Monday 25 September 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يسجل تقديره لخطاب الرئيس عون في الأمم المتحدة ويطالب الجامعة العربية بتبنيه





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يسجل تقديره لخطاب الرئيس عون في الأمم المتحدة ويطالب الجامعة العربية بتبنيه
سجّلت قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة كمال شاتيلا تقديرها الكبير لكلمة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الأمم المتحدة، ورأت أنها بحق كلمة لبنان التي تعبر عن معاناته وآماله، وتقترح الحلول لمشاكل إقليمية ودولية ولبنانية بحكمة واقتدار.
وقال بيان صادر عن قيادة "المؤتمر": إذا كانت كلمة فخامة الرئيس ميشال عون تنطلق من الوحدة الوطنية، فإنها أكّدت على حقوق الانسان وحقوق الشعوب في الحرية والاستقلال، وإدانة الارهاب الذي حقق لبنان انتصارات هامه عليه.
وشدد البيان على أن رفض التقسيم والتوطين والتهجير في خطاب فخامة الرئيس، هو التزام كامل بالدستور، ورداً على محاولات أميركية وغير أميركية لتوطين الأخوة السوريين في لبنان الذي رحّب بهم على الرغم من معاناته الاقتصادية والاجتماعية.
ورأى في مطالبة رئيس الجمهورية بالعودة الآمنة الطوعية للنازحين بأنها مطلب لبناني شامل، ومطلب النازحين للعودة الكريمة، حيث هناك أماكن آمنة واسعة في سوريا تستطيع استيعابهم، وهذا يتطلب تعاوناً لبنانياً سورياً بمساعدة الأمم المتحدة لتحقيق هذا الهدف.
ووصفت قيادة المؤتمر الشعبي رفض الرئيس ميشال عون لكل أنواع العصبيات التقسيمية، بأنه موقف وطني مسؤول يحافظ على الدولة الوطنية والمواطنة المتساوية وحرية المعتقد وحقوق الانسان.
ونوّه البيان بتضمين الكلمة الرئاسية الاختراق الصهيوني المستمر للسيادة اللبنانية، من دون أن يتحرك مجلس الأمن لوضع حد للعدوانية الاسرائيلية، مطالباً جامعة الدول العربية بتبني خطاب الرئيس ميشال عون ومناصرة لبنان في القضايا التي طرحها الرئيس في الامم المتحدة.
------------------------------------- بيروت في 25/9/2017
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Virus-free. www.avg.com












--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment