Friday 26 April 2013

{الفكر القومي العربي} شاتيلا يستقبل وفداً من لقاء القوى والأحزاب الوطنية في إقليم الخروب + صورة


 

المؤتمر الشعبي اللبناني

    مكتب الإعلام المركزي

 

 

 

إستقبل وفداً من لقاء القوى والأحزاب والشخصيات الوطنية في الشوف وإقليم الخروب

شاتيلا: المطلوب حكومة وفاق وطني قوية تحرص على الثوابت وتواجه التحديات

ليس من مصلحة لبنان ضرب الوحدة الوطنية السورية لأنه يشكل خدمة للعدو الصهيوني

 

 

إستقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا في مكتبه في برج أبي حيدر وفداً من لقاء القوى والأحزاب والشخصيات الوطنية في الشوف وإقليم الخروب بحضور مسؤول "المؤتمر" في المنطقة غازي عويدات.

وقد إستعرض الوفد أوضاع إقليم الخروب والشوف وحاجاته الإنمائية حيث أبدوا تقديرهم لمواقف الأخ كمال شاتيلا الذي أشاد بأهالي الشوف الذين يتمتعون بوعي عميق جعل منطقتهم بمنأى عن الحوادث الطائفية والمذهبية، حيث يتمسكون بالوحدة الوطنية ويحرصون على إبعاد الإقليم عن قوى التطرف.

وشرح شاتيلا للوفد وجهة نظر المؤتمر من الأوضاع الحالية، فشدد على أن الإستجابة الشعبية للتحريض المذهبي ضعيفة جداً بالرغم من الإعلام الأسود والأموال التي تدفع لإثارة الفتن في البلاد.

وعن تشكيل الحكومة إعتبر شاتيلا أن الرئيس تمام سلام لم ينفتح بعد على الوقائع العملية، فالوضع يتطلب حكومة وفاق وطني قوية تحرص على الثوابت وتواجه التحديات ولا تتهرب منها.

وقال أن التيار الوطني العروبي يتعرض للطمس الإعلامي لأن خصوم لبنان يعملون على إثارة العصبيات المذهبية الإنفصالية، ويدركون بأن العروبة جامعة وموحدة للشعب، وبأن الفتنة الشاملة التي يعملون لها من الصعب أن تحدث لأن الحساسيات الطائفية لم تصل لمرحلة الإقتتال لأنها مرفوضة من الناس.

وأضاف شاتيلا: إذا كانت للمعارضة الوطنية في سوريا مطالب فإنه يتم العمل على ضربها بقوى التطرف المدعومة خارجياً، بحيث أصبحت سوريا ساحة لتمزيق الدولة ومؤسساتها لمصلحة العدو الصهيوني الذي يريد إلغاء دور سوريا من الصراع العربي الإسرائيلي وتقسيمها، إلا أن الشعب السوري سيحبط هذا التآمر الرهيب ونحن في لبنان ليس من مصلحتنا المساعدة على ضرب الوحدة الوطنية السورية لأن ذلك هو خدمة للعدو. 

 

--------------------- 26/4/2013

 

 

 

 

 

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01


 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en-US.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment