Friday 30 August 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يناشد مصر التصدي لأي قرار عن الجامعة العربية يغطي العدوان على سوريا

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
أبدى أسفه لمشهد "وقوف نواب بريطانيين ضد الحرب وتأييد بعض العرب لها"!
المؤتمر الشعبي يناشد مصر التصدي لأي قرار عن الجامعة العربية يغطي العدوان على سوريا
 
ناشد المؤتمر الشعبي اللبناني الإدارة المصرية التصدي لأي قرار عن جامعة الدول العربية يغطي العدوان على سوريا.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": مؤسف هذا المشهد الذي تابع وقائعه الشعب العربي عبر وسائل الإعلام، حين شاهدوا كيف تصدى نواب في مجلس العموم البريطاني لرئيس الوزراء وأسقطوا قرار مشاركة بريطانيا في العدوان على سوريا، في المقابل تجيّش دول وقوى عربية وتروّج لهذا العدوان.
إننا نذكّر الجميع بما حصل في ليبيا والعراق من مآس ما تزال مستمرة، يتحمل جزءاً كبيراً من مسؤولياتها غطاء الجامعة العربية المؤسف للعدوان على هذين البلدين، ونذكّر أيضاً أن أحد أهم أهداف العدو الصهيوني والاطلسي هو تجريد سوريا من الاسلحة المتقدمة لتطبيق "نظرية جيش نووي اسرائيلي مقابل شرطة عربية" وتثبيت سيطرة العدو الصهيوني على المنطقة باشراف اميركي، وواضح أن الإدارة الأميركية تستغل مسألة السلاح الكيماوي الذي ندين استعماله ضد الشعب من اي مصدر كان، وتتشدق بمقولات الانسانية، لتحقيق أهدافها. لكن من دعم الجرائم الصهيونية ضد الفلسطينيين والعرب وقتل مليون عراقي بالاحتلال الاميركي منذ العام 2003 وأباد ملايين اليابانيين بالسلاح النووي، لا يعنيه حياة أي مواطن عربي سواء كان موالياً للحكم أو معارضاً.
إن من حق الشعب السوري أن يطالب بالتغيير والمشاركة وتعديل النظام السياسي والعيش بحرية وكرامة، لكن أصحاب مشروع الشرق الأوسط الكبير لا يحفلون بهذه المطالب بل يتآمرون لتنفيذ هذا المشروع في سوريا واستئناف تدمير كيانات سبع دول عربية. من هنا أهمية توليد تضامن عربي فعّال للتضامن مع سوريا ضد اي عدوان وتحت اي شعار، وهذا الموقف لا علاقة له بالنظام والخلافات السياسية، بل يتعلق بوجود الوطن السوري ووجود الدولة السورية وإستمرار الدور السوري في الصراع العربي الإسرائيلي.
إننا نطالب كل دولة عربية وبخاصة مصر الشقيقة ونناشدها التصدي لأي قرار يغطي العدوان في إجتماع مجلس الجامعة العربية المقبل، ليس فقط دفاعاً عن الكيان السوري، بل وأيضاً دفاعاً عن وحدة كل بلد عربي موضوع تحت مشرحة التقسيم الأميركية ودفاعاً عن الامن القومي العربي الشامل.
---------------------- 30/8/2013
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment