Monday 31 December 2012

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يوجه رسالة تهنئة لمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة

المؤتمر الشعبي اللبناني

     مكتب الإعلام المركزي

 

 

وجه رسالة تهنئة لمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة

شاتيلا: ان ولاءنا لامتنا العربية يشكّل صمام الامان لحياتنا المشتركة وصون استقلالنا وتقدمنا

نؤكد وحدة المصير بين المسلمين والمسيحيين، ونتمسك بوجود المسيحيين على هذه الارض

 

لمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية وجّه رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا رسالة تهنئة للبنانيين والعرب عامة والمسيحيين خاصة جاء فيها:

إننا من موقع التيار الوطني العروبي المستقل نوجه الى اللبنانيين والعرب عامة والاخوة المسيحيين خاصة خالص التهاني وأجمل التحيات بمناسبة الأعياد المجيدة، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

ان المنطقة تتعرض كلها الى ضغوط وتدخلات أجنبية، ومشروع الأوسط الكبير لا يزال يخترق الانتفاضات العربية بغاية تقسيم سبعة دول عربية. انهم يستخدمون الدين والعصبيات المذهبية لتفكيك الوحدات الوطنية خدمة لمشروع اسرائيل الكبرى، ومن بين عناصر التآمر تهديد الوجود المسيحي في المشرق وتشويه رسالة الاسلام الحضارية بالتطرف الذي يخالف جوهر الاسلام.

لقد عاش المسيحيون في المنطقة متمتعين بحرية المعتقد جنباً الى جنب مع المسلمين وان حدثت اشكالات طائفية أحياناً، الاّ انها كانت استثناءات على امتداد مئآت السنين عاش فيها المسلمون والمسيحيون حياة ومصالح واهداف مشتركة.

ان حركات التعصب الطائفي المتواجدة في أكثر من بقعة عربية ليست تعبيراً عن الاغلبية الاسلامية التي تحترم المسيحية من منطلق القواعد الدينية والعروبة الحضارية التي تشكل الرابطة الاساسية بين المواطنين العرب بدون تمييز.

ان المسيحيين متجذرون في الأرض العربية، هذه الارض التي باركها الله تعالى بان خصّها بالدعوة للرسالات السماوية الخالدة كلها.

ان التمسك بالولاء للامة وبوحدة المجتمع العربي وبأساسات الوحدة الوطنية في كل بلد عربي، هي ضمانة المسيحيين والمسلمين في العيش بكرامة على هذه الارض العربية وردع المعتدين الذين يعملون للانقسامات الطائفية وللعصبيات المذهبية.

ان ولاءنا لامتنا العربية يشكّل صمام الامان لحياتنا المشتركة وصون استقلالنا وتقدمنا.

اننا بمناسبة الاعياد نؤكد وحدة المصير بين المسلمين والمسيحيين، ونتمسك بوجود المسيحيين على هذه الارض، ملتزمين بالمواطنة المتساوية وبحرية المعتقد وبالعيش الواحد.

 

وكل عام وأنتم بخير

 

 

بيروت في 31-12-2012

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment