Tuesday 28 January 2014

{الفكر القومي العربي} بيان هيئة أبناء العرقوب بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير

                Logo Arkoub02  
علم وخبر 183/أ.د.
 
 
 
      
هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا تهنىء الشعب المصري وقيادته
بالذكرى السنوية الثالثة لثورة 25 يناير
 
   هنأت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا الشعب المصري وقيادته السياسية والعسكرية بالذكرى السنوية الثالثة لثورة 25 يناير.
وقال بيان صادر عن رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان: إن يوم 25 يناير 2011 هو يوم تاريخي مشهود ليس فقط بالنسبة لمصر الشقيقة بل وللأمة العربية جمعاء. فقد حققت ثورة 25 يناير المصرية الحضارية إنتصاراً على التبعية والإستغلال وحكم الحزب الواحد، في مشهد هزّ العالم نظراً للاسلوب الديمقراطي الحضاري الذي إعتمده الثوار والإصرار الشعبي الهائل على إحداث تغيير شامل في الحكم.
لقد كانت ثورة يناير إنتفاضة الأغلبية ضد إحتكار الحكم السابق للسلطة والثروة معاً، وثورة ضد الإستبداد والتزوير واحتكار القرار والتبعية الاجنبية.. وعندما  إنحرف الحكم الطائفي الذي إستلم السلطة على أهداف الثورة، جاءت  الثورة التصحيحية في 30 يونيو2013، وأسقطت بعد ثلاثة أيام الحكم الطائفي، بمؤازرة القوات المسلحة بقيادة المشير عبد الفتاح السيسي، في مشهد تاريخي وحضاري كاسح حيث أبهرت تظاهرات الملايين أنظار العالم وأعادت الروح الى ثورة يناير ورسمت خارطة الطريق المنشودة التي أنجزت الدستور الحضاري وتسعى حالياً لإجراء الإنتخابات الرئاسية.
إننا إذ نهنىء الشعب المصري الشقيق وقيادته السياسية والعسكرية بالذكرى السنوية الثالثة لثورة يناير، نجدد وقوفنا إلى جانب هذا الشعب البطل في ثورته التي تعيد الروح إلى العروبة الحضارية في مواجهة كل أنواع التقسيم والتطرف والأمركة، ونؤكد أن عودة مصر لممارسة دورها الطبيعي والطليعي في العالم العربي، تجدد حيوية الأمة ومشروعها الحضاري وتترك إنعكاسات كبيرة على المشهد اللبناني وبخاصة لجهة الإهتمام الفاعل بقضية تحرير أرضنا المحتلة في مزراع شبعا وتلال كفرشوبا من الإحتلال الصهيوني.
------------------------------ في 28/1/2014
 
 
 
 
 
 
هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا: بيروت-رأس النبع-جادة بشارة الخوري-سنتر بيروت الكبرى-ط7
هاتف وفاكس: 644235/01- خلوي: 269565-771198/03
 
 

No comments:

Post a Comment