Friday 31 May 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: لبنان في زمن العصبيات يحتاج إلى نهج رشيد كرامي التوحيدي

المؤتمر الشعبي اللبناني

مكتب الإعلام المركزي      

 

 

 

 

المؤتمر الشعبي: لبنان في زمن العصبيات يحتاج إلى نهج رشيد كرامي التوحيدي

 

رأى المؤتمر الشعبي اللبناني أن لبنان في زمن تفلّت العصبيات يحتاج إلى نهج الرئيس الشهيد رشيد كرامي التوحيدي والذي شكّل مدرسة تجمع السياسة بالمناقبية والأخلاق.

وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في المؤتمر: تأتي الذكرى الـ26 لإستشهاد الرئيس رشيد كرامي، في ظروف خطيرة يمرّ بها لبنان عامة وطرابلس بخاصة، حيث تعيش المدينة منذ مدة طويلة مراحل متقطعة من الإقتتال المؤسف، وتتصاعد في لبنان العصبيات الطائفية والمذهبية وأصوات التطرف والغلو، وتستمر الطبقة الحاكمة في إستيلاد الأزمات تلو الأزمات وآخرها إخفاقها في سن قانون إنتخابي على قياس الوطن، في مشهد يتناقض كلياً مع نهج الرئيس الشهيد الوطني العروبي التوحيدي والذي شكّل نموذجاً لصورة المسؤول الذي يضع مصالح الوطن والأمة فوق أي إعتبار.

لقد آمن الرئيس الرشيد بمبادىء أمته في الإيمان والوطنية والعروبة والتي تخلى عنها كثير من سياسيي اليوم، وتمسك بالثوابت الوطنية وفي طليعتها وحدة لبنان وعروبته وإستقلاله، وتصدى لكل أشكال الفرز المذهبي والطائفي، وعمل من أجل وحدة الصف الإسلامي والعيش الإسلامي- المسيحي في لبنان وبخاصة في الشمال وطرابلس التي يحاولون اليوم تغيير مبادئها وطبيعتها، فكان الرشيد أصدق تعبير عن أصالة طرابلس والشمال العروبية المؤمنة، بمثل ما كان أول المنتفضين ضد الأحلاف الإستعمارية عام 1958 والإحتلال الصهيوني للبنان ومشروعه التقسيمي وإتفاق 17 أيار المشؤوم الذي يدعو قاتل الرشيد إلى إحيائه اليوم.

لم يتاجر الرئيس رشيد كرامي بالسياسة، ولم يستخدم المال لتخريب الأمن والنفوس والأفكار أو إستخدامها مطية للوصولية والزعامة، بل كان نظيف الكف والعقل واللسان فواجه الظلم والإضطهاد ولم يهادن ولم يتخل عن ثوبه الوطني العروبي، ولكل هذه الأسباب إغتاله دعاة التقسيم والفيدرالية والمعادون لوحدة لبنان وعروبته وإستقلاله.

 لقد تربى الرئيس الشهيد رشيد كرامي في مدرسة تجمع السياسة بالأخلاق، ونهل من نهج والده الزعيم الكبير عبد الحميد كرامي، وهو نهج يستمر في كل شخصية وطنية توحيدية على الرغم من كل الصعاب والتحديات.

في ذكرى إستشهاد الرئيس الرشيد، نتقدم من آل كرامي الكرام ومن أهالي طرابلس والشمال ولبنان، بكل مشاعر التضامن والعزاء، مؤكدين الثبات على نهج الرئيس رشيد كرامي والوفاء لمسيرته الوطنية والقومية، والبقاء في طليعة المطالبين بإحقاق الحق ومعاقبة القتلة مهما تغيّرت الظروف.

---------------------- 31/5/2013

 

 

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en-US.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

No comments:

Post a Comment