Thursday 27 December 2012

{الفكر القومي العربي} FW: شكراً لنضالكم معنا




Date: Thu, 27 Dec 2012 11:22:03 -0500
To: sharkupper@hotmail.com
From: avaaz@avaaz.org
Subject: شكراً لنضالكم معنا

شكرا لمساهمتك في النضال معنا

فلنقم الآن بدعوة أكبر عدد من الناس للمشاركة معنا، ببساطة أرسل هذا البريد الإلكتروني لأصدقائك وعائلتك، وضع الرابط على صفحتك على الفايسبوك

http://www.avaaz.org/ar/palestine_children_prisoners_b/?tQfhOdb

شكرا مرة أخرى لمساعدتك،

فريق آفاز

--------

إلى أصدقائنا الأعزاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط و شمال افريقيا،

حالياً، يقبع حوالي ٢٠٠ طفل فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيلي، تم اختطاف معظمهم في منتصف الليل من منازلهم في الضفة الغربية. لكن اذا قمنا بدعم تقرير رسمي صدر مؤخراً، بامكاننا أن نحافظ على طفولة مئات الأطفال الفلسطينيين من الضياع.

يتعرض أطفال لا يتجاوزون الثانية عشر من العمر لتعصيب العينين، الاستجواب و سوء المعاملة قبل أن تتم محاكمتهم في محاكم عسكرية -- معظم الأحيان بتهمة رماية الحجارة على المستوطنين و الجنود الاسرائيليين المسلحين تسليحاً جيداً. لقد أصدرت الخارجية البريطانية مؤخراً تقريراً حول الانتهاكات الممنهجة لحقوق الاطفال المعتقلين المنصوص عليها في الاتفاقيات الدولية. إذا توجهنا جميعاً بالنداء إلى وزير الخارجية وليام هيغ، بإمكاننا اقناعه أن يدعم هذا التقرير وأن يقود الاتحاد الاوروبي للضغط على الحكومة الاسرائيلية لايقاف هذه الانتهاكات المرعبة.

لقد أجبرت الجهود الدولية اسرائيل على إنشاء محكمة عسكرية لليافعين -- وهذا قطعا لا يكفي! علينا أن نحاول أن نضع حدا لهذا الظلم الفادح! وقع الآن و أرسل لجميع أصدقائك -- و عندما نصل إلى ٢٠٠٠٠ توقيع، ستقوم آفاز بتنظيم احتجاج أمام مكتب الوزير هيغ و حمل صور الأطفال المعتقلين لحثه على قيادة تحرك دبلوماسي قوي لانهاء الاعتداء الاسرائيلي على الأطفال الفلسطينيين بشكل نهائي:

http://www.avaaz.org/ar/palestine_children_prisoners_b/?tQfhOdb

يتم اعتقال أطفال فلسطينيين لا تتجاوز أعمارهم الثانية عشرة والتحقيق معهم دون السماح بحضور والدي الطفل أو حتى محامٍ -- و من الممكن أن تطول مدة الاحتجاز إلى ٩٠ يوماً! بعض هؤلاء الأطفال تحدثوا عن تعرضهم للتهديد بواسطة الكلاب و معاناتهم من صدمات دائمة. لقد أعلن الحقوقيون الممَّولون من مكتب الوزير وليام هيغ أن معاملة الاسرائيليين للمعتقلين الأطفال الفلسطينيين هي خرق واضح لميثاق الأمم المتحدة لحقوق الطفل و اتفاقية جنيف.

رسمياً، يتمتع الأطفال الفلسطينيون أمام القانون بحقوق أقل من نظرائهم الاسرائيليين، حتى أن الحقوق القليلة التي ينعمون بها غالباً ما تنتهك. إن توصيات التقرير البريطاني تنص على حقوق أساسية مثل منع اعتقال الأطفال من منازلهم في منتصف الليل و التأكد من توجيه التهم للطفل بلغته و حضور أحد أبوي الطفل أو أوصيائه خلال التحقيق. إذا توجهنا بالنداء إلى مكتب الوزير وليام هيغ الآن، بإمكاننا أن نتأكد من قيامه بقيادة أوروبا في الضغط على اسرائيل لتغيير هذه الأساليب فوراً.

إن جذور هذا الظلم تمتد إلى احتلال اسرائيل المستمر و اللاشرعي للضفة الغربية، وصولاً إلى تعريض الأطفال لمحاكمات عسكرية و اعتقالهم في دولة أجنبية. دعونا نحث وزير الخارجية البريطاني هيغ على مطالبة الاتحاد الاوروبي بالتأكد من تطبيق التوصيات التي قام مكتبه بتمويلها -- و ايقاف اسرائيل من انتهاك طفولة و كرامة أطفال فلسطين. أضف صوتك الآن و شارك هذه العريضة مع جميع أصدقائك!

http://www.avaaz.org/ar/palestine_children_prisoners_b/?tQfhOdb

منذ عام ٢٠٠٧، دعم أعضاء آفاز التوصل لحل عادل للصراع الاسرائيلي الفلسطيني و قاموا بحملات تطالب بوضع حد للحصار و الاستيطان في قطاع غزة. في العام الماضي، دعا أكثر من مليون شخص حول العالم الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية. سنستمر معاً بالضغط من أجل إنهاء الاحتلال الذي سلب الكثير من طفولتهم و توحيد جهودنا من أجل مستقبل سلمي في المنطقة.

مع الأمل و الاصرار،

ستيفاني، روان، وسام، ميس، نيكولاس، رالوكا، لويس، ريكن، محمد و كامل فريق آفاز.

الاحتلال يرهب أطفال فلسطين بالاعتقال
http://www.aljazeera.net/news/pages/c6c75292-6029-4a26-88ff-86b62aeeb7a7

«حقوقية دولية»: الإسرائيليون يهددون الأطفال الفلسطينيين المعتقلين بالاغتصاب
http://www.aawsat.com/details.asp?article=681803

الاحتلال الصهيوني يتعمد اعتقال الأطفال وتعذيبهم
http://www.alnabanews.com/node/1622

رشق الحجارة - تهمة يواجهها الاطفال الفلسطينيون في الضفة

http://www.emaratalyoum.com/politics/reports-and-translation/2012-08-14-1.504878






منظمة آفاز هي منظمة حملات عالمية

قوامها ١٧ مليون عضو حول العالم وتعمل على ضمان ان وجهات نظر وقيم الناس في العالم تشكل عملية صنع القرار العالمي. تعمل آفاز على ايصال صوت، قيم، ووجهات نظر شعوب العالم إلى صنّاع القرار. إن أعضاء آفاز منتشرون في جميع دول العالم، و فريق عملنا منتشر في ١٩ دولة في ٥ قارات و يعمل ب ١٦ لغة. تعرف على أكبر الحملات التي قامت بها آفاز هنا، أو تابعنا على الفيسبوك و التويتر .



.sharkupper@hotmail.comتم إرسال هذه الرسالة الى
لتغيير البريد الألكتروني الخاص بك او اللغة او معلومات أخرى، إتصل بنا عن

طريق هذا النموذج.
لإلغاء الإشتراك، إرسل رسالة بالبريد الألكتروني الى
unsubscribe@avaaz.org او أنقر هنا


للاتصال بآفاز، رجاءاً لا ترد على هذا الإيميل، بدلا من ذلك أكتب إلى info@avaaz.org. او أضغط هنا www.avaaz.org/ar/contact

No comments:

Post a Comment