Friday 30 August 2013

{الفكر القومي العربي} القرضاوي يواصل تحريضه: أوقفوا الجيش المصري عند حده

اعتبر أن "حصوله على السولار القطري حرام"
http://www.youtube.com/watch?v=feZKaaLuVaM&feature=player_embedded
القرضاوي يواصل تحريضه: أوقفوا الجيش المصري عند حده
الجمعة 30 أغسطس 2013 / 15:47
24 - متابعة
واصل رئيس ما يسمى "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" يوسف القرضاوي تحريضه على العنف في مصر، داعياً المتظاهرين لـ"الخروج في مليونيات اليوم للوقوف ضد الجيش المصري"، واصفاً جنوده "بالقتلة المتوحشين"، على حد زعمه.

وزعم القرضاوي في خطبة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة إن "أفراد الجيش قتلة ومتوحشون"، وظلموا الناس "ظلماً فادحاً".

واعتبر القرضاوي في الخطبة التي خصصها كاملة للهجوم على الدولة المصرية، وتحريض المتظاهرين للخروج ضد الجيش أنه "من الحرام أن يحصل العسكر في مصر على السولار القطري. لأنهم بحسب تعبيره "يضيعون مال الشعب".

ونقل التلفزيون الرسمي القطري الخطبة، وكذلك قنوات الجزيرة وعدد من المحطات المحسوبة على جماعة الإخوان.

وزعم القرضاوي أن الجنود "قتلوا النساء بدم بارد، وقلب ميت بغير حق"، مواصلاً تحريضه ضد الجيش المصري، قائلاً: "لا يراعون لأحد ولا لشيخ كبير، ولا لعالم جليل". ووصفهم بأنهم "غادرون، وغدروا بالأطهار الأبرار (معتصمو رابعة) وقتلوهم قتلاً شنيعاً".

وحرض المصريين على الخروج لمواجهة الجيش "لوقف الجيش عند حده". وقال القرضاوي الذي يحمل الجنسية القطرية: "مصر بلدنا جميعاً الذي عاش فيه المصريون وشربوا من مائه".

ووجه القرضاوي سهامه لكل من عارض جماعة الإخوان المسلمين وساند الشعب المصري في ثورته ضد حكم محمد مرسي، وعلى رأسهم شيخ الأزهر ومفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة، ووصفهما بأنهما "ليسا من العلماء، بل من أهل السلطة، ولا يمثلون القرآن والسنة"، على حد زعمه.

No comments:

Post a Comment