالية القرار الفلسطيني عموماً عن أي جهة خارجية اجنبية فالمطلوب تعميق وضعية فلسطين في قلب الامة العربية فالصراع ليس حزبياً او طائفياً مع الصهاينة انه صراع عربي – اسرائيلي ولا يستطيع اي طرف عربي فلسطيني ان يتنصل من هذه المسؤولية.
------------------------------------------ 23/10/2014
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment